أخبار الاهليأخر الأخبارالكرة المصرية

في شوط أول مثير…الموج الأزرق يتقدم بثنائية أمام الأهلي بالدوري

انتهت أحداث الشوط الأول من مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تحت قيادة ” سامي قمصان “، المدير الفني الحالي للفريق، ونظيره نادي سموحة تحت قيادة المدرب ” عبد الحميد بسيوني “،بتقدم سموحة بهدفين دون رد، في المباراة التي انطلقت في تمام الساعة التاسعة والنصف بتوقيت القاهرة مساء اليوم الأربعاء،والعاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة،على ستاد الأسكندرية ،في إطار منافسات الجولة ال23 من بطولة الدوري المصري الممتاز لنسخة الموسم الكروي الجاري 2021-2022.

وخلال الأسطر التالية سوف يعرض لكم موقع ” sky sports kora”، أحداث الشوط الأول الذي جمع بين المارد الأحمر ونظيره سموحة:-

إنطلقت صافرة الحكم ومعها إنطلاقة البداية من عمر المباراة وشهدت حماس من قبل الفريقين، وكان يغلب عليها الطابع لأمل الفريقين في حصاد الثلاث نقاط وإستمر الضغط من قِبل فريق المارد الأحمر.

جاءت أحداث الشوط الأول كالآتي:-

شهد أحداث الشوط الأول سيطرة من جانب النادي الأهلي على نظيره سموحة وضغط وإستحواذ خلال الشوط الأول، حيث شهدت الربع ساعة الأولي مراوغة من قِبل الفريقين في نصف الملعب دون خطورة، حتي الدقيقة الأولي يحصل لاعبي النادي الأهلي على ضربة حرة مباشرة عقب التدخل القوي على آليو ديانج من جانب اللاعب احمد حكم ، ويشير الحكم ” محمود البنا باولي الانذرات من نصيب سموحة.

واستمر الضغط للاعبي القلعة الحمراء، ويحصلوا على أول ركلة ركنية أولى على يمين مرمى سموحة، نفذها ‘محمد مجدي أفشة ” بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها رامي ربيعة برأسية غير متقنة مرت دون خطورة إلى جوار القائم الأيسر للمرمى.

يمرر الأهلي هجمات رائعة، مع محاولات في إحراز أولي الأهداف، لكن ينجح لاعبي سموحة في التصدي.

ويمرر “طاهر محمد طاهر ” كرة رائعة ليمررها محمد شريف لكن تصد في دفاع سموحة وتذهب إلي ركلة ركنية ثانية لكن تمر مرور الكرام، ويحاولون إحراز الهدف الأول لتحقيق الفوز و الاقتراب من ترتيب الدوري.

وتشهد الدقيقة ال 8 ضغط من جانب لاعبي نادي سموحة ، ويستمر لاعب سموحة “، في المراوغة عقب خطأ من جانب لاعبي سموحة، وينجح مروان حمدي في افتتاح اولي الأهداف لصالح فريقه.

وينجح لاعبي سموحة في أخذ الثقة الزائدة عقب تسجيل أول هدف، وينقل التمريرات بشكل جيد لكن دون خطورة على مرمي ” الشناوي “، حارس مرمي الفريق الأحمر.

ويستمر الضغط ونقل التمريرات من قبل الفريقين ويبحث لاعبي القلعة الحمراء من إحراز هدف التعادل، ويظهر التركيز بشكل رائع من جانب لاعبي سموحة.

وفي الدقيقة ال 11 يحصل النادي الأهلي على ركلة ركنية على يمين مرمى سموحة، نفذت بمجموعة من التمريرات القصيرة لم يتمكن لاعبي الفريق من الاستفادة منها بشكل جيد.

وتشهد الدقيقة ال 13 فرصتين خطيرتين من هجمتين من جانب لاعبي بأقدام ” محمد شريف، لكن لم يتقدم في التسديد، وتمر بجانب القائم.

وتشهد الدقيقة ال 15 محاولة هجومية خطيرة للنادي الأهلي بإختراق عن طريق ‘محمد هاني” لمنطقة جزاء سموحة من الجبهة اليمنى أنهاه بتمريرة مباشرة المرمي لكن يتصدي لها الهاني سليمان ويبعدها الدفاع.

ويستمر الأهلي في الضغط القوي لإحراز هدف التعادل ، مع تمريرات رائعة لكن ينجح لاعبي سموحة في التصدي ويظهر التركيز بشكل رائع على حارس المرمي ” الهاني سليمان “.

يحصل سموحة على خطأ لصالح في وسط الملعب من جهة اليسار ضد طاهر محمد طاهر، وجاء ذلك في الدقيقة ال20.

ويلتزم لاعبي سموحة بالتمركز الدفاعي في وسط الملعب وسط محاولات لغلق المساحات أمام لاعبي النادي الأهلي.

وفي الدقيقة ال 25 يحصل نادي سموحة على ركلة ركنية على يسار مرمى النادي الأهلي، نفذها “عبد الكبير الوادي” بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بشكل سريع إلى مناطق وسط الملعب.

ويتوغل “مروان حمدي” ، ويمرر تسديدة قوية من على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء النادي الأهلي تصدى لها الحارس “محمد الشناوي” بثبات، وجاء ذلك في الدقيقة ال30.

تشهد الدقيقة ال 33 تسديدة خطيرة عن طريق” شريف رضا” لاعب سموحة من داخل يمين منطقة جزاء النادي الأهلي تصدى لها الحارس” محمد الشناوي” بصعوبة لكن يتدخل كوكا مدافع الفريق في إبعاد الكرة.

وكاد أن يفتتح ” محمد شريف ” أن يسجل هدف التعادل قبل نهاية أحداث الشوط الأول،لكن القائم يمنعه من التسجيل ، وجاء ذلك في الدقيقة ال40.

ويسقط حمدي علاء لاعب سموحة على أرضية الملعب، حتي يتوقف اللعب لثواني لمعالجة اللاعب، ويشير الحكم ” محمود البنا”، بالانذار الثاني من نصيب ” محمد مجدي افشه “.

وفي الدقيقة ال 45 يفاجئ عبد الكبير الوادي الجميع ويسجل الهدف الثاني لصالح فريقه سموحة.

هدف محقق ضائع للنادي الأهلي بعد إنفراد كامل من محمد مجدي أفشة بالمرمى من داخل منطقة الجزاء أنهاه بتسديدة مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الحارس الهاني سليمان.

ويشهد النادي الأهلي، عدة غيابات أمام فريق سموحة وهم:” عمار حمدي وأكرم توفيق للإصابة بقطع في الرباط الصليبي، ولويس ميكيسوني بسبب جزع في الرباط الداخلي للركبة، وبيرسي تاو لتعرضه لمزق في العضلة ‏الأمامية، وأحمد عبد القادر، بسبب معاناته من الإصابة بمزق في ‏العضلة الأمامية، ومحمود وحيد بسبب معاناته بشد في العضلة الضامة.

ليعطي الحكم” 3″ كاوقت بدل ضائع ويهدا اللعب بين الفريقين في نصف الملعب مع استحواذ الأهلي وفي هذة الأثناء يطلق الحكم ” محمود البنا “صافرة نهاية أحداث الشوط الأول بتقدم نادي سموحة بهدفين دون رد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى