أخر الأخبار
أخر الأخبار

“الماتادور الإسباني” تاريخ عريق..هل تستطيع كتيبة “لويس إنريكي” إستعادة الإمجاد 2010 بمونديال قطر؟

يحلم الجيل الحالي من المنتخب الاسباني بقيادة ” لويس إنريكي “، المدير الفني للفريق، بالعودة إلى منصة التتويج بكأس العالم، وتُقام البطولة خلال الفترة من 20 نوفمبر حتي 18 ديسمبر بمشاركة 32 منتخبًا.

ويتواجد منتخب إسبانيا لكرة القدم في المجموعة الخامسة التي تضم منتخبات ” ألمانيا، اليابان، كوستاريكا”.

وشهدت قائمة منتخب إسبانيا تواجد 26 لاعبًا، بينما تم استبعاد كلاً من ” سيرجيو راموس “، وديفيد دي خيا”، وتياجو ألكانتارا”، بسبب إصابتهما مؤخرًا.

وخلال الاسطر التالية سوف يعرض لكم موقع” سكاي سبورتس كورة “، كل ما تريد معرفته عن منتخب اسبانيا:-

تأسس الإتحاد الإسباني لكرة القدم في عام 1904، وانضم إلى الفيفا،و تشكل أول منتخب لكي يمثل إسبانيا في رياضة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 1920 بأنتويرب البلجيكية.

ويلقب منتخب إسبانيا ب” الماتادور” نسبة إلى رياضة مصارعة الثيران ذات الشعبية الكبيرة في إسبانيا.

وشارك المنتخب الإسباني في بطولة كأس العالم خمسة عشر مرة، واستضافت إسبانيا البطولة مرة واحدة سنة 1982، وحققت أفضل إنجاز حين فازت باللقب سنة 2010 تحت قيادة المدرب” فيسنتي ديل بوسكي“.

وغابت إسبانيا عن بطولة كأس العالم في ست مناسبات، آخر مناسبة هي كأس العالم موسم 1974.

كما شارك المنتخب الإسباني في بطولة أمم أوروبا عشر مرات، ومنذ المشاركة الأولى سنة 1964 التي لعبت على الأراضي الإسبانية تمكن من إحراز اللقب الأول له، وأضاف إلى خزائنه لقبين آخرين متتاليين سنتي 2008 و2012 في إنجاز لم يسبقه إليه أي منتخب أوروبي.

ويمتلك المنتخب الاسباني، تاريخًا كبيرًا من البطولات، لذلك يسعي لاسعاد الجمهور وتحقيق بطولة كأس العالم لهذا الموسم.

وتستعد إسبانيا، تحت قيادة ” لويس إنريكي “، لدخول نهائيات كأس العالم للمرة الـ 12 على التوالي على أمل تحقيق المجد للمرة الأولى منذ مونديال عام 2010.

فإن منتخب” الماتادور ” لن يعيش أجواء سهلة في المجموعة، حيث يتعين عليهم التغلب على المنتخب الألماني بطل العالم 2014، وكذلك العملاق الآسيوي اليابان وكوستاريكا.

وعندما نأتي الحديث عن مدرب عملاق يجب ذكر إسم ” لويس إنريكي” ، فانة لديه سجل جيد مع المنتخب الإسباني ولديه مجموعة مواهب ممتازة لاختيار فريق كأس العالم.

ويضم المنتخب الإسبانى بين صفوفه العديد من النجوم الذين يمثلون مزيجًا بين الشباب وأصحاب الخبرات.

مواعيد مباريات منتخب إسبانيا في كأس العالم 2022:-

يواجة المنتخب الاسباني نظيره كوستاريكا في مواجهة قوية تجمع بينهما يوم الأربعاء 23 نوفمبر 2022 – في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت، والسابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

ويلتقي بنظيره منتخب ألمانيا يوم الأحد 27 نوفمبر 2022، في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة ، والعاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

ويصطدم بنظيره منتخب اليابان يوم الخميس 1 ديسمبر 2022 ، تحديدًا في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة ، والعاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى