أخبار الاهليأخر الأخبار

الجيش يقبض على الأهلى في كمين التعادل السلبي

تعادل النادي الأهلي بقيادة المدرب الجنوب إفريقي ” بيتسو موسيماني “، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، مع نظيره نادي طلائع الجيش، سلبيًا بدون أهداف خلال اللقاء الذي جمع بينهم مساء اليوم الأربعاء الموافق 27 من شهر أبريل الجاري، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز، لنسخة الموسم الكروي الجاري 2021-2022.

وبدأ اللقاء تحديدًا في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الأربعاء بتوقيت القاهرة، على ستاد الأهلي We السلام ، ضمن منافسات بطولة الدوري العام.

وكان قد انتهي أحداث الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وخلال الأسطر التالية سوف يعرض لكم موقع ” سكاي سبورتس كورة”، أحداث الشوط الثاني الذي جمع بين فريقي الأهلي و طلائع الجيش بالدوري العام:-

و جاءت أحداث الشوط الثاني كالآتي :-

بدأ الشوط الثاني بتمريرات من جانب الفريقين بمحاولة للسيطرة على ملعب المباراة، لإحراز أولي الأهداف، ولكن نجح لاعبي النادي الأهلي، من فرض السيطرة على أرض الملعب لكن بدون خطورة على مرمى فريق طلائع الجيش.

ومع ضربة البداية لاحداث الشوط الثاني خاصةً في الدقيقة ال 47 تشهد كرة رائعة للاعبي الأهلي على مرمي طلائع الجيش ، وينجح ” بسام” في التصدي لها.

وشهدت الربع ساعه الأولي من أحداث الشوط الثاني من مباراة النادي الأهلي ونادي طلائع الجيش مرواغة من قِبل الفريقين في نصف الملعب، وكل منهما يرغب في تحقيق الفوز واسعاد جمهوره، خاصةً المارد الأحمر الذي يسعي لمواصلة تألقة.

ويسقط اللاعب ” مهند لاشين”، نجم طلائع الجيش، عقب احتكاك بالكرة مع ” علي معلول “، ويتوقف اللعب لثواني حتي يشير الحكم باللعب مباشرةً، وجاء ذلك في الدقيقة ال 50.

ويجري المدرب ” طارق العشري “، المدير الفني لنادي طلائع الجيش ، أولي تبديلاته بخروج اللاعب ” خالد هشادي”، ليحل بدلاً منه المحترف” فيكتوري”، في الدقيقة ال 51 من أحداث الشوط الثاني من عمر اللقاء.

ونجح النادي الأهلي في تهديد مرمي طلائع الجيش ،عقب التمريرات الجيدة من جانب ” حسين الشحات “، ويتصدي ” محمد بسام “، ببراعة.

ويستمر الضغط من جانب النادي الأهلي ليبحث عن الهدف الأول والأبتعاد عن فخ التعادل.

ولم يتمكن ” محمد مجدي افشة “، لاعب النادي الأهلي، من إستغلال الكرات الرائعة التي يمررها ” علي معلول “، ويظهر على اللاعب عدم التركيز.

وفي الدقيقة ال57 يطالب لاعبي النادي الأهلي بضربة جزاء عقب سقوط ” حسين الشحات “، داخل منطقة ركلة الجزاء بعد تتدخل لاعب طلائع الجيش، لكن يشير الحكم ” محمود البنا “، للعب ولم يتحسب أي خطأ.

ويحصل لاعبي النادي الأهلي على ضربة ركنية، ويمررها ” محمد مجدي افشة”، مباشرةً لكن يتصدي لها مدافعي الطلائع بقوة.

وتشهد الدقيقة ال63 فرصتين خطيرتين من هجمتين من جانب لاعبي القلعة الحمراء، لإحراز اولي الأهداف لكن ينجح ” محمد ناصف في الدفاع ويظهر عليه التركيز بشكل جيد.

ويرفض” بيرسي تاو”، هدية حسام حسن عقب التميريرات الرائعة، وكاد أن يصنع أول أهداف اللقاء لكن لم يتقدم ويهدر الكرة بكل غرابة.

وقام المدرب “طارق العشري “، المدير الفني لنادي طلائع الجيش ، بإجراء ثاني تبديلاته من أحداث اللقاء، بخروج اللاعب ” محمد جابر”، ونزول ” محمد شحاته “، ويصعب الأمور على لاعبي الأهلي في قفل المساحات بشكل جيد.

ويدفع المدرب الجنوب أفريقي” بيتسو موسيماني “، المدير الفني للنادي الأهلي، ب٣ تبديلات دفعة واحده بخروج كلاً من :” ياسر إبراهيم، وبيرسي تاو”، حسام حسن “، ونزول ” طاهر محمد طاهر ، ومحمد شريف، صلاح محسن”، وجاء ذلك في الدقيقة ال 69.

وبدأت الخطورة تظهر من جانب اللاعب ” صلاح محسن “، عقب نزولة مباشرةً إلي أرضية الملعب، وكاد أن يسجل هدفًا رائعًا عقب تمريرة من جانب المهاجم” محمد شريف”،لكن يتصدي ” بسام “، ببراعة شديدة.

وفي الدقيقة ال 72 يجري المدرب ” طارق العشري “، ثاني تبديلاته، بخروج محمد صباحي ويحل بدلاً منه ” رجب عمران، وخروج ايضًا أحمد سمير ونزول ” عبد الرحمن سيكا”.

باتت محاولات النادي الأهلي من عمر اللقاء الثاني بالفشل وأهدر العديد من الفرص الذي تمكنه في إحراز أكثر من هدف ولكن استرسل لاعبي طلائع الجيش في الدفاع من عمر المباراة.

ويهدر ” طاهر محمد طاهر “، كرة غريبة ولم يستغل خطأ ” محمد بسام “، بخروجه عن المرمي، وتمر الكرة بجانب القائم وتذهب لصالح طلائع الجيش.

ويجري ” موسيماني آخر تبديلاته بخروج اللاعب ” حسين الشحات “، ويحل بدلاً منه ” لويس ميكيسوني”، في الدقيقة ال 81.

ويستمر اللعب بنقل التمريرات، مع محاولات النادي الأهلي في إحراز أهداف وعدم الخروج بالتعادل السلبي وانتزاع الثلاث نقاط، وسط ضغط رائع من جانب لاعبي الطلائع.

واهدر اللاعب النيجيري ” فيكتوري “، كرة رائعة كانت تسكن شباك الشناوي في الدقيقة ال 85.

ويشهد النادي الأهلي، بقيادة ” بيتسو موسيماني “، مدرب القلعة الحمراء، عدة غيابات أمام فريق طلائع الجيش وهم:” أحمد عبد القادر” عقب إصابته بكدمة في الكتف، ويخضع اللاعب حاليًا لبرنامج علاج طبيعي،ويغيب ايضًا”رامي ربيعة، و محمد محمود، و محمود متولي، و وليد سليمان، و بدر بانون، و عمار حمدي، وأكرم توفيق”.

وبهذة النتيجة يظل النادي الأهلي في المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 32نقطة، بينما يأتي فريق طلائع الجيش في المركز ال11 برصيد 19 نقطة.

ويهدأ اللقاء في الدقايق الأخيرة من عمر اللقاء بين الفريقين في نصف الملعب مع استحواذ فريق الأهلي حتي يعطي الحكم ” 6 ” دقايق وقت إضافي وفي هذة الأثناء يطلق الحكم” محمود البنا ” صافرة نهاية اللقاء، معلنًا عن التعادل السلبي بين الفريقين.

موعد مباراة الاهلى القادمة في الدوري:-

والجدير بالذكر أن النادي الأهلي يلتقي بنظيره نادي سيراميكا كليوباترا، يوم السبت المقبل الموافق 30 من شهر أبريل الجاري، في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

موعد مباراة طلائع الجيش القادمة:-

يواجة نادي طلائع الجيش، تحت قيادة المدرب ” طارق العشري “، المدير الفني للفريق، نظيره النادي الإسماعيلي، يوم السبت المقبل الموافق 30 من شهر أبريل الجاري، ضمن منافسات بطولة الدوري العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى