أخر الأخبارالكرة العالمية

“من مساندة بوتين لزينيت إلي حب ماكرون لمرسيليا”.. ما الفرق التي يدعمها قادة العالم؟

من دعم فلاديمير بوتين لنادي زينيت سانت بطرسبرغ إلى حب إيمانويل ماكرون لأولمبيك مرسيليا، غالبًا ما يقضي قادة العالم أوقات فراغهم في مشاهدة الرياضة الأكثر شعبية على هذا الكوكب “كرة القدم”.

وبينما كان فلاديمير بوتين صريحًا بشأن دعمه لفريق زينيت سانت بطرسبرغ في الدوري الروسي الممتاز، حافظ قادة العالم الآخرون على ولاءهم سراً، ويمكن للسياسيين والملوك أن يختاروا إخفاء دعمهم في محاولة لإبقاء الجمهور الذين يفضلون الأندية المتنافسة في وضع جانبي.

قادة العالم يدعمون الأندية.. فمن هم؟

الملكة اليزابيث الثانية “ارسنال”

على الرغم من ورود أنباء عن أن الملكة “تركت” دعمها لوست هام لموظفي قصر باكنجهام بعد سنوات من الغموض فقد تم استجواب ذلك مؤخرًا، الملكة هي في الواقع من مؤيدي أرسنال، وفقًا لزعيم حزب العمال السابق جيريمي كوربين ولاعب خط وسط أرسنال السابق سيسك فابريجاس.

واعترف فابريجاس: “يبدو أن الملكة تتابع كرة القدم وأخبرتنا أنها من مشجعي أرسنال.، بدت وكأنها تعرف بالتأكيد من أكون وتبادلنا بعض الكلمات الخاصة”.

فلاديمير بوتين “زينيت”

الرئيس الروسي بوتين من أشد المعجبين بزينيت ، لكنه انتقد ذات مرة النادي بسبب لعبه الكثير من “الأجانب”، وقال إنهم لم يروجوا لكرة القدم على أنها “لعبة روسية حقيقية” مضيفًا أنه لديه ثمانية أجانب يجرون عبر الملعب ويلعبون مع زينيت في الدوري الأوروبي.

وتابع: “ومواطنان روسيان؛ وحارس المرمى هم ثلاثة. ما قلته لنا مثير للغاية.”

كيم جونج أون “مانشستر يونايتد”

ورد أن كيم جونغ أون، المرشد الأعلى لكوريا الشمالية، أطلق على فريق كرة القدم المفضل لديه اسم مانشستر يونايتد، عيّن لاعبه المفضل باسم وين روني، حيث قال السناتور الإيطالي السابق أنطونيو رازي لصحيفة “ذا صن” في عام 2014 إن كيم كشف خلال “محادثات خاصة” بين الثنائي أنه من محبي الشياطين الحمر.

ويقال إن كيم جونغ أون معجب كبير بهذه الرياضة ، يسافر بانتظام إلى سان سيرو أثناء الدراسة في سويسرا.

أولاف شولز “هامبورغ اس في”:

أولاف شولتز الذي تولى منصب مستشار ألمانيا العام الماضي من أنجيلا ميركل، منفتح بشأن دعمه لهامبورغ إس في، وتم تصوير شولز في المباريات وهو يرتدي قمصان النادي خلال فترة عمله كسياسي، وسيحرص على رؤية فريقه يعود أخيرًا إلى الدرجة الأولى هذا الموسم.

وقال ذات مرة: “سيكون من أمنياتي الاحتفال ببطولة ألمانية مع HSV في قاعة البرج في قاعة مدينة هامبورغ”.

إيمانويل ماكرون “مرسيليا”

إيمانويل ماكرون، الذي شغل منصب رئيس فرنسا منذ عام 2017، هو داعم دائم لأولمبيك مرسيليا وهو من أكبر المتابعين لهذه الرياضة، وحضر ماكرون كلا من نصف نهائي ونهائي مونديال روسيا 2018، حيث انتصرت بلاده على بلجيكا ثم كرواتيا.

ويُقال أيضًا إن ماكرون كان لاعبًا محترمًا سجل ركلة جزاء خلال مباراة خيرية لكرة القدم العام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى