أخبار الاهليأخر الأخبارالكرة المصرية

أبرزهم جوزية والبدري.. كم عدد مدربي الأهلي في القرن 21؟

نجح النادي الأهلي في إتمام التعاقد مع مدرب جديد حيث سوف يبدأ الفريق مهمة جديده تحت قيادة المدرب السويسري مارسيل كولر الذي كان الفريق قد تعاقد معه خلال الصيف الحالي لمدة موسمين وذلك حتى عام2024.

ويذكر أن المدرب الجديد كولر هو ثاني مدرب سويسري يتوالي قيادة النادي الأهلي حيث يعتبر ذلك رقم 18 للقلعة الحمراء منذا بداية هذا القرن

ومن خلال السطور التالية سوف يلقى بكم موقع سكاي سبورتس كورة الضوء على قائمة مدبي النادي الأهلي منذ إنطلاق القرن والذي كان على مدار 22 عاماً.

يذكر أن الغلبية المدربين الذي قد تمكن من قيادة النادي الأهلي خلال هذا القرن مدربين أجانب يعدو 12 مدربا من مدارس مختلفة من أوروبية ولاتينية وأفريقية وهذا كان مع وجود 5 مدربين مصرين.

وكان قد بدأ النادي الأهلي مشوارك في القرن الحالي تحت قيادة المدرسة الألمانية حيث كان يوجد المدرب هانز يورجن درنر “ديكسي ولكن لم يستمر طويلاً حيث قد رحل بعد عام واحد فقط وذلك بعد نهاية موسم2000-2001.

ثم بعد ذلك قد لجاءت إدارة القلعة الحمراء الي مدرسة البرتغاليه وهذا لكي يتواجد المدرب مانويل جوزية الذي تولي مهمه الفريق لعام واحد بعد انتهاء موسم2002.

وبفضل المدرب البرتغالي قد نجح في قيادة الفريق إلى الفوز بدوري أبطال أفريقيا للمرة الأول وهذا كان بعد 14 عاماً وذلك نجح المدرب البرتغالي في فتح أبواب النادي للمدربين البرتغالين الذين جائ خلفة وهم توني أوليفيرا.

ولكن يعد المدرب توني الذي توالي قيادة الفريق الأحمر لم يستمر اكثر من شهر على رحيل بسبب سؤ نتائج خلال موسم2003-2004 ولكن بعد ذلك قد عاد المدرب مانويل جوزيه مع جديد في ولايته الثانية والتى بدأت من 200‪9 حتى الإنتقالات الصيفية لعام2009.

وعندما قد عمل في ولايته الثالثة المدرب مانويل جوزية قد نجح في تواجد موسما ونصف وهذا خلال فترة الإنتقالات يناير لعام2011 حتى شهر أبريل لعام2012.

فيما قد فشل باقي المدربين البرتغالي في ترك بصمة قوية مثله حيث قد توالي المدرب جوزية بيسيرو الفريق بضعت أشهر خلال موسم2015-2016 حيث قد رحل سريعاً لقيادة فريق بورتو.

بينما تعد الضحية البرتغالية الأخيرة هو المدرب السابق لنادي الأهلي ريكاردو سواريس الذي قد رحل عن فريق مع نهاية الموسم الماضي بعد شهرين من توالية قيادة الفريق حيث قد قامت إدارة الفريق بالغاء الاتفاق الذي يستمر حتى عام2024.

وكانت قد استعانت إدارة القلعة الحمراء ببعض المدارس الأوربية أيضا منها مدرسة الهولندية التي كانت تتمثل في المدرب جو بونفرير والمدرسة الاسبانيةالتي تمثلت في خوان كارلوس جاريدو وأيضا مارتن يول والمدرسة الفرنسية التي تمثلت في باريس كارتيرون واخيرا المدرسة السويسرية التي تمثلت في المدرب ريني فايلر وكولر.

ويذكر أن النادي الأهلي قد مر أيضا ببعض المدارس التي تعد فترة استثنائية مثل المدرسة الأوروجوياني مارتن لاسارتي والمدرسة الإفريقية بقيادة بيتسو مرسى ماني.

ومن ناحية أخرى كان النادي الأهلي قد استعان ببعض المدربين المصرين خلال هذا القرن ويعد منهم 4 مدربين بشكل مؤقت ويعتبرو هم وهم فتحي مبروك مرتين والمدرب عبدالعزيز عبدالشافي (زيزو) الذي قد توالي مرتين والمدرب محمد يوسف الذي قد توالي مرتين وأخيرا مدرب سامي قمصان.

بينما يعد المدرب الخامس هو حسام البدري الذي قد قاد الفريق بشكل استثنائي من بين المدربين المصرين حيث قد توالي الفريق في ثلاث ولايات مختلفة ويعد اخرا خلال موسم2017-2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى