أخر الأخبار
أخر الأخبار

الارجنتين بطلا لكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها عقب تغلبها على فرنسا بركلات الترجيح

توّج منتخب الأرجنتين على حساب منافسه منتخب فرنسا بلقب مونديال العالم للمرة الثالثة فى تاريخه، بفوز عريق بركلات الحظ الترجيحية بنتيجة 4-2 ، فى المواجهة التى جمعت بينهما، اليوم الأحد مع دقات عقارب الساعة تمام الخامسة مساءاً، على أرضية ملعب “لوسيل“، وذلك ضمن منافسات النهائى، من النسخة ال22 من بطولة كأس العالم قطر 2022.

نتيجة مباراة الأرجنتين وفرنسا:

انتهت أحداث الشوط الأول بتقدم المنتخب الأرجنتينى بهدفين نظيفين على حساب منافسه الفرنسى، حيث أحرز أولى الأهداف عن طريق ليونيل ميسى فى الدقيقة 23، وأحرز الهدف الثانى لصالح الأرجنتين اللاعب دى ماريا فى الدقيقة 36 من عمر اللقاء.

ومع أحداث الشوط الثانى، شهدت الساحرة المستديرة صدام نارى من قبل الطرفين، فى محاولات الكتيبة الفرنسية فى ريمونتادا مثيرة، من خلال تمريرات متتالية بين أقدام لاعبي منتخب الأرجنتين وفرنسا في منتصف الملعب وصولاً بالمرميين حتى الدقيقة 80 من عمر اللقاء.

ويتحصل منتخب فرنسا على ركلة جزاء احتسبها حكم الساحة ويسددها كيليان مبابى فى الشباك، وبعد لحظات قليلة حسم اللاعب المرعب صاحب ال24 عام التعادل بهدف ثانٍ، من خلال تسديدة من كيليان مبابى من يسار منطقة الجزاء سكنت أقصى يسار المرمى فى الدقيقة 82 من عمر اللقاء.

وأعلن حكم الساحة عن ثمان دقائق وقت محتسب بدل ضائع، وتنتهى الوقت الأصلى للمباراة بالتعادل الإيجابى بثنائية لكل فريق.

ويعلن حكم الساحة عن مواصلة الحدث المونديالى من خلال الأشواط الإضافية.

شهد الشوط الإضافى الأول انحصار للكرة فى منتصف الملعب دون خطورة كبيرة على كلا المرميين، كما استحوذ راقصى التانجو على الأجواء بنسبة 52%، فيما يستحوذ الديوك بنسبة 48%، ولم ينجح اى منهما بتعديل النتيجة وحسم الأمور.

كما شهد الشوط الإضافى الثانى، ارتباك فى دفاعات الكتيبة الفرنسية، لينجح أسطورة الأرجنتين ليونيل ميسى فى إحراز الهدف الثالث، بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس هوجو لوريس من أسفل يسار مرماه فى الدقيقة 107 من عمر اللقاء.

يحتسم حكم الساحة ضربة جزاء لصالح منتخب فرنسا، ويسدد كيليان مبابى الهدف الثالث والهاتريك ويخطف لقب الهداف من ليونيل ميسى فى الدقيقة 117 من عمر اللقاء.

ويحتسب حكم الساحة ثلاث دقائق وقت محتسب بدل من الضائع وتذهب المباراة طواعية إلى ركلات الحظ الترجيحية.

_موقف منتخبى فرنسا والأرجنتين بركلات الترجيح:

وبهذا ينجح منتخب الأرجنتين فى تحقيق فوز عريض بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 على حساب منافسه فرنسا، ويكون قد حصد لقب كأس العالم للمرة الثالثة فى تاريخه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى