أخبار الزمالك
أخر الأخبار

في شوط أول مثير.. المصري يتقدم على الزمالك بهدف نظيف

إنتهت منذ لحظات أحداث الشوط الأول من لقاء الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بقيادة البرتغالي “جوسفالدو فيريرا”، المدير الفني للأبيض، ونظيره المصري البورسعيدي بقيادة التونسي “مُعين الشعباني”، المدير الفني للفريق،بتقدم الأخير بهدف نظيف على الفارس الأبيض، في إطار منافسات الدوري المصري الممتاز في حوله الحالي 2021-2022.

وجاءت بداية هذا اللقاء المثير في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، والعاشرة والنصف بتوقيت مكة المكرمة، على أرضية ملعب “برج العرب” بالإسكندرية، ضمن لقاءات الجولة السادسة عشر من بطولة الدوري الممتاز.

ويرصد لكم موقع “Sky Sports Kora” أبرز لقطات الشوط الأول من مباراة الزمالك ضد المصري البورسعيدي

وسط هتافات الجماهير الزملكاوية القليلة الحاضرة في ملعب “برج العرب”، بدأ اللقاء المرتقب بحماس كبير من قِبل لاعبي الفريقين، وإن كانت الكفة تميل بشكل كبير إلي نادي الزمالك الذي بدأ اللقاء بصغط و إستحواذ على الكرة في منطقة منتصف الملعب من أجل إدراك هدف التقدم مبكرًا.

وفي الدقيقة الأولي من زمن الشوط الأول، حصل “إمام عاشور” لاعب وسط نادي الزمالك، على ضربة حرة من الناحية اليُسري يسددها زميله “أحمد السيد زيزو” ليلتقطها “محمود حمدي الونش” الذي يسدد الكرة برأسية قوية ولكنها تعلي فوق المرمي وتخرج إلي ضربة مرمي لصالح الفريق البورسعيدي.

ويأتي الرد سريعًا من جانب لاعبي المصري البورسعيدي، حيث حاول “محمد عنتر” التوغل إلي منطقة الجزاء البيضاء من أجل التسديد وتسجيل هدف التقدم لفريقه ولكن دفاع الأبيض كان مستيقظ وشتت الكرة بنجاح بدون خطورة.

ابتداءًا من الدقيقة الخامسة، بدأ لاعبو الفريق الأخضر في الضغط العالي والانتشار في منطقة نصف الملعب، وبدأ لاعبيه يمرروا عدة كرات طويلة من أجل إيجاد أي ثغرة ليضربوا خط دفاع الأبيض بها و يسجلوا هدف التقدم مبكرًا.

نتيجةً للضغط البورسعيدي المواصل، حصل “أموتو” على ضربة حرة في أقصي الناحية اليمني، لتُلعب سريعًا وينجح دفاع الزمالك في إخراج الكرة من منتصف ملعبه ويأمن مرماه، وجاء ذلك في الدقيقة 8.

وفي الدقيقة 10 يُجهض الدفاع البورسعيدي محاولة بيضاء خطيرة، حينما حاوط لاعبي الزمالك منطقة الجزاء الخضراء ومرروا عدة كرات خطيرة ولكن يتدخل الدفاع الأخضر ويشتت الكرة ببراعة.

شهدت الدقيقة 11 هجمة زملكاوية مرتبة كادت أن تصفر على هدف أول لصالح القلعة البيضاء، حينما جاء “زيزو” من منتصف الملعب ويمرر كرة خطيرة من على مشارف منطقة الجزاء الخضراء، لتصل إلي زميله “أشرف بن شرقي” الذي يمررها قصيرة إلي “إمام عاشور” الذي يتوغل ويستغل غفلة الدفاع البورسعيدي، ولكن القائم ينوب عن “مسعود” حارس مرمي المصري، ويتصدي لكرة “إمام” ويهدر هدف مؤكد لصالح الفارس الأبيض.

ويتوقف اللعب في الدقيقة 15 من أجل علاج اللاعب “أموتو” مهاجم المصري، الذي أصيب عقب تدخله مع “محمد عبد الغني” مدافع نادي الزمالك.

وعند دقات الدقيقة 20 من عمر اللقاء، يبدأ جماهير الزمالك في إضاءة كشافات الهواتف المحمولة، إحياءًا لذكري شهداء ملعب واقعة الدفاع الجوي الشهيرة التي حدثت في عام 2015.

أنفرد مهاجم المصري البورسعيدي “أموتو” وكاد أن يسجل الهدف الأول، حينما أستغل تقدم لاعبي الزمالك وتحرك سريعًا ولكن تدخل المدافع “محمد عبد الغني” في الوقت المناسب وضغط عليه وشتت الكرة بنجاح وجاء ذلك في الدقيقة 22.

يستحوذ نادي الزمالك على الكرة في منتصف الملعب ولكن بدون أي خطورة على مرمي الفريق البورسعيدي، حيث أكتفي لاعبو الأبيض بتمرير الكرة بين أقدامهم بدون أي خطورة تُذكر على مرمي الأخضر.

وعند دقات الدقيقة 33 يتقدم المصري البورسعيدي بهدف نظيف سجله لاعبه “ياسر حمد” الذي أستغل غفلة دفاع الزمالك ويسدد الكرة برأسية لا تصد ولا ترد وتسكن الشباك البيضاء لتُعلن عن أول أهداف اللقاء لصالح القلعة البيضاء.

بعد تسجيل المصري البورسعيدي الهدف الأول في مرمي الزمالك، شهد اللقاء إستفاقة هجومية كبيرة من قِبل لاعبي الزمالك من أجل إدراك هدف التعادل قبل انتهاء الشوط الأول، ولكن بائت جميع المحاولات بالفشل أمام دفاع المصراوي العنيد.

وعند بلوغ اللقاء الدقيقة 45 يكون الوقت الأصلي والمُقدر للشوط الأول قد انتهي ويحتسب حكم المباراة دقيقتين كاوقت محتسب بدلاً من ضائع، وفي هذه الأثناء يطلق حكم اللقاء صافرته معلنلاً انتهاء الشوط الأول بتقدم المصري البورسعيدي بهدف نظيف على نادي الزمالك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى