أخبار الزمالكأخر الأخبارالكرة المصرية

بثلاثية في شباك بيراميدز.. فيريرا للبطولات “غاوي” و الزمالك على الدوري ” ناوي”

حقق نادي الزمالك بقيادة البرتغالي ” جوسفالدو فيريرا“، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء ، الفوز على نظيره نادي بيراميدز بثلاثية نظيفة، خلال اللقاء الذي جمع بينهم مساء اليوم الإثنين الموافق 1من شهر أغسطس الجاري، ضمن منافسات الجولة ال28 من بطولة الدوري المصري الممتاز، لنسخة الموسم الكروي الجاري 2021-2022.

وبدأ اللقاء تحديدًا في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الإثنين بتوقيت القاهرة، على ستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات بطولة الدوري العام.

وكان قد انتهي أحداث الشوط الأول بتقدم الفارس الأبيض بهدفين دون رد.

و جاءت أحداث الشوط الثاني :-

مع ضربة البداية قام البرتغالي ” جوسفالدو فيريرا “، بإجراء أولي تبديلاته بنزول ” أشرف روقا”، بدلاً من ” محمود حمدي الونش” عقب الإصابة التي تعرض لها في أحداث الشوط الأول.

ويقوم الألماني ” تاكياس جونياس “، مدرب نادي بيراميدز، بخروج ” إبراهيم توريه”، ونزول ” نبيل دونجا”، وجاء ذلك في بداية الشوط الثاني مباشرةً.

بدأ الشوط الثاني بتمريرات من جانب الفريقين بمحاولة للسيطرة على ملعب المباراة ونجح لاعبي نادي الزمالك، من فرض السيطرة على أرض الملعب، للحفاظ على مرماه.

وخلال الأسطر التالية سوف يعرض لكم موقع” سكاي سبورتس كورة ” أحداث الشوط الثاني الذي جمع بين فريقي الزمالك و بيراميدز :-

وشهدت الربع ساعه الأولي من أحداث الشوط الثاني من مباراة نادي الزمالك ونادي بيراميدز ، مرواغة من قِبل الفريقين في نصف الملعب، وكل منهما يرغب في تحقيق الفوز واسعاد جمهوره، خاصةً الفارس الأبيض الذي يسعي لمواصلة تألقة.

ويستمر الضغط من جانب نادي بيراميدز ليبحث عن اولي الأهداف التي تمنعه من الابتعاد عن صدارة الدوري.

ويستمر اللاعب ” عبد الله السعيد “، في المراوغة بحثًا عن هدفًا لصالح فريقه، لكن يتمكن مدافعي الزمالك في التصدي بشكل جيد.

وفي الدقيقة ال 56 يخرج ” يوسف أوباما “، ليحل بدلاً منه ” اسلام جابر.

ولم يتفاوت الكثير ويقوم الألماني ” تاكياس جونياس “، مدرب بيراميدز، بإجراء تبدلين دفعه واحده بخروج كلاً من فخري لاكاي”، حسين الشحات”، ونزول :” إبراهيم عادل، محمد حمدي”.

وينجح لاعبي الزمالك في نقل تمريرات قصيرة في منتصف الملعب انتهت بخروج الكرة لخارج الملعب، في الدقيقة ال 58.

وفي الدقيقة ال 61 ، انطلق “سيد محمد عبد الله نيمار “، لاعب الزمالك بالكرة في هجمة مرتدة جهة اليمين ثم أرسل تمريرة” لإمام عاشور” أمام المرمى، ولكن نجح دفاع بيراميدز في تشتيت الكرة، وتخرج إلي ركلة ركنية.

ويسقط ” إسلام جابر ” لاعب الزمالك على أرضية الملعب عقب الإصابة التي تعرض لها، ليأتي الجهاز الطبي لمعالجة اللاعب وياستئناف الحكم اللعب مرة أخري.

ولم يتمكن لاعبي نادي بيراميدز من إستغلال الكرات الرائعة التي يمررها اتجاه منطقة الجزاء، ويظهر التركيز بشكل جيد على حارس المرمي ” محمد عواد”.

وفي الدقيقة ال 68 ، أرسل “عبد الله السعيد” تمريرة طولية لداخل منطقة الجزاء وأمسك بها عواد بسهولة.

ويقوم الألماني” تاكياس جونياس “، بإجراء تبديل آخر ” بخروج فخر الدين بن يوسف ، ونزول ” إريك ترواري”، وجاء ذلك في الدقيقة ال 69 من عمر أحداث اللقاء.

ويسقط ” محمد عواد ” حارس مرمي الزمالك، على أرضية الملعب، ويطالب بالتبديل لعدم قدراته على استكمال اللقاء، ليقوم ” محمد نديم “، بإجراء الإحماء، لكن ” عواد “، يفاجئ الجميع ويستكمل اللعب مرة أخري.

ويرسل “عبد الله السعيد ” تمريرة طولية من منتصف الملعب في اتجاة” أحمد توفيق” على الجانب الأيمن ولكن مرت الكرة مباشرةً خارج الملعب.

وتشهد الدقيقة ال79 فرصة خطيرة من هجمة مرتده لكن لم ينجح فتوح مدافع الزمالك من ادراكها جيدًا، وتذهب إلي ركلة مرمي.

ويجري فيريرا آخر تبديلاته بخروج كلاً من :” أحمد سيد زيزو “، وسيف الدين الجزيري ، ونزول ” محمود عبد الرزاق شيكابالا، واسامة نبيه”، وجاء ذلك في الدقيقة ال 81.

باتت محاولات لاعبي بيراميدز في الدقايق الاخيرة من عمر اللقاء الثاني بالفشل واهدر العديد من الفرص ، واسترسل لاعبي الزمالك في الدفاع من عمر المباراة.

ويحصل نادي بيراميدز على ضربة حرة مباشرة، ليمررها ” عبد الله السعيد “، داخل منطقة الجزاء، لكن ترواري يلعبها برأسه بقوة وتخرج اعلي المرمي، في الدقيقة ال 88.

ويستمر اللعب بنقل التمريرات، مع محاولات نادي الزمالك للحافظ على مرماه، و الخروج بشباك نظيفه.

وفي الدقيقة ال 95 يسجل ” محمود عبد الرزاق شيكابالا “، الهدف الثالث لصالح فريقه.

وفي الوقت الضائع يخرج ” سيد نيمار ” ليحل ” حازم إمام “، بدلاَ منه.

ويشهد نادي الزمالك، بقيادة المدرب البرتغالي ” جوسفالدو فيريرا ” مدرب القلعة البيضاء، غياب كلاً من :” عمر السعيد وسيف جعفر للإصابة، محمد طارق لأسباب فنيه”.

و يعطي الحكم “8 ” دقايق وقت إضافي وفي هذة الأثناء يطلق الحكم ” صافرة نهاية اللقاء، معلنًا عن فوز نادي الزمالك بثلاثة أهداف دون رد، ضمن منافسات الجولة ال28 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وبهذة النتيجة يرتفع رصيد الفارس الأبيض إلي النقطة ال66 متصدرًا جدول ترتيب الدوري المصري، بينما يأتي فريق بيراميدز في المركز الثاني برصيد 59نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى