أخبار الاهليأخر الأخبار
أخر الأخبار

سموحة يفرض التعادل السلبي أمام نظيره الأهلي بالشوط الأول في الدوري الممتاز

انتصفت المباراة وحسم التعادل السلبي نتيجة الشوط الأول بين الأهلي وسموحة المقامة علي إستاد الأهلي وي السلام ضمن مجريات الجولة التاسعة من مسابقة الدوري المصري الممتاز ، بقيادة الحكم ” أحمد الغندور”.

ويستعرض لكم موقع ” sky sports kora” في الاسطر القادمة أبرز أحداث شوط اللقاء الأول:

في السابعة مساءًا أطلق الحكم ” أحمد الغندور” صافرته معلنًا بدء اللقاء بين سموحة و الأهلي ، تمريرات قصيرة بين لاعبي الاهلي في منتصف الملعب.

الحكم يحتسب أول الأخطاء لصالح الأهلي بعد وجود لمسة يد علي شريف رضا في الدقيقة الأولي ، لاعب سموحة يمرر كرة طولية أرضية ولكن الشناوي يمسك بالكرة في الدقيقة 3.

تحضير من جانب سموحة ولكن كريم فؤاد يقطع الكرة وتخرج رمية تماس للموج الأزرق في الدقيقة 4 ، تمريرات قصيرة من جانب لاعبو الأهلي ووصلت الكرة إلي محمد شريف داخل منطقة الجزاء ولكن الدفاع يبعد الكرة وذلك في الدقيقة 5.

في الدقيقة 6 سافيو يسقط علي ارض الملعب والحكم يوقف المباراة ولكن يقوم ويستكمل المباراة ، ضغط متقدم للأهلي وتمكنوا من قطع الكرة ومرر عبدالقادر الكرة إلي السولية الذي سددها بقوا ولكن تصطدم بلاعب سموحة وتخرج ركنية.

نفذ معلول الركنية في الدقيقة 8 ولكن شريف رضا يخرج الكرة ركنية، لينفذ الكرة ولكن الدفاع يتصدي للكرة.

شهدت ال10 دقائق الأولي محاولات من الأهلي ولكن بدون خطورة حقيقة علي مرمي الهاني سليمان.

الشناوي ينقذ الأهلي من الهدف الأول لسموحة عن طريق محمد سعيد مكرونة الذي انفرد بالشناوي ولكن ببراعة تمكن من صد الكرة ، وذلك في الدقيقة 11.

عبدالمنعم يخطأ في الكرة وتصل إلي مكرونة من علي حدود منطقة جزاء الأهلي ولكن كريم فؤاد يخرج الكرة رمية تماس ، في الدقيقة 16.

كرة اخطأ فيها لاعب سموحة شبانه وصلت إلي شريف ومررها إلي عبدالقادر ولكن دوكو دودو يخرج الكرة ركنية للاهلي ، نُفذت الركنية ولكن امسك بها الحارس الهاني سليمان ، وتم احتساب الحكم خطأ لصالح الهاني بعدما اصطدم بمحمد عبدالمنعم ، في الدقيقة 18.

هدء رتم المباراة نسبيًا بعد مرور 20 دقيقة ،في الدقيقة 22 كريم فؤاد يسقط علي الأرض بعد التحام مع لاعب سموحة خالد عبدالفتاح وتدخل الطاقم الطبي لعلاجه ويستكمل كريم اللقاء واستأنف الحكم اللقاء.

وفي الدقيقة 26 السولية يرسل كرة طولية ولكن شبانه يبعدها قبل وصولها إلي محمد شريف، برونو سافيو يحصل علي أول إنذار في المباراة في الدقيقة 27 بعد شد لأحمد مصطفي .

شريف رضا يسقط علي أرض الملعب في الدقيقة 29 ، ولكن يقوم بلا إصابة ، مرور نصف ساعة من عمر الشوط الأول ولا يزال التعادل السلبي مسيطرًا علي أجواء المباراة ، وسط أداء متوسط من جانب الفريقين.

في الدقيقة 32 الهاني سليمان يرسل كرة طولية ولكن تخرج رمية تماس للأهلي ، ضربة حرة مباشرة للاهلي في الدقيقة 33 نفذها معلول وأبعدها الدفاع ونزلت الكرة مرة ثانية في منطقة جزاء الموج الأزرق ولكن الدفاع يبعد الكرة لتصبح هجمة مرتدة لسموحة ولكن يبعدها الشناوي ، لتعود مرة أخري لسموحة بعدما مرت كرة رائعة إلي اجولا الذب اصبح في مواجهة الشناوي والمرمي ولكن سددها اعلي المرمي وخرجت ضربة مرمي للأهلي ، وذلك في الدقيقة 35.

في الدقيقة 41 كريم فؤاد يستلم كرة جيدة طولية داخل منطقة الجزاء ولكن سدد الكرة بدون دقة لتخرج ضربة مرمي لسموحة.

بعد هجمة سريعة من سموحة وصلت إلي دوكو دودو وسدد كرة سهلة امسك بها الشناوي ، في الدقيقة 42.

في الدقيقة 45 محاولة من لاعبو سموحة علي حدود منطقة جزاء الأهلي ولكن معلول يهرج الكرة رمية تماس وابعدها السولية ووصلت إلي احمد مصطفي الذي سددها ولكن ابعدها الدفاع.

انتهت ال45 دقيقة الأولي واحتسب الحكم دقيقتين وقت محتسب بدل ضائع ، وفي الدقيقة الأولي شريف رضا يرسل كرة عرضية داخل منطقة جزاء الأهلي ولكن الكرة تمر وتخرج ضربة مرمي.

وانتهي شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي بين الأهلي و سموحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى