أخر الأخبار
أخر الأخبار

“ميسي Vs مبابي”.. أرجنتيني يبحث عن الثأر و فرنسي متسلح بالأفضلية الرقمية

سيشهد لقاء الأرجنتين وفرنسا بنهائي كأس العالم 2022 واحدًا من أعظم المواجهات الفردية على الإطلاق والمقرر له غداً الأحد بـ ملعب لوسيل في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة بين الثنائي ليونيل ميسي قائد راقصي التانجو وكيليان مبابي نجم الديوك الفرنسيه.

هناك فجوة عمرية تبلغ 12 عامًا بين ميسي (35 عامًا) ومبابي (23 عامًا) لكن على مستوى كأس العالم في أخر نسختين لايوجد فارق بينهما كبير حيث يمتلك مبابي بطولة واحدة في حين أن ميسي لم يفز من قبل بالمونديال.

لا تبعد إحصائيات مبابي إلى أبعد من نسختين لكن قطر 2022 هي المرة الخامسة لميسي في أعظم مرحلة في كرة القدم، وعلي الرغم من لعب مبابي 12 مباراة أقل في كأس العالم إلا أنه يفصل بينه وبين ميسي هدفين.

وكانت هناك مباراة حديث العالم بينهما في دور الستة عشر في نسخة روسيا والتي شهدت فوز فرنسا على الأرجنتين بنتيجة 4-3 وسجل مبابي هدفين في شباك أصدقاء ليونيل ميسي.

الآن الزميلان في نادي باريس سان جيرمان هما أفضل الهدافين المشتركين في كأس العالم هذه برصيد خمسة أهداف في ست مباريات.

وفي المجمل سجل ميسي في كأس العالم 11 هدفًا في 25 مباراة بينما سجل مبابي تسعة أهداف من 13 لقاء فقط، هذا يترجم إلى هدف كل 112 دقيقة لكن ميسي هدفًا كل 199 دقيقة في كأس العالم و هنا يتضح أن مبابي لديه الأفضلية في تسجيل الأهداف لكن على مستوى صناعة الأهداف فقد صنع قائد الأرجنتين ثمانية أهداف في مسيرته في كأس العالم مقابل تمريرتين لمبابي وكلاهما جاء في البطولة الحالية.

بعد فوزه بكأس العالم في المرة الأولى التي لعب فيها في البطولة يمكن لمبابي تحقيق المركزين الأفضل في البطولة يوم الأحد حتى في حال الخسارة سيحقق الوصافة بعدما وصل للنهائي مرتين متاليين.

لم يشعر مبابي بعد بحسرة على مسرح كأس العالم في حين أنه بالنسبة لميسي كان الفشل بعد الفشل فـ اقرب ما وصل إليه حتى الآن هو خسارة نهائي 2014 بطريقة مفجعة أمام ألمانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى