أخر الأخبارالكرة العالمية

رسميًا.. منتخب الأرجنتين بطلًا لكأس فيناليسيما

توج منتخب الأرجنتين بقيادة مديره الفني ” ليونيل سكالوني” ببطولة فيناليسيما للمرة الأولى في تاريخه بمسماها الجديد ، عقب الفوز علي منتخب إيطاليا بثلاثة أهداف نظيفة في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم الأربعاء الموافق 1 من شهر يونيو الجاري علي ملعب ” ويمبلي ” بالعاصمة البريطانية لندن.

بدأت المباراة بضغط من جانب لاعبي منتخب الأرجنتين في محاولة لتسجيل هدف مبكر ، في الدقيقة 5 احتسب الحكم خطأ لصالح ليونيل ميسي ونفذه ميسي ولكن اصطدمت الكرة بالدفاع.

في الدقيقة 8 جاءت هجمة خطيرة لصالح الأرجنتين ولكن يتصدي لها الدفاع عن طريق كيليني ، ومرت 10 دقائق ومازال الضغط مستمر لصالح لاعبي الأرجنتين.

جاءت أول هجمة لصالح منتخب إيطاليا في الدقيقة 12 حيث سدد بيلوتي كرة قوية من علي حدود منطقة الجزاء ولكن تصدي لها الحارس مارتينيز.

في الدقيقة 20 بيرنارديسكي يمرر كرة داخل منطقة الجزاء ولكن يبعدها الدفاع قبل أن يصل لها اللاعب بيلوتي.

في الدقيقة 27 ميسي يسدد كرة قوية ولكن دوناروما يتصدي لها ويمنع الهدف الأول.

في الدقيقة 28 ينجح ” لاوتارو ” في هز شباك دوناروما بعد تمريرة أكثر من رائعة من ميسي لتعلن عن الهدف الأول للأرجنتين.

في محاولة لتعديل النتيجة باريلا يسدد كرة قوية في الدقيقة 30 ولكن يتصدي لها مارتينيز ، وتخرج الكرة ضربة ركنية.

حاول لاعبي إيطاليا في تسجيل هدف التعادل ولكن يدون خطورة حقيقية ، لينتهي الوقت الأصلي للشوط الأول ويحتسب الحكم دقيقتين وقت بدل ضائع.

مع الدقيقة الأول ينجح ” دي ماريا” من مضاعفة النتيجة بعدما ارسل الحارس مارتينيز كرة طولية استلمها لوتارو ومر بالكرة ثم مررها إلي دي ماريا في وسط خروج متأخر من الحارس دوناروما ، يسدد دي ماريا الكرة فتسكن الشباك ، وينتهي الشوط الأول بتقدم الأرجنتين بهدفين نظيفين.

أجري منتخب إيطاليا ثلاث تبديلات مع بداية الشوط الثاني وتحديدًا الدقيقة 46 ، بخروج بيرنارديسكي ونزول لوكاتيلي ، وخروج بيلوتي ونزول سكاماكا ، وخروج كيليني ونزول لاتزاري.

حاول لاعبي إيطاليا في تقليص الفارق ولكن أيضا بدون خطورة علي مرمي مارتينيز.

بونوتشي كاد يسجل هدف في مرماه في الدقيقة 55 بعدما أعاد الكرة بطريقة خاطئة إلي حارسه دوناروما ، ليبعد دوناروما الكرة من علي خط المرمي.

دوناروما ينقذ مرماه من الهدف الثالث بعدما استقبل دي ماريا الكرة ومر داخل منطقة الجزاء وسدد كرة اكثر من رائعة ولكن يقفز لها دي ماريا ويبعدها لتصبح ضربة ركنية وذلك في الدقيقة 60.

وبعد مرور دقيقة دي ماريا يسدد كرة قوية وخطيرة ولكن أيضًا يتصدي لها الحارس.

ميسي يمرر كرة رائعة إلي اللاعب لوسيلسو في الدقيقة 64 ولكن يسدد الكرة في الشباك من الخارج.

ميسي يستلم الكرة من منتصف الملعب ويهرب بالكرة ويمر داخل منطقة الجزاء ويسدد الكرة ولكن دوناروما يواصل التألق ويتصدي للكرة ، وذلك في الدقيقة 65.

أصبحت المباراة من جانب واحد وهو لاعبي الأرجنتين ، وسط استسلام كبير من جانب لاعبي الأزوري.

في الدقيقة 77 جانلوكا سكاماكا فرصة تقليص النتيجة بعدما استلم الكرة واصبح في مواجهة الحارس مارتينيز ولكن يسدد الكرة بطريقة سيئة ، ثم يعود الحكم ويرفع الراية تسلل.

استمر تقدم منتخب الأرجنتين بهدفين نظيفين ، وانتهي الوقت الأصلي للمباراة ، واحتسب الحكم 4 دقائق كوقت بدل ضائع ومع الدقيقة الرابعة سجل “ديبالا ” الهدف الثالث ، لتنتهي المباراة بفوز الارجنتين بثلاثية ويتوج رسميًا ببطولة فيناليسيما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى