أخبار الاهليأخر الأخبار

صن داونز يتقدم على الأهلي بهدف نظيف في الشوط الأول

انتهى منذ قليل الشوط الأول من المباراة التي جمعت بين الأهلي و نظيره صن داونز ضمن منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، بتقدم صن داونز بهدف دون رد.

أحداث الشوط الأول:

بدأت المباراة بهجمة من جانب الأهلي، حيث توغل اللاعب “حسين الشحات” من الجهة اليمني بالملعب و أرسل كرة لداخل منطقة جزاء صن داونز و لكن الحارس يلتقطها بثبات.

و بالدقيقة 3 يهدر ” أحمد عبد القادر” فرصة هدف أول، حيث سدد الكرة ضعيفة باتجاه مرمى صن داونز ليتصدر لها الحارس بثبات.

و يشهر الحكم بطاقة صفراء في وجه “محمد هاني” مدافع الأهلي في الدقيقة 5 من زمن الشوط الأول، و ذلك لتدخله العنيف مع أحد لاعبي صن داونز.

و حاول “حسين الشحات” التوغل بالكرة لداخل منطقة جزاء الأهلي في الدقيقة 11، و لكن الدفاع الجنوب الإفريقي يقطع الكرة و يخرجها لركنية.

و تم لعب الكرة الركنية في الدقيقة 13 من زمن الشوط الأول، لتصل للاعب “قفشة” ليسددها الأخير بعيدة عن المرمى و تتجه الكرة لخارج الملعب بعد ذلك.

و مرت 15 دقيقة كاملة من زمن الشوط الأول، و كان ما يزال التعادل السلبي من دون أهداف هو صاحب الكلمه في المباراة.

و شهدت الدقيقة 16 تسديدة خطيرة من جانب اللاعب ” شالويلي” باتجاه مرمى الشناوي، و لكن تغير الكرة إتجاها لتمر بجوار المرمى بسلام.

و حاول “مفالا” لاعب صن داونز التوغل بالكرة لمنطقة جزاء الأهلي في الدقيقة 18، و لكن الحكم الرابع يرفع رايته للتسلل.

و سدد “شايلولي” كرة بإتجاه مرمى الأهلي من الجهة اليمنى في الدقيقة 19، و لكن”الشناوي” يتصدى بثبات.

و بالدقيقة 20 أرسل “معلول” تمريرة عرضية لداخل منطقة جزاء الأهلي، لتصل للاعب ” محمود متولي” الذي يسددها بدوره نحو مرمى صن داونز و لكن تمر الكرة بجوار القائم.

و سدد “مروان عطية” كرة قوية بإتجاه مرمى صن داونز في الدقيقة 27، و لكن تمر لخارج الملعب.

و يحصل الأهلي على خطأ من أمام مرمى صن داونز و يلعبه معلول الذي يسدد بإتجاه مرمى صن داونز، و لكن الكرة تصل بين يدي حارس مرمى الفريق الجنوب إفريقي، و كان ذلك في الدقيقة 28 من زمن الشوط الأول بالتحديد.

و مرت 30 دقيقة كاملة من زمن الشوط الأول، و كان ما يزال التعادل السلبي هو صاحب الكلمة في المباراة.

و صوب اللاعب “موكوينا” كرة من مسافة بعيدة نحو مرمى الأهلي في الدقيقة 31 من زمن الشوط الأول، و لكن مرت بعيدة عن مرمى الشناوي.

و نجح صن داونز في إحراز الهدف الأول في شباك الأهلي بالدقيقة 34 من زمن الشوط الأول، و جاء عن طريق اللاعب “شالويلي” عقب تمريرة متقنة من اللاعب “ميليولا”.

و يشهر حكم المباراة بطاقة صفراء في وجه “الشحات” لاعب الأهلي في الدقيقة 36 من زمن الشوط الأول، لتدخله العنيف مع أحد لاعبي صن داونز.

و حاول “ديانج” التسديد نحو مرمى صن داونز في الدقيقة 38، و لكن الحارس يتصدى للكرة ببراعة.

و أهدر صن داونز فرصة إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 40، و الشناوي يتألق و يتصدى للكرة و يبعدها عن مرماه.

و في الدقيقة 43 يسدد “عبد القادر” كرة رأسية قوية بإتجاه مرمى صن داونز، و لكن الحارس يتصدى بثبات.

و وصل الشوط إلى الدقيقة 45 ليحتسب الحكم 3 دقائق كوقت محتسب بدل من ضائع، مرور مرور الكرام و بذلك انتهى الشوط الأول بتقدم صن داونز بهدف نظيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى