أخبار الاهليأخر الأخبار

الأهلي ضد سيراميكا كليوباترا…نسر المارد الأحمر يفشل بالتحليق في شوط أول سلبي

انتهت أحداث الشوط الأول من مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تحت قيادة مدربه الجنوب أفريقي ” بيتسو موسيماني “، المدير الفني للفريق، ونظيره نادي سيراميكا كليوباترا، تحت قيادة المدرب “هيثم شعبان “،بالتعادل السلبي بين الفريقين ،في المباراة التي انطلقت في تمام الساعة التاسعة والنصف بتوقيت القاهرة مساء اليوم السبت ، والعاشرة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة،على ستاد المقاولون العرب، في إطار منافسات الجولة ال17 من بطولة الدوري المصري الممتاز لنسخة الموسم الكروي الجاري 2021-2022.

وخلال الأسطر التالية سوف يُعرض لكم موقع ” sky sports kora”، أحداث الشوط الأول الذي جمع بين المارد الأحمر ونظيره سيراميكا كليوباترا:-

إنطلقت صافرة الحكم ومعها إنطلاقة البداية من عمر المباراة وشهدت حماس من قِبل الفريقين، وكان يغلب عليها الطابع لأمل الفريقين في حصاد الثلاث نقاط وإستمر الضغط من قِبل فريق المارد الأحمر.

جاءت أحداث الشوط الأول كالآتي:-

شهد أحداث الشوط الأول سيطرة من جانب النادي الأهلي على نظيره سيراميكا كليوباترا وضغط وإستحواذ خلال الشوط الأول، حيث شهدت الربع ساعة الأولي مراوغة من قِبل الفريقين في نصف الملعب دون خطورة، حتي الدقيقة الأولي يحصل لاعبي النادي الأهلي على ضربة حرة ليمررها ” محمود وحيد” ،واستمر الضغط للاعبي القلعة الحمراء، يحاولون إحراز الهدف الأول لتحقيق الفوز، وتحسين موقفه في جدول ترتيب الدوري، خاصةً عقب التعادل السلبي الذي وقع فيه أمام نظيره نادي طلائع الجيش في الجولة الماضية.

يمرر الأهلي هجمات رائعة، مع محاولات في إحراز أولي الأهداف، لكن ينجح لاعبي سيراميكا كليوباترا في التصدي.

وفي الدقيقة الثالثة، يحصل النادي الأهلي على ضربة حرة مباشرة، عقب خطأ لصالح اللاعب” محمود وحيد”، ويمررها ” محمد مجدي افشة”، داخل منطقة الجزاء، ويتصدي لها دفاع سيراميكا كليوباترا بشكل جيد.

وكاد أن يفتتح اللاعب ” محمد شريف “، نجم القلعة الحمراء، لصالح فريقه من رأسية رائعة لكن تعلى عن المرمي، وجاء ذلك في الدقيقة ال 7.

وتشهد الدقيقة ال 9 ضغط من جانب لاعبي النادي الأهلي، ويستمر اللاعب ” محمد شريف “، في المراوغة عقب خطأ من جانب مدافعي سيراميكا كليوباترا، لكن دون تهديف.

وجاءت أول كرة لصالح سيراميكا كليوباترا عقب تمريرات جيدة من محمد إبراهيم “، مع محاولة لإحراز هدفًا مبكرًا ، لكن قلب الدفاع ” أيمن اشرف”، يقطع الكرة ببراعة شديدة.

وينجح لاعبي سيراميكا كليوباترا في نقل التمريرات بشكل جيد لكن دون خطورة على مرمي ” الشناوي “، حارس مرمي الفريق الأحمر.

ويستمر الضغط ونقل التمريرات من قِبل الفريقين بحثًا عن الهدف الأول، ويظهر التركيز بشكل رائع من جانب لاعبي النادي الأهلي.

ويواصل لاعبي القلعة الحمراء، في البحث عن الهدف الأول قبل إنهاء أحداث الشوط الأول، لكن يستمر دفاع سيراميكا كليوباترا في التصدي.

وتأتي في الدقيقة ال 12، تصويبة خاطئة من اللاعب ” صلاح محسن نجم المارد الأحمر، ويهدر الكرة بكل غرابة، وتذهب إلي ركلة مرمي لصالح سيراميكا كليوباترا.

ويظهر التركيز على لاعبي النادي الأهلي بشكل جيد مع نقل التمريرات مع رغبتهم في تسجيل هدفًا مبكرًا والأبتعاد عن فخ التعادل،ويحصل ” محمد شريف “، مهاجم النادي الأهلي، على فاول عقب التدخل عليه بشكل قوي من لاعب سيراميكا كليوباترا، ويشير الحكم ” نادر قمر”، بخطأ لصالح لاعبي القلعة الحمراء، ويمررها اللاعب ” محمود وحيد “، لكن تَصد في الحائط البشري، وجاء ذلك في الدقيقة ال 20 من عمر أحداث الشوط الأول.

ولم يتفاوت الكثير، ويبني لاعبي النادي الأهلي هجمة جديدة مع التركيز جيدًا، لكن ببراعة يتصدي لها دفاع سيراميكا.

وينجح لاعبي سيراميكا كليوباترا، من صُنع هجمة منظمة، لكن يخرجها دفاع الأهلي، ويحصلوا على اول ضربة ركنية، ليمررها اللاعب ” محمد التوني”، مباشرةً ويشهد التحام مع ” محمد هاني”، وتخرج بسلام عن مرمي” الشناوي”، وجاء ذلك في الدقيقة ال 25.

وعقب الضربة الحرة التي حصل عليها لاعبي سيراميكا كليوباترا، ينجحوا في نقل التمريرات مع كرة رائعة من ” محمد ابراهيم ل”شريف دابو لكن “محمد هاني “، يتسخلص الكرة جيدًا.

وفي الدقيقة ال37 يسقط ” محمد عبد المنعم “، عقب السقوط على أرضية الملعب بعد التحامات من لاعبي سيراميكا كليوباترا، ويهدا اللعب لدقائق، حتي يأتي الجهاز الفني، ويخرج اللاعب للمعالجة عقب إصابتة.

ويستأنف حكم اللقاء ” نادر قمر “، اللعب مرة أخري، وينجح لاعبي الأهلي ف الضغط على مرمي سيراميكا كليوباترا، لكن ينجح “عامر عامر ” حارس المرمي في الحفاظ.

وتشهد الدقيقة ال 40 فرصتين خطيرتين من هجمتين مرتدتين من جانب لاعبي بأقدام ” محمد شريف “، لكن لم يتقدم في التسديد، وتمر بجانب القائم.

ويدفع المدرب الجنوب أفريقي ” بيتسو موسيماني، بأولي التبديلات، بنزول” ياسر إبراهيم ” مدافع الفريق بدلاً من ” محمد عبد المنعم “، عقب الإصابة التي تعرض لها، وجاء ذلك في الدقيقة ال 41.

ويستمر الفريقين بنقل التمريرات في وسط الملعب،دون إحراز أي أهداف خلال أحداث الشوط الأول.

ويشهد النادي الأهلي، بقيادة ” بيتسو موسيماني “، مدرب القلعة الحمراء، عدة غيابات أمام فريق سيراميكا كليوباترا وهم: “أحمد عبد القادر، الذي أصيب في مباراة الرجاء المغربي بالكتف وحاليًا يخضع لبرنامج تأهيلي، وأيضًا يغيب “عمرو السولية” لاعب خط وسط الفريق، والذي لاحقته الإصابة خلال مباراة طلائع الجيش الماضية بشد في العضلية الخليفة،وأيضًا يغيب “رامي ربيعة”،و محمد محمود، و محمود متولي، و وليد سليمان، و بدر بانون، و عمار حمدي، وأكرم توفيق، و أليو ديانج”.

ليعطي الحكم دقيقة كاوقت بدل ضائع ويهدا اللعب بين الفريقين في نصف الملعب مع استحواذ الأهلي وفي هذة الأثناء يطلق الحكم” نادر قمر ” صافرة نهاية أحداث الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى