أخبار الاهلي
أخر الأخبار

بثنائية طاهر والشحات..الأهلي يتقدم على إيسترن كومباني بالشوط الأول

أُسدل الستار منذ لحظات على أحداث الشوط الأول من لقاء الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ضد نظيره إيسترن كومباني، بتقدم المارد الأحمر بهدفين نظيفين، وقد انطلقت المباراة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، على ستاد السلام، ضمن مؤجلات الجولة ال14 لبطولة الدوري المصري الممتاز.

ويقدم لكم موقع “Sky sports Kora” أبرز أحداث الشوط الأول من لقاء الأهلي وإيسترن كومباني بالدوري

أنطلقت صافرة الكابتن “إبراهيم نور الدين” حكم المباراة في تمام الساعة التاسعة مساءً ليشير ببدأ اللقاء المرتقب.

شهدت بداية اللقاء هدوء من جانب لاعبي الفريقين، مع استحواذ لاعبي الأهلي على الكرة في منطقة منتصف الملعب ولكن بدون وجود أي فاعلية هجومية تُذكر، بينما أكتفي لاعبي إيسترن بالترقب مع محاولة منهم لاستخلاص الكرة وافتعال هجمة مرتدة سريعة تمكنهم من نيل مرادهم وتسجيل الهدف الأول.

الشوط الأول:-

وفي الدقيقة 4 تألق الحارس الشاب “مصطفي شوبير” وانقذ مرمي المارد الأحمر من هدف أول لصالح إيسترن كومباني، بعدما نظم لاعبيه هجمة مُرتبه كادت أن تسفر عن هدف أول.

حصل “أحمد عبد القادر” لاعب النادي الأهلي، على ضربة ركنية من الناحية اليُمني، ونفذها اللاعب نفسه وأرسلها عرضية لمنطقة جزاء إيسترن، ولكن يتألق “أحمد دعدور” حارس مرمي الفريق الأخضر، ويتصدي للكرة بنجاح في الدقيقة 7.

حاول فريق إيسترن كومباني افتعال الخطورة الهجومية في الدقيقة 10، وذلك من خلال عرضية خطيرة خرجت من أقدام لاعبه “محمود نعيم”، كادت أن تسفر عن هدف أول لولا تدخل ” كريم فؤاد” وتألقه في التصدي للكرة وتشتيتها بنجاح.

أهدر “أحمد متعب” لاعب إيسترن كومباني، فرصة هدف مؤكد لصالح فريقه في الدقيقة 12، حينما أستلم عرضية أرضية خطيرة من زميله “مودي” من داخل منطقة الجزاء الحمراء، ولكن “متعب” سدد الكرة بشكل أقوي من المطلوب لتسكن الكرة المدرجات وتضيع فرصة الفريق الأخضر في التقدم في المباراة.

تمر أول ربع ساعة في اللقاء ومازالت النتيجة كما هي بدون تغير، حيث مازال التعادل السلبي يُلقي بظلاله على المباراة مع وجود فاعلية هجومية أقوي لصالح إيسترن كومباني.

ينجح دفاع النادي الأهلي في الدقيقة 20، من إجهاض هجمة مرتبة من جانب لاعبي إيسترن كومباني كانت من الممكن أن تُنتج عن هدف أول لصالح الفريق الأخضر.

وفي الدقيقة 21، نجح “كوكا” لاعب النادي الأهلي من استخلاص الكرة من منتصف ملعب إيسترن ليمررها سريعًا لزميله “حسين الشحات” الذي يسدد الكرة بشكل قوي ولكن يتصدي له مدافع إيسترن “حسام حسن” بشكل جيد ويمنع النادي الأهلي من تسجيل الهدف الأول.

تدق طبول الدقيقة 25 من زمن الشوط الأول، ويأتي معاها الهدف الأول لصالح القلعة الحمراء، سجله “حسين الشحات” حينما استلم تمريرة سحرية من زميله “رامي ربيعة” مستغلًا غفلة الدفاع الأخضر، ليستلمها “الشحات” ويسددها بقوة نحو مرمي إيسترن لتسكن الكرة الشباك وتصبح النتيجة 1/0 لصالح الأحمر.

وفي الدقيقة 28، يشير حكم اللقاء”إبراهيم نور الدين” لركلة جزاء لصالح النادي الأهلي، بعد تعرض لاعبه “محمود وحيد” لعرقلة من جانب أحد لاعبي إيسترن كومباني داخل منطقة الجزاء.

ويتصدي “طاهر محمد طاهر” لتنفيذ ركلة الجزاء، وينجح في تسجيل الهدف الثاني لصالح القلعة الحمراء من خلالها في الدقيقة 30.

كاد “كوكا” أن يسجل الهدف الثالث لصالح القلعة الحمراء، حينما سدد كرة قوية من مشارف نقطة جزاء إيسترن، ولكنها تعلي فوق المرمي وتخرج بدون خطورة على مرمي الفريق الأخضؤ في الدقيقة 34.

وفي الدقيقة 39 من زمن الشوط الأول، كاد “أحمد أوفا” مهاجم إيسترن كومباني، أن يدرك الهدف الأول لصالح فريقه ويقلص الفارق، حينما توغل لمنطقة الجزاء الحمراء وحاول تسديد الكرة لولا تدخل “محمد هاني” مدافع الأحمر، ليشتت الكرة بعيدًا عن مرمي فريقه.

تألق “مصطفي شوبير” حارس مرمي الأهلي في الدقيقة 40، حينما تصدي لتسديدة مدوية خرجت من أقدام “أحمد متعب” لاعب إيسترن كومباني.

وعند بلوغ اللقاء الدقيقة 45 يكون الوقت الأصلي والمقدر للشوط الأول قد انتهي، ويشير الحكم الرابع عن 3 دقائق كاوقت محتسب بدلًا من الضائع، يمروا سريعًا بدون أي تغير يذكر في النتيجة ثم يُسدل الستار وينتهي الشوط الأول بتقدم المارد الأحمر بهدفين نظيفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى