أخر الأخبارالكرة العالمية
أخر الأخبار

“معجب كلوب”… من يكون محمد قدوس؟

يواصل لاعب الغاني محمد قدوس للاعب فريق أياكس أمستردام تالقة القوي وذلك خلال الموسم الحالي وهذا بعدنا قد نجح في تسجيل في شباك ليفربول.

وكان قد أدرك اللاعب محمد قدوس التعادل لفريق أياكس أمام فريق ليفربول الإنجليزي حيث قد سجل الهدف في الدقيقة 27 من عمر المباراة التي قد جمعت الفريقين مساء على ملعب انفيلد ضمن منافسات الجولة الثانيه من دوري المجموعات. وكان فري الريدز قد حسم المباراة بنتيجة هدفين مقابل هدف.

وبهذا الهدف الذي قد سجله اللاعب محمد قدوس تمكن من رفع رصيده الي 5 أهداف في آخر 4 لقاءات خاضها مع فريق أياكس أمستردام في موسم الحالي.

ويذكر ان اللاعب قد آثار إعجاب الكثير من الأندية وعلى رأسهم مدرب فريق ليفربول يورحن كلوب حيث قد قال عنه مدرب في تصريحات ” ان تسديده لاتصدق من اللاعب قدوس وقال ايضا سوف اضطر الي مشاهدة الهدف مرة أخرى لتحليله وهذا مع وجود الكثير من اللقطات لايمكن اغفالها.

من يكون محمد قدوس؟

يعد محمد قدوس صاحب 22 عاما مواليد 2 من شهر أغسطس لعام2000 حيث انه قد لعب في خط الوسط الا انه يتواجد في خط الهجوم مع فريق أياكس أمستردام ومنتخب غانا كما يعتبر من أبرز اللاعبين في كرة الهولندية.

وكان قد بدأ اللاعب قدوس مشواره في كرة القدم في أكاديمية “Right to Dream” الفانية والتى تواجد بها عند سن 12 عاماً وهذا قبل أن ينتقل الي فريق نوردشلاند الدنماركي في عام 2018.

وكان قد سجل اللاعب ما يقرب من 14 هدفا وذلك في عامين مع الفريق الدنماركي ليصبح بذلك تاسع أصغر للاعب يشارك في مبارة بتاريخ عمر يقرب من 18 عاما كما قد تمكن من لفت الكثير من أنظار الأندية ولكن قد انتقل الى فريق أياكس الذي قد تعاقد معه خلال موسم2020 مقابل 9 ملايين جنية.

وبدأ بعد ذلك الدوسي مشواره مع فريق أياكس حيث قد تمكن من تسجيل هدف وصناعة ثلاثة أهداف في أول مبارياته مع الفريق في الدوري الهولندي ولكن قد تعرض اللاعب بعد ذلك للإصابة في شهر أكتوبر من عام2020 مما قد ابتعد عن ملاعب كثيرا.

ويذكر ان هذه الاصابة كانت في بداية مشوار اللاعب مع فريق أياكس في بطولة دوري أبطال أوروبا أمام فريق ليفربول وهذا بعد 6 دقائق فقط وكان هذا قبل أن يغيب اللاعب لأكثر من خمسة أشهر بسبب هذه الإصابة فيما قد بدأ من الجولة 22 من بطولة الدوري قد سجل اللاعب 3 أهداف في 13 مباراة فقط قد خاضها.

بينما في موسم2021-2022 كان قد عان اللاعب الغاني كثيراً وهذا من أجل المشاركة مع الفريق بشكل منتظم حيث قد خاض 25 لقاء فقط في جميع المسابقات ولكن كان يتواجد على مقاعد البدلاء حيث قد تمكن من تسجيل هدف وحيد وهذا وقد عان كثير من الاصابة التي قد منعته من مشاركة مع المنتخب في كأس أمم أفريقيا.

ولكن قد بدأ اللاعب الموسم الحالي بشكل رائع حيث قد تحول اللاعب الي مهاجم صريح حيث قد تمكن من تسجيل هدفا في خسارة فريقة أمام فريق آيندهوفن في مباراة بطولة كأس السوبر الهولندي بنتيجه خمسة أهداف مقابل أربعة أهداف كما قد لفت اللاعب بعض الانظار آلية من قبل فريق توتنهام ولكن اللعب فضل البقاء مع فريق أياكس.

وكان قد تمكن المهاجم الغاني في آخر 4 لقاءات له من تسجيل ما يعادل من 5 أهداف وهذا كان بواقع هدف أمام فريق كامبور وهدفين امام فريق هيرنفين في بطولة الدوري الهولندي وهذا كان بالإضافة إلى هدفه شباك فريق رينجرز في دوري الأبطال وكان ذلك قبل أن يواصل تألقه بهدف جديد أمام فريق ليفربول .

ويذكر انه من المنتظر أن يشارك اللاعب محمد قدوس في بطولة كأس العالم 2022 في قطر بصحبة منتخب غانا الذي يتواجد ضمن المجموعة الثامنة بجانب كلا من منتخب البرتغال ومنتخب أوروجواي ومنتخب كوريا الجنوبية وهذا كله مع العلم أن اللاعب قد خاض من قبل 16 مباراة دولية بقميص منتخب غانا “النجوم السوداء” وسجل 5 أهداف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى