أخبار الزمالكأخر الأخبار
أخر الأخبار

مفاجأة .. إعتذار الزمالك يضع الجبلاية في ورطة بسبب كارثة اللائحة

شهدت الايام الماضية العديد من الاحداث داخل جدران نادي الزمالك، حيث أصدر مجلس إدارة النادي برئاسة المستشار “مرتضى منصور” قراره بالإعتذار عن خوض مباراة السوبر المصري أمام الأهلي، و المقرر إقامتها يوم 5 من شهر مايو الحالي.

و يتوقع الجميع أن هناك العديد من العقوبات التي تنتظر الفارس الأبيض بسبب عدم خوضه للمباراة، فماذا ستكون تلك العقوبات؟

يرصد لكم موقع “سكاي سبورتس كورة” الموقف القانوني الكامل لنادي الزمالك وفقاً لما تنص عليه لائحة الاتحاد المصري لكرة القدم و لائحة البطولة .. إليكم التفاصيل

تنص لائحة العقوبات بالجبلاية على أنه في حالة إنسحاب فريق من بطولة رسمية سيكون مهدد بالحرمان من المشاركه في تلك البطولة لمدة سنة على الأقل، إلى جانب تغريم النادي بمبلغ و قدره مليون جنيه.

أما في حالة إعتذار الزمالك بخطاب رسمي و هو ما حدث يوم أمس رداً على خطاب الجبلاية و تم ذكر فيه بشكل واضح أن الزمالك يعتذر عن خوض المباراة بسبب العديد من الأسباب و إعتراضه على الظلم الذي تتعرض له القلعة البيضاء، فتكون العقوبة فقط الغرامة و قدرها 500 ألف جنيه فقط.

و وفقاً للائحة بطولة السوبر فالزمالك قد وضع الاتحاد المصري في ورطة و لا سيما أن الزمالك قد هدد باللجوء للفيفا، فكيف ذلك؟ سوف نقوم بشرح لكم ذلك بصورة مفصلة.

تنص لائحة السوبر المصري أنه في حالة جمع فريق للقبي الدوري و الكأس فتقام المباراة بين بطل الدوري و وصيف الكأس.

أما في الحالة الحالية فتقام البطولة بشكل إعتيادي بين بطل الدوري المصري الموسم الماضي و بطل الكأس و هما الزمالك و الأهلي.

و وفقاً للائحة أنه في حالة إعتذار بطل الكأس فتكون الأولوية للمشاركة يتم إختيار وصيف الكأس ليكون الطرف الثاني للمباراة، و إن لم يوافق وصيف الكأس على المشاركة على سبيل المثال، تقام المباراة التي بين بطل الدوري و وصيف الدوري و بالطبع تجري الامور على هذا النحو إذا تم وجود إعتذرات أخرى ليتم البحث عن صاحب المركز الثالث او الرابع بجدول ترتيب الدوري ليكون الخصم في المباراة و هكذا.

و لكن لم تنص لائحة “الجبلاية” بشكل واضح على إمكانية إقامة المباراة في حال إنسحاب بطل الدوري و هو ” الزمالك” ، لذلك أعتقد أنه في حالة لجوء الفارس الأبيض للفيفا فمن المتوقع أن يحدث هذا الأمر ورطة بالنسبة للاتحاد المصري و سوف يكون عليه توضيح الأمور بشكل مفصل.

و في النهاية لهذا السبب اللائحة سوف تكون صداع في رأس الجبلاية، فماذا سيحدث مستقبلاً؟ بالطبع لا أحد يعلم و لكن سننتظر و نرى ما الذي سيجري قريباً!.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى