أخبار الزمالك
أخر الأخبار

التعادل السلبي يسيطر على مجريات الشوط الأول من لقاء الزمالك ضد البنك الأهلي

انتهي منذ لحظات الشوط الأول من مباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بقيادة البرتغالي “جوسفالدو فيريرا”، ضد البنك الأهلي بقيادة الكابتن “خالد جلال“، بالتعادل السلبي بدون أهداف، وقد انطلقت المباراة في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، على ستاد “المقاولون العرب“، ضمن منافسات الجولة ال22 لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

ويقدم لكم موقع ” Sky sports Kora ” أبرز اللقطات التي حدثت في الشوط الأول من لقاء الزمالك ضد البنك الأهلي

أحداث الشوط الأول:-

أتت بداية المباراة سريعة وقوية من جانب لاعبي الفريقين، حيث بات الفريقان يتبادلا الهجمات من أجل تسجيل هدفًا مبكرًا في المباراة، ولكن الدفاع كانت له الكلمة العُليا.

وشهدت الدقيقة الثالثة من زمن الشوط الأول، هجمة خطيرة لصالح البنك الأهلي كادت أن تسفر عن هدف أول لولا تدخل “محمد عواد” حارس مرمي الزمالك الذي تصدي بنجاح.

حصل فريق البنك الأهلي على خطأ من منطقة بعيدة عن نقطة الجزاء البيضاء، نفذها لاعبه “أسامة إبراهيم” الذي سددها بشكل قوي نحو المرمي مباشرة، ولكن تألق “عواد” حارس مرمي الزمالك للمرة الثانية وتصدي للكرة ببراعة في الدقيقة الخامسة.

وبالدقيقة 8 من زمن المباراة، أرسل “أحمد السيد زيزو” الجناح الأيمن لنادي الزمالك، عرضية خطيرة داخل منطقة جزاء البنك، ولكن يتدخل الدفاع ويشتت الكرة قبل أن يصل إليها المغربي “أشرف بن شرقي” مهاجم الأبيض.

وشهدت الدقيقة 10، هجمة خطيرة لصالح القلعة البيضاء، قادها المغربي “أشرف بن شرقي” الذي راوغ مدافعي البنك وتمكن في الدخول لمنطقة جزاء البنك، ولكن يتدخل “أسامة إبراهيم” مدافع البنك ويخرج الكرة لضربة ركنية.

وفي الدقيقة 12، يُهدر المغربي “محمد أوناجم” فرصة هدف مؤكد لصالح القلعة البيضاء، حينما تلقي عرضية زميله “عبد الله جمعة” من داخل منطقة جزاء البنك، ولكن المغربي يُخطي ويسدد الكرة برأسه ولكنها تأتي بمحاذاة القائم الأيمن.

أشهر الكابتن “محمود البنا” حكم المباراة، أول بطاقة صفراء في الدقيقة 14، وكانت من نصيب “كريم بامبو” مهاجم البنك الأهلي.

مرت أول 15 دقيقة من اللقاء ولازال التعادل السلبي بدون أهداف يُسيطر على أجواء الشوط الأول من المباراة.

استطاع “كريم بامبو” مهاجم البنك الأهلي، أن يسجل أولي أهداف اللقاء لصالح فريقه في الدقيقة 16، قبل أن يتم إلغاء الهدف بداعي التسلل، حسب إشارة الحكم المساعد، حيث كان مهاجم البنك في وضعية تسلل لحظة لعب الكرة.

وبالدقيقة 20 من عمر اللقاء، بدأت جماهير الزمالك الحاضرة لملعب المباراة، تُضئ كشافات الهواتف المحمولة، لإحياء ذكري العشرين شهيد الذين وفاتهم المنية في واقعة ستاد الدفاع الجوي الشهيرة عام 2015.

شهدت الدقيقة 21، فرصة خطيرة لصالح الفارس الأبيض، حينما تمكن لاعبه “أحمد السيد زيزو” من أرسال عرضية رائعة داخل منطقة جزاء البنك، لتأتي على رأس المغربي “أشرف بن شرقي” ولكنها تخذله وتأتي أعلي المرمي.

تصدي “محمود الزنفلي” حارس مرمي البنك الأهلي، لإنفراد تام كاد أن يعطي التقدم لنادي الزمالك، حينما تألق وتصدي لتسديدة “أحمد السيد زيزو” الذي استلم تمريرة رائعة وضعته في موضه انفراد تام بالدقيقة 24، لتضيع فرصة هدف مؤكد لصالح القلعة البيضاء.

كاليبرو يخرج “محمد عواد” حارس عرين الزمالك، من مرماه و يشتت لكرة خطيرة لصالح البنك الأهلي، كانت من الممكن أن تشكل خطورة في الدقيقة 27.

وصل اللقاء للدقيقة 30 و مازال التعادل السلبي بدون أهداف، يُلقي بظلاله على أجواء المباراة.

وفي الدقيقة 32، حصل البنك الأهلي على ضربة ركنية من الناحية اليُسري ينفذها لاعبه “أسامة إبراهيم” الذي يرسلها عرضية لداخل منطقة الجزاء البيضاء ولكنها ترتطم بالدفاع وتنتهي بدون خطورة.

أهدر “يوسف أوباما” صانع ألعاب نادي الزمالك، فرصة هدف مؤكد لصالح فريقه في الدقيقة 38، حينما أخطأ استخدام عرضية زميله “زيزو” وسدد الكرة بشكل خاطئ، لتأتي في يد حارس مرمي البنك.

وفي الدقيقة 41، تأتي فرصة خطيرة لصالح البنك الأهلي، كاد أن يخطف من خلالها الهدف الأول، حينما تمكن لاعبه “محمد هلال” من أرسال عرضية خطيرة داخل منطقة الجزاء البيضاء، لتأتي على رأس زميله “كريم بامبو” الذي يسدد الكرة برأسه ولكنه يُخطي وتأتي خارج المرمي.

وبوصول اللقاء للدقيقة 45، يكون زمن الشوط الأول قد انتهي، ويشير الحكم الرابع بدقيقة واحدة كاوقت محتسب بدلًا من الضائع، تمر مرور الكرام وبدون خطورة على أي من المرميين، وفي تلك الأثناء يطلق حكم اللقاء صافرته ليعلن عن انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى