أخر الأخبار
أخر الأخبار

نجوم ستشاهد المونديال عبر التلفاز.. صلاح وهالاند أبرز الغائبين عن كأس العالم قطر 2022

تعددت الأسماء وتبقى خيبة الأمل واحدة، ليصبح مونديال قطر كابوساً يدك حصون المنتخبات الغائبة، ونجوم صنعوا أفراح مواطنيهم مع منتخباتهم الوطنية، لكنهم يغيبون بدافع الإخفاق فى التأهل إلى منافسات كأس العالم لأول نسخة تقام فى منطقة عربية “قطر 2022“.

ووسط ترقب كبير من الملايين من عشاق ومتابعي كرة القدم فى كل مكان حول العالم، تفتقر هذه النسخة من البطولة لخدمات العديد من اللاعبين من مختلف المنتخبات، الذين خرجوا محرومين من المشاركة في هذا الصرح العالمى المرتقب، وجاءت أبرز الأسماء التى فشلت فى انتزاع تأشيرة التأهل للمونديال كالآتى:

_مشوَّش بأشعة الليزر الخضراء.. هكذا سقط صلاح أمام “أسود التيرانغا”

تلقى “محمد صلاح” رفقة المنتخب الوطنى الكارثة الأولى على الأراضى الكاميرونية ليتعرض للخسارة من منتخب السنغال بركلات الترجيح فى نهائى كأس أمم أفريقيا، ليتوج منتخب “أسود التيرانجا” بلقبه الأول على المستوى القارى.

وأتيحت الفرصة للنجم الدولى للرد من خلال المنافسة على تذكرة الوصول لمونديال قطر، لتنجح أشعة الليزر فى قطع آمال الفرعون المصرى، ويعود من جديد “ساديو مانى” وفريقه للفوز، ليتعرض المنتخب المصري لكابوس الخسارة من المنتخب السنغالى في التصفيات النهائية الأفريقية والمؤهلة لمونديال قطر 2022.

_وتأتى الرياح بما لا تشتهى السفن.. المنتخب الكاميرونى يبدد آمال محرز:

وتعرض منتخب الجزائر بقيادة “رياض محرز” لسيناريو أكثر قسوة أمام منتخب الكاميرون، وواحدة من أكثر المباريات الدراماتيكية، على الرغم من التفوق المشهود الذى أبداه منتخب الجزائر، إلا انهم لم يتمكنوا من الصعود لنهائيات مونديال قطر.

وتعرض محرز لصفعة قوية، أمام منتخب الأسود، بعدما انتهت المباراة بنتيجة التعادل الإيجابى 1/1، وفي الوقت الإضافى أضاف لاعب الجزائر الهدف الثاني عند الدقيقة 120، ليعتقد البعض أن طائرة محاربو الصحراء، بدأت في التحليق نحو سماء قطر، لكن الكاميرون كان لديه رأى آخر، ليسجل المنتخب هدفاً قاتلاً فى الوقت المتحسب بدل الضائع من عمر المباراة.

_المونديال القطرى يفقد أبداعات هداف البريميرليج:

يغيب النجم النرويجى “إيرلينج براوت هالاند” هداف الدورى الانجليزى برصيد 18 هدفا عن مونديال قطر بسبب فشل منتخب النرويج في التأهل عن المجموعة الثالثة بتصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

_ آخرون أخفقوا فى الوصول إلى مونديال العالم:

ويغيب الكولومبى “لويس دياز“، نجم ليفربول الإنجليزى، عن مونديال قطر، بعدما فشل منتخب كولومبيا في التأهل لكأس العالم بتواجده في المركز السادس في تصفيات أمريكا الجنوبية.

بالإضافة إلى النجم الإيطالى “جورجينيو“، لاعب وسط تشيلسى، الذى حٌرم عن المشاركة في كأس العالم بعدما فشل منتخب بلاده في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022، بعد الخسارة أمام مقدونيا الشمالية بهدف نظيف، في نصف نهائى الملحق الأوروبى المؤهل للمونديال.

وأخيراً، أنضم “أندى روبرتسون“، مدافع ليفربول، لقائمة الغائبين عن المشاركة فى المونديال بعدما فشل منتخب اسكتلندا فى التأهل بسقوطه فى ملحق التصفيات الأوروبية أمام أوكرانيا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى