أخبار الزمالكأخر الأخبارالكرة المصرية

عواد ينقذ الزمالك من لدغة المحلة في شوط أول مثير

انتهت أحداث الشوط الأول من مباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تحت قيادة البرتغالي ” جوسفالدو فيريرا “، المدير الفني للفريق، ونظيره نادي غزل المحلة ، تحت قيادة المدرب مصطفي عبده “، بالتعادل السلبي بين الفريقين في المباراة التي انطلقت في تمام الساعة السادسة والنصف بتوقيت القاهرة مساء اليوم السبت ، والسابعة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة،على ستاد غزل المحلة، في إطار منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز لنسخة الموسم الكروي الجاري 2021-2022.

وخلال الأسطر التالية سوف يُعرض لكم موقع ” sky sports kora”، أحداث الشوط الأول الذي جمع بين المارد الفارس الأبيض ونظيره نادي غزل المحلة :-

إنطلقت صافرة الحكم ومعها إنطلاقة البداية من عمر المباراة وشهدت حماس من قِبل الفريقين، وكان يغلب عليها الطابع لأمل الفريقين في حصاد الثلاث نقاط وإستمر الضغط من قِبل فريق الفارس الأبيض.

جاءت أحداث الشوط الأول كالآتي:-

شهد أحداث الشوط الأول سيطرة من جانب نادي الزمالك على نظيره غزل المحلة وضغط وإستحواذ خلال الشوط الأول، حيث شهدت الربع ساعة الأولي مراوغة من قِبل الفريقين في نصف الملعب دون خطورة.

وفي الدقيقة ال 3 يسقط ” إمام عاشور “، نجم نادي الزمالك، داخل منطقة الجزاء لكن الحكم يعطي له إنذار، عقب ادعاء السقوط.

يمرر الزمالك هجمات رائعة، مع محاولات في إحراز أولي الأهداف، لكن ينجح لاعبي غزل المحلة في التصدي.

يسدد ” أحمد الشيخ”، نجم زعيم الفلاحين، كرة مباشرة على مرمي ” محمد عواد “، حارس مرمي القلعة البيضاء، لكن تمر فوق القائم، وجاء ذلك في الدقيقة ال 8.

وتشهد الدقيقة ال 9 تصويبة من “مصطفى العش” لاعب غزل المحلة من خارج منطقة الجزاء لكنها بعيدة عن المرمى.

يحصل نادي الزمالك على ركلة ركنية من عرضية على الطرف الأيمن لصالح فريق الزمالك عن طريق” أحمد السيد زيزو” على رأس” محمود الونش” لكن تصدى لها حارس مرمي زعيم الفلاحين، وجاء ذلك في الدقيقة ال10.

وينجح” زيزو” في الحصول على ركلة ركنية ليمررها مباشرةً داخل منطقة الجزاء ويلعبها ” عبد الغني”، برأسه لكن اعلي المرمي.

وتشهد الدقيقة ال15 ضغط من جانب لاعبي نادي الزمالك، ويستمر اللاعب ” زيزو”، في المراوغة عقب خطأ من جانب مدافعي غزل المحلة لكن دون تهديف.

ويسقط ” عبد الرحمن اجواري”، عقب التدخل القوي من جانب ” محمد عبد الغني”، ليتوقف اللعب لثواني ويخرج لاعبي الزمالك الكرة للاطمئنان على اللاعب، حتي يستأنف الحكم ” محمد صباحي”، اللعب مرة أخري، وجاء ذلك في الدقيقة ال 17.

وفي الدقيقة ال 19 يهدد ” إبراهيم كونيه “، مرمي ” محمد عواد بتسديده قوية لكن يتألق عواد ويتصدي لها.

ويشير الحكم ” محمد صباحي ” بثاني الانذرات من نصيب اللاعب ” إبراهيم كونيه”، عقب التدخل على ” زيزو “، في الدقيقة ال 21.

ويتوقف اللعب لدقيقه عقب سقوط” خالد سامي” لاعب غزل المحلة عقب التدخل عليه بشكل قوي من جانب أشرف بن شرقي، ويعود الحكم بإشارة استئناف اللعب، وجاء ذلك في الدقيقة ال 24.

ويستمر الضغط ونقل التمريرات من قِبل الفريقين بحثًا عن الهدف الأول، ويظهر التركيز بشكل رائع من جانب لاعبي الزمالك.

وتشهد الدقيقة ال 25 تصويبة من “أشرف بن شرقي ” من مخالفة من خارج منطقة الجزاء لصالح فريق الزمالك تصدى لها حارس المرمى ببراعة.

وفي الدقيقه ال 27 يمرر الزمالك كرة عرضية من ركلة حرة من الطرف الأيمن لصالح فريق الزمالك أبعدها حارس مرمى فريق غزل المحلة بصعوبة.

ويخطأ عواد بالخروج من مرماه كاد أن يحملوا هدفًا لصالح غزل المحلة لكن المدافع ” أحمد أبو الفتوح “، ينجح في أبعاد الكرة والتغطية على الخطأ الذي ارتكبه ” عواد “.

ويواصل لاعبي القلعة البيضاء في البحث عن الهدف الأول قبل إنهاء أحداث الشوط الأول، لكن يستمر دفاع غزل المحلة في التصدي.

وتشهد الدقيقة ال 32 فرصتين خطيرتين من هجمتين من جانب لاعبي الزمالك بأقدام ” زيزو”، لكن لم يتقدم في التسديد، وتمر بجانب القائم.

ويستمر الفريقين بنقل التمريرات في وسط الملعب،مع محاولة من لاعبي الزمالك في إحراز الهدف الأول لمواصلة تألقه.

ويحصل لاعبي غزل المحلة على أول ركلة ركنية ليمررها لاعب غزل المحلة داخل منطقة الجزاء، ليبعدها مدافعي الزمالك لكن يصددها معاذ الحناوي لكن يتصدي لها عواد بقوة، في الدقيقة ال 41.

ويطالب لاعبي غزل المحلة بركلة جزاء، لكن الحكم يشير باللعب ولم يحتسب اي خطأ تجاه لاعبي الزمالك.

ليعطي الحكم ” 4″ دقايق كاوقت بدل ضائع ويهدا اللعب بين الفريقين في نصف الملعب مع استحواذ الزمالك وفي هذة الأثناء يطلق الحكم ” صباحي “، صافرة نهاية أحداث الشوط الأول، بالتعادل السلبي بين الفريقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى