أخبار الاهليأخبار الزمالكأخر الأخبارالكرة المصرية

“2023” .. الأهلي متألق وسعيد والزمالك يبحث عن فوزه الأول بكل تأكيد

تتجه أنظار عشاق ومحبي الساحرة المستديرة في مصر والوطن العربي ، نحو مباراة القمة المرتقبة بين قطبي الكرة المصرية “الأهلي × الزمالك” في ديربي القاهرة مساء غداً السبت.

ويحل الأهلي ضيفا ثقيلا على نظيره وتغريمه التقليدي الزمالك غداً السبت ، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز، على أرضية ستاد القاهرة الدولي في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً.

شهد العام الجديد 2023 منذ بداية تفوق من جانب كتيبة المارد الأحمر في مباريات حتى الآن ، بينما على الشق الآخر شهد العام منذ بداية يناير الجاري تراجع كبير في أداء ونتائج الفارس الأبيض ولم ينل من كأس الفوز شئ حتى الآن.

فماذا قد الأهلي قبل القمة 125 في 2023؟!…

خاض الأهلي خلال يناير من العام الجاري حتى الآن 4 مباريات تحت قيادة السويسري مارسيل كولر ، حقق الفوز في 3 مباريات وتعادل في واحدة أخرى ، ولم يسقى من كأس الهزيمة ، استطاع أن يسجل 8 أهداف واستقبال هدف وحيد من ركلة جزاء.

1- كانت أولى مباريات المارد الأحمر في 2023 أمام بيراميدز يوم 2 يناير ، في إطار منافسات الجولة الحادية عشر من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز ، وحقق الأهلي الفوز بثلاثية نظيفة شهدت توقيع الثنائي عمرو السولية بهدفين وأحمد سامي هدف بالنيران الصديقة.

2- جاءت ثاني مباريات الأهلي خلال مواجهة إنبي يوم 5 يناير، في إطار منافسات الجولة الثانية عشر من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز ، وانتهت لصالح الأحمر بهدفين نظيفين ، شهدت توقيع محمد مجدي “أفشه” وأليو ديانج.

3- وجاءت المباراة السلبية الوحيدة التي انتهت بالتعادل السلبي للأهلي ، أمام المصري البورسعيدي يوم 12 يناير ، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشر من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

4- بينما كانت آخر مواجهات الأهلي قبل القمة لقاء الأحمر ضد سموحة السكندري ، ضمن منافسات الدور النصف النهائي لبطولة كأس مصر ، وانتهت لصالح المارد الأحمر بثلاثية مقابل هدف ليتأهل للدور النهائي.

وشهدت المباراة الأخيرة للشياطين الحمر أمام سموحة ، تألق محمود عبدالمنعم “كهربا” بعدما سجل هدف الأهلي الأخير وصنع الهدفين الذي سجلهما أحمد عبدالقادر وحمدي فتحي على الترتيب ، بينما سجل لسموحة حسام حسن المعار من الأهلي من علامة جزاء.

_ وماذا قدم الزمالك قبل القمة 125 في 2023 ؟!…

خاض الفارس الأبيض خلال 2023 4 مباريات حتى الآن تحت قيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا ، لم ينجح الأبيض من تحقيق فوزاً في أي مباراة ، حيث نال من كأس الهزيمة مباراتين ، وتعادل اثنين آخرين ، استطاع أن يسجل 3 أهداف بينما استقبل 4 أهداف.

1- كانت المواجهة الأولى للزمالك في 2023 كالصاعقة حينما واجه أسوان يوم 2 يناير ، ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز ، وتلقى الهزيمة الأولى في العام بهدفين مقابل هدف، شهدت توقيع محمد عبدالغني بهدف في مرماه وكاموني بالهدف الثاني ، وسجل للأبيض حسام عبدالمجيد.

2- وجاءت ثاني مواجهات الفارس الأبيض عندما واجه الداخلية يوم 5 يناير ، ضمن منافسات الجولة الثانية عشر من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز ، التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، شهدت توقيع سمير فكري بهدف الداخلية ، وخطف محمد عبدالغني هدف الأبيض في الوقت القاتل.

3- وكانت المباراة الثالثة السلبية للزمالك أمام الإتحاد السكندري يوم 11 يناير ، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشر من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز ، التي انتهت بالتعادل السلبي.

4- أما كانت الهزيمة الموجعه لجماهير الفارس الأبيض ، حينما واجه بيراميدز يوم 16 يناير ، ضمن منافسات الدور النصف النهائي لبطولة كأس مصر ، وحسم المواجهة الفريق السماوي بركلات الترجيح بعد نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي لكل فريق.

وكان سجل وليد الكرتي الهدف الأول لبيراميدز في شباك عواد اللاعب ، بينما أدرك حسام عبدالمجيد هدف التعادل ليقود الزمالك للوقت الإضافي وركلات الترجيح لينال الهزيمة الثانية منذ بداية العام.

فهل ينجح الزمالك بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق ، في كسر عقدته بالعام الجديد وتحقيق الفوز الأول على حساب الأهلي بالقمة المرتقبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى