أخر الأخبار
أخر الأخبار

“بصلة و حمار و زرافة” .. أبرز ألقاب لاعبين لفتت الأنظار في كرة القدم

تعد ” كرة القدم” من أكثر الرياضات شعبية و شهرة حول العالم، كما تحظى هذه اللعبة بحب كبير من جانب الجماهير و لم تشتهر الساحرة المستديرة فقط بالقوانين او المباريات او اللاعبين بل أمتدت شهرتها “للغرائب و الطرائف” ايضاً.

و تمتلئ خزائن الساحرة المستديرة “بالغرائب و الطرائف “، سواء في الإنتقالات أو المباريات أو الأحداث الغريبة التي تم رصدها على مر التاريخ.

و يسلط موقع ” سكاي سبورتس كورة” الضوء الأخضر على أحد هذه الغرائب و هي بعض ” ألقاب اللاعبين” .. إليكم التفاصيل..

لاعبو كرة القدم لم يشتهروا فقط بمهاراتهم أو أسلوب لعبهم أو إحراز الأهداف، و لكن أشتهروا ايضاً بألقابهم التي عندما يسمعها المتابع فيتعرف بمنتهى السهولة على شخصية اللاعب.

و التصقت بعض الألقاب الغربية بمعظم اللاعبين المشهورين بأختلاف جنسياتهم و فرقهم، و الأن فلنأخذكم أعزائي إلي رحلة قصيرة نتعرف فيها على معاني بعض الألقاب و القصة التي تتردد عليهم.

محمد ناجي ” جدو”:

أشتهر نجم الأهلي و منتخب مصر السابق بأسم ” جدو” و لكن ما لم يعرفه البعض أن هذا هو لقبه فقط كناية عن تعلقه الشديد بجده، و قد قال والده في وقت سابق أنه حينما كان يسأله الناس في بعض الأحيان عن محمد فيجيب ” عند جده” و من هنا ألتصق به اللقب ” جدو”.

محمود عبد الرازق ” شيكابالا”:

ألتصق أسم ” شيكابالا ” بنجم الزمالك ” محمود عبد الرازق ” و ذلك بسبب قصة مضى عليها بعض الوقت و أدلى بها ” شيكابالا” في العديد من المناسبات، حيث قال أن كان له أخ كبير يلعب بصفوف اسوان و كان هذا لقبه و عندما أعتزل شقيقة لتقديره و حبه له أخذ ذلك اللقب منه ليظل اسمه يتردد في الملاعب.

كريستيان بيرموديز ” ذا هوبيت”:

لقب اللاعب المكسيكي بأسم ” ذا هوبيت” و هو أسم أحد شخصيات فيلم “مملكة الخواتم”، وذلك نظراً لقصر قامته حيث كان يبلغ طوله 158 سم فقط.

لويس سواريز ” إل سالتا”:

أشتهر اللاعب سواريز بلقب ” إل سالتا – el salta ” في فترة سابقة و التي تعني” النطاط”، و كانوا يطلقون عليه هذا الاسم بسبب إجادته للألعاب الهوائية.

جوانزلو هيجواين ” البيبيتا”:

أطلق لقب ” البيبيتا ” على هيجواين و كان البعض يظن أن هذه الكلمة مشتقة من كلمة ” بيبي” أي طفل رضيع، و لكن في الواقع كلمة ” البيبيتا” أرجنتينية و تعني ” البايب”، و لقب هيجواين بهذا الأسم بسبب شكل أنفه حيث كان كبيراً و معوجاً و قد لازمه هذا اللقب منذ صغره و حتى دخوله لعالم الساحرة المستديرة.

دييجو سيميوني ” التشولو”:

بالطبع الجميع يعرف المدرب الأرجنتيني ” دييجو سيميوني “، و لكن البعض لا يعرف معنى اللقب ” التشولو ” كلمة لاتينية و تعني ” البلطجي” و قد ألتصق هذا اللقب بسيميوني منذ أن كان لاعباً، و ذلك بسبب أسلوب لعبه الذي يميل إلى الشراسة.

كريستيان رودريجيز ” البصلة”:

لقب النجم الأوروجواني ” رودريجيز” بالبصلة، و قد قيل في وقت سابق أن ذلك بسبب رائحة عرقة، كما قال البعض ان الامر يعود لمرواغته داخل الملعب التي كانت تجعل لاعبي الفريق الخصم يبكون كالصغار.

خافيير هيرنانديز ” تشيتشاريتو”:

ألتصق لقب ” تشيتشاريتو” بالمهاجم المكسيكي ” هيرنانديز “، و هي كلمة لاتينية تعني” حبة البازلاء”، و ذلك بسبب صغر حجم رأسه.

أورييل أورتيجا ” الحمار الصغير”:

أطلق جماهير ريفربليت لقب ” الحمار الصغير” على النجم الأرجنتيني ” أورتيجا”، و ذلك بسبب حجمه الصغير و طريقة ركضه المختلفة عن الجميع.

جاك تشارلتون ” الزرافة”:

لقب النجم الإنجليزي ” جاك تشارلتون ” “بالزرافة” و ذلك بسبب طول ساقه و عنقه.

ليونيل ميسي ” البولجا”:

أطلقت الجماهير على نجم الأرجنتيني و لاعب باريس سان جيرمان ” ليونيل ميسي ” أسم ” البولجا” و التي تعني بالعربية “البرغوث” و ذلك بسبب حجمه الصغير نوعاً ما و قدرته المميزة على المرواغة بشكل لافت للأنظار.

و لم تتوقف الأسماء و الألقاب الغريبة عند السطور الماضية فتتمتلئ خزائن الساحرة المستديرة بالالقاب الغريبة على سبيل المثال يمتلئ الدوري المصري بالألقاب الغريبة، أبرزها: ” حارس فيوتشر ” محمود عبد الرحيم و شهرته ” جنش”، و لاعب الانتاج الحربي محمد ” بازوكا”، و لاعب اسوان هيثم ” الفيل”، و محمد “سوستة” لاعب المقاولون إلى جانب زميلة بالفريق عبد الرحمن خالد ” جبنة “، و غيرهم الكثير، فلا يزال مسلسل الالقاب مستمر و ذلك بالتزامن مع إستمرار دخول لاعبين جدد لعالم كرة القدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى