أخر الأخبار
أخر الأخبار

كأس العالم قطر 2022 | منتخب كرواتيا يحقق المركز الثالث بالمونديال

فرض منتخب كرواتيا الفوز على منافسه منتخب المغرب بثنائية مقابل هدف وحيد، فى المواجهة التى جمعت بينهما، اليوم السبت مع دقات عقارب الساعة تمام الخامسة مساءاً، على أرضية ملعب “خليفة” الدولى بالعاصمة القطرية “الدوحة“، وذلك ضمن منافسات تحديد المركز الثالث والرابع، من النسخة ال22 من بطولة كأس العالم قطر 2022.

نتيجة مباراة المغرب وكرواتيا:

جاءت أبرز لقطات المباراة، بمبادرة قوية من قبل منتخب كرواتيا، لينجح اللاعب”يوشكو جفارديول” فى إحراز الهدف الأول، بتمريرة طولية حاسمة إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها “إيفان بيريشيتش” برأسية هيأت الكرة، ويسددها جفارديول مباشرة برأسية متقنة سكنت الشباك في أقصى الزاوية اليمنى فى الدقيقة السابعة من عمر اللقاء.

ويدرك المنتخب المغربى التعادل، بعد ركلة حرة نفذها “حكيم زياش” مباشرة داخل منطقة العمليات تابعها “أشرف دارى” برأسية ممتازة أسكنت شباك “دومينيك ليفاكوفيتش” فى الدقيقة التاسعة من عمر اللقاء.

وبهجمة منظمة من قبل الكتيبة الكرواتية، حيث انتهت بتمريرة حاسمة من اللاعب “ماركو ليفايا” لتتهيأ الكرة لزميله “ميسلاف أورشيتش” على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء المغرب والذي استقبل الكرة بتسديدة ساقطة بشكل رائع اصطدامت بالقائم الأيسر للمرمى وسكنت الشباك فى الدقيقة 43 من عمر اللقاء.

وبحتسب حكم الساحة دقيقتان وقت محتسب بدل ضائع، وتنتهى أحداث الشوط الأول بتقدم المنتخب الكرواتى على حساب منتخب المغرب بثنائية مقابل هدف وحيد.

ومع أحداث الشوط الثانى، استحوذ المنتخب الكرواتى على أجواء المباراة بنسبة 55%، فيما يستحوذ المغرب على المباراة بنسبة 45%، فى وسط إلتزام من لاعبي كرواتيا بالتمركز في وسط الملعب لمحاولة غلق المساحات أمام لاعبي المغرب حتى الدقيقة 66 من عمر اللقاء.

ويحاول المنتخب الكرواتى الضغط، من خلال تسديدة صاروخية عن طريق نيكولا فلاشيتش لاعب كرواتيا من خارج حدود منطقة الجزاء مرت بشكل بعيد أعلى العارضة العلوية لمرمى الحارس ياسين بونو فى الدقيقة 71 من عمر اللقاء.

هجمة لكرواتيا بعرضية من الجبهة اليسرى عن طريق “ميسلاف أورشيتش” إلى داخل منطقة الجزاء وصلت بشكل مباشر للحارس ياسين بونو فى الدقيقة 80 من عمر اللقاء.

وأعلن حكم الساحة عن ست دقائق وقت محتسب بدل ضائع، وتنتهى أحداث المباراة بفوز كرواتيا بثنائية مقابل هدف وحيد.

_موقف المنتخبين بالمجموعة:

وبهذا الفوز العريض يكون كرواتيا قد حصد المركز الثالث على حساب منتخب المغرب بالمونديال.

والجدير بالذكر أن تنتهى أحداث البطولة، غد الأحد فى مواجهة نارية تجمع المنتخب الفرنسى والأرجنتين فى تمام الساعة الخامسة مساءاً، على أرضية ملعب لوسيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى