أخبار الاهليأخبار الزمالكأخر الأخبارالكرة المصرية

الكاس زملكاوى.. أصل الحكاية ياحضرات “فيريرا” صائد البطولات

تُوج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تحت قيادة البرتغالي “جوسفالدو فيريرا” المدير الفني، بلقب كأس مصر على حساب غريمه الدائم النادي الأهلي بقيادة البرتغالي “ريكاردو سواريش” المدير الفني للأحمر، بعد فوز الفارس الأبيض بهدفين لمقابل هدف خلال أحداث مباراة القمة التي جاءت في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، على ستاد “القاهرة الدولى”، في نهائي كأس مصر للموسم الماضي 2021/2020.

ويعرض لكم موقعنا ” Sky sports Kora “أبرز الأحداث التي طرأت على الشوط الثاني من مباراة النادي الأهلي ضد نادي الزمالك

وكان الشوط الأول من لقاء القمة، بين قطبي الكرة المصرية، النادي الأهلي والزمالك، قد انتهي بتقدم الفارس الأبيض بهدفين نظيفين سجلهما ” أحمد السيد زيزو” في الدقيقة السادسة، بينما جاء الهدف الثاني عن طريق “إمام عاشور” في الدقيقة 29.

أحداث الشوط الثاني:-

جاءت ضربة بداية الشوط الثاني، ومعاها 3 تبديلات دفعة واحدة لصالح القلعة الحمراء، حيث سحب كلًا من “محمد هاني، وعمرو السولية، وأيمن أشرف” وشارك بدلًا منهم ” محمد عبد المنعم، ووليد سليمان، ومحمد محمود”.

أشار حكم المباراة البولندي بطاقة صفراء في الدقيقة 47، وجاءت من نصيب “وليد سليمان” عقب تدخله مع مدافع الزمالك “محمود حمدي الونش”.

أنقذ “محمد عواد” حارس مرمي نادي الزمالك، فرصة خطيرة لصالح القلعة الحمراء، في الدقيقة 47 كان من الممكن أم تتسبب في افتعال خطورة على مرماه.

وفي الدقيقة 49 من عمر الشوط الثاني، يهدر التونسي “سيف الدين الجزيري” فرصة هدف ثالث محقق لصالح القلعة البيضاء، حينما توغل زميله “أحمد السيد زيزو” وأرسل عرضية خطيرة لداخل المنطقة الجزاء الحمراء، لتأتي على رأس “الجزيري” الذي يسددها ضعيفة برأسيته لتأتي في متناول “الشناوي” حارس مرمي الأهلي.

جاءت أولى ركنيات الشوط الثاني في الدقيقة 54، لصالح المارد الأحمر من الناحية اليمني، يرسلها “قفشة” عرضية داخل المنطقة الجزاء البيضاء ولكن يتدخل “حسام عبد المجيد” مدافع الزمالك ويشتت الكرة بنجاح.

وفي الدقيقة 55 من عمر الشوط الثاني، يدرك “حسام حسن” مهاجم النادي الأهلي، الهدف الأول لصالح القلعة الحمراء، بعدما استغل خطأ الحارس “محمد عواد” الذي خرج ليستغل مهاجم الاهلي هذا الخطأ ويسجل الهدف الاول ويقلص النتيجة.

أجري الجهاز الفني لنادي الزمالك، أولى تبديلاته في الدقيقة 59، حيث خرج “سيف الدين الجزيري” وشارك بدلًا منه “يوسف إبراهيم أوباما”.

احتسب حكم المباراة خطأ لصالح “محمد محمود” لاعب القلعة الحمراء، في الدقيقة 61 عقب تدخل قوي من جانب “حسام عبد المجيد” مدافع الزمالك.

وفي الدقيقة 66، يجري نادي الزمالك ثاني تبديلاته بخروج “سيد نيمار” ليشارك بدلًا منه “محمد أشرف روقا”.

غادر ” أحمد فتوح” نجم نادي الزمالك، أرضية الملعب متؤثرًا بإصابة، ليجري الجهاز الفني الأبيض تبديلًا اضطراريًا ويدفع بـ “حازم إمام” بدلًا من فتوح في الدقيقة 70.

حصل النادي الأهلي على ضربة ركنية من الناحية اليسري في الدقيقة 71، مررها التونسي “على معلول” الذي أرسلها عرضية داخل المنطقة الجزاء البيضاء، لتأتي على رأس زميله “حمدي فتحي” الذي يسددها مباشرة نحو مرمي الأبيض ولكنها تأتي فوق المرمي.

وفي الدقيقة 76 من عمر اللقاء، يشير حكم اللقاء بطاقة صفراء للاعب النادي الأهلي “حمدي فتحي”، عقب تدخله مع ” إمام عاشور ” لاعب نادي الزمالك، ولم يكتفي بالإنذار فقط بل احتسب خطأ للفارس الأبيض من نقطة قريبة من منطقة الجزاء، سددها “أشرف بن شرقي” ولكنها ترتطم بدفاع الاهلي.

سدد المغربي “أشرف بن شرقي” كرة خطيرة نحو مرمي النادي الأهلي، ولكن تتدخل العارضة وتحرم الزمالك من هدف ثالث مؤكد لصالح القلعة البيضاء.

وفي الدقيقة 80، يحصل التونسي “على معلول” على بطاقة صفراء بعدما تدخل مع نجم القلعة البيضاء “أحمد السيد زيزو”.

ويشهر حكم اللقاء بطاقة صفراء آخري في وجه ” يوسف أوباما” صانع ألعاب نادي الزمالك، في الدقيقة 84، بعد تدخله مع لاعب النادي الأهلي “حمدي فتحي”.

حصل المارد الأحمر على خطأ من الناحية اليسري في الدقيقة 85، ليتصدي لها ” علي معلول ” الذي يرسلها عرضية داخل المنطقة الجزاء البيضاء ولكن يُخطي زميله “محمد عبد المنعم” ويسدد الكرة خارج الملعب.

وفي الدقيقة 86، يشير حكم المباراة البولندي، بطاقة صفراء في وجه “أحمد السيد زيزو” لاعب نادي الزمالك بحجة تعطيل اللعب.

وعند وصول اللقاء للدقيقة 90، يكون وقت المباراة قد قطع امتاره الآخيرة، ليشير الحكم الرابع عن 7 دقائق كاوقت محتسب بدلًا من الضائع، شهدت إثارة كبيرة في ظل محاولات لاعبي المارد الأحمر لتسجيل هدف التعادل ليُبقي على آمالهم في اقتناص اللقب، ولكن نجح دفاع الفارس الأبيض من التصدي لجميع المحاولات الحمراء، وفي تلك اللحظات يطلق حكم اللقاء صافرته ليعلن عن انتهاء الوقت الضائع ويتوج الزمالك بطلًا لكأس مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى