أخر الأخبارالكرة العالميةالكرة العربية

رسمياً.. “النجم الإيطالي” في صفوف النادي العربي القطري

أعلن نادي العربي القطري عن انضمام خط الوسط الإيطالي “ماركو فيراتي” البالغ من العمر 30 عاما قادمًا من باريس سان جيرمان لتدعيم صفوف الفريق خلال هذا الموسم.

ووقع اللاعب عقده مع النادي لمدة ثلاث سنوات حتى صيف 2026 مقابل 45 مليون يورو إلى جانب حصول اللاعب على 28 مليون يورو كراتب سنوي وقد تقرر ارتداء اللاعب الرقم 7 في صفوف النادي العربي القطري.

ووصل اللاعب إلى مطار الدوحة امس للخضوع للكشف الطبي قبل إتمام انتقاله إلى العربي القطري واجتاز اللاعب الفحوصات الطبية بنجاح.

وانضم ماركو فيراتي إلى العربي القطري بعد خروجه من حسابات الإسباني “لويس إنريكي” مدرب سان جيرمان الجديد الذي حل على رأس القيادة الفنية خلفا لكريستوف جالتيه.

وتعد الحقيقة التي لا يمكن التغافل عنها هي أن انتقال فيراتي إلى العربي يمثل نقلة نوعية مميزة ومكسب كبير وصفقة ملهمة في تاريخ دوري نجوم قطر للاعبين العالميين رغم وصول أسماء لامعة وشهيرة للغاية على غرار الأرجنتيني غابرييل عمر باتيستوتا والإسبانيَين بيب غوارديولا وتشافي هيرنانديز والبرازيلي فيليبي كوتينيو الذي انضم إلى نادي الدحيل هذا الصيف 2023.

وجدير بالذكر أن النجم الإيطالي قضى 11 عامًا داخل صفوف الفريق الباريسي خاض خلالها 416 مباراة في مختلف المنافسات سجل فيها 11 هدًفًا وصنع 61 آخرين.

وعلي صعيد البطولات: حصد فيراتي مع باريس سان جيرمان 9 بطولات للدوري الفرنسي و 9 بطولات كأس فرنسا و 6 بطولات كأس الرابطة و 9 بطولات كأس السوبر الفرنسي وذلك بواقع 33 بطولة في 11 عامًا.

وعلي سياق متصل صنعت أندية الدوري السعودي للمحترفين “دوري روشن” للموسم الجديد 2023 من خلال إبرام العديد من الصفقات المدوية واستقدام نجوم عالميين على شاكلة المهاجم الفرنسي كريم بنزيما والجناح البرازيلي نيمار جونيور دا سيلفا ولاعب الوسط الصربي سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وبالفعل يمكن القول إن السعودية أعلنت عن إطلاق واختلاف دوريها العالمي بسبب انتداباتها النارية القوية التي سوف تساعدها بشكل كبير في تحقيق وحصد جميع البطولات هذا الموسم .

وبالفعل فقد منح المشروع السعودي المنطقة العربية بأسرها سمعةً حسنةً في أوساط كرة القدم العالمية ومن المُرجح أن يكون فيراتي قد تأثر بذلك ليقرر خوض التجربة في بلد مجاور للمملكة السعودية مثل قطر المتطورة كرويًا بصورة توحي بمستقبل مشرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى