أخبار الاهليأخر الأخبار
أخر الأخبار

وثائق تاريخية بين الأهلي و الترجي .. و وقائع مثيرة في تاريخ مواجهات الفريقين

خاض فريق النادي الأهلي مواجهة قوية امام الترجي التونسي والذي حل عليه ضيفا ثقيلا بتحقيق فوز بثلاثية نظيفة في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا على ملعب رادس وذلك الجمعة الماضية .

وكانت هذه المواجهة رقم 23 في تاريخ مواجهات الفريقين بواقع 21 مباراة في دوري الأبطال و مبارتين في الكونفدرالية في 33 عاما وحقق فيها الأهلي الفوز رقم 11 علي الترجي في تاريخه والفوز السادس للأهلي علي ملعب رادس .

و جاءت بعض المواجهات مثيرة و درامية للغاية منها مواجهتين في النهائي و السباق يمتد إلى الكونفدرالية :

وعن أبرز الوقائع في تاريخ الفريقين تستعرضهم في السطور التالية :

في عام 2017 .. ثنائية تقتل احلام كتيبة باب سويقة

مازال أبناء باب سويقة يتذكرون تعادلهم جيدا مع الأهلي في برج العرب بنتيجة 2-2 ليصبح التأهل إلى نصف النهائي مسألة وقت في ملعب رادس .
وزادت الامال عندما سجل طه ياسين الخنيسي هدف مباراة الإياب الأول لكن كان للثنائي علي معلول وجونيور اجاي رأي اخر ليفوز الاهلي بنتيجة 2-1 ويصعد للدور التالي .

عام 2021 .. الفوز رغم الشغب

في مثل هذا الدور تحديدا تواجهها الفريقين منذ 3 أعوام على ملعب رادس في مباراة أثيرت فيها أحداث الشغب وتأخرت انطلاقها لمدة ساعة كاملة إلا أن الأحمر انتصر بهدف وحيد عن طريق محمد شريف وعاد في القاهرة وانتصر بثلاثية ليصعد للنهائي أمام كايزر تشفيز.

في عام 2001 .. الاحتفاظ بالكأس الافريقية الثالثة :

في دور نصف نهائي كانت مواجهة الفريقين على استاد القاهرة ووسط تفوق للأهلي في الاداء كان التعادل السلبي ليكون الحسم في تونس وبالفعل سارت الامور لصالح الجمهور التونسي والذي جهز الاحتفالات لكن هدف سيد عبد الحفيظ في الاوقات الاخيرة وجه اللقب لصالح المارد الأحمر .

أما بالنسبة لجمهور الأهلي فكانت الواقعة المحزنة هي عام 2018 في نهائي البطولة والذي ابتسم لصالح الفريق التونسي بعد فوزه إيابا بثلاثية ، ليستفيد بهدف الذهاب الوحيد الذي احرزه ذهابا بعد السقوط بثلاثية مقابل هدف وحيد .

و يعود المارد الأحمر في بطولة 2021 ويواجه الترجي التونسي في دور نصف النهائي ويحقق الفوز ذهابا في تونس 0/1 بهدف مهاجمه محمد شريف والفوز إيابا في القاهره 0/3 بأقدام علي معلول و محمد شريف و حسين الشحات ليقضي الأهلي علي امال الترجي و يقُصيه من البطولة .

وتستمر الإثارة في مواجهات الفريقين في نسخه هذا العام 2023 ليجمعهم أيضا دور نصف النهائي ليكرر الأهلي الثلاثية علي الترجي ولكن هذه المره علي أرض تونس وملعب رادس في الذهاب .

و ينتظر عشاق الاهلي و الترجي مباراة الإياب في القاهره الجمعة المقبلة علي ستاد القاهرة الدولي جمهور الأهلي ينتظر فوز جديد لانتزاع بطاقه التأهل رسميا للنهائي للمره الرابعه علي التوالي و الجمهور التونسي يبُقي علي آماله في الصعود للنهائي و ينتظر حدوث مفاجأة من الترجي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى