أخبار الزمالكأخر الأخبارالكرة المصرية

فرص دون أهداف..التعادل السلبي يحسم شوط المباراة الأول بين الزمالك و بيراميدز

انتهت أحداث الشوط الأول من مباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تحت قيادة البرتغالي ” جوسفالدو فيريرا “، المدير الفني للفريق، ونظيره نادي بيراميدز ، تحت قيادة المدرب ” جيمي باتشيكو “، بالتعادل السلبي بين الفريقين ،في المباراة التي انطلقت في تمام الساعة السابعة بتوقيت القاهرة مساء اليوم الإثنين ،الثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة،على ستاد برج العرب ، في إطار منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز لنسخة الموسم الكروي 2022-2023.

وخلال الأسطر التالية سوف يُعرض لكم موقع ” sky sports kora”، أحداث الشوط الأول الذي جمع بين الفارس الأبيض ونظيره بيراميدز:-

إنطلقت صافرة الحكم ومعها إنطلاقة البداية من عمر المباراة وشهدت حماس من قِبل الفريقين، وكان يغلب عليها الطابع لأمل الفريقين في حصاد الثلاث نقاط وإستمر الضغط من قِبل فريق الفارس الأبيض، الذي يسعي لنتزاع الثلاث نقاط ومصالحة الجماهير خاصة عقب النتائج السلبية الذي يتعرض لها الفريق مؤخرًا.

جاءت أحداث الشوط الأول كالآتي:-

شهد أحداث الشوط الأول سيطرة من جانب نادي الزمالك على نظيره بيراميدز وضغط وإستحواذ خلال الشوط الأول، حيث شهدت الربع ساعة الأولي مراوغة من قِبل الفريقين في نصف الملعب دون خطورة.

ويحصل بيراميدز على ركله حرة مباشرة لينفذها عبد الله السعيد، لكن يمسكها محمد صبحي بسهولة.

ويرواغ نبيل عماد دونجا، داخل منطقة الجزاء، ويمرر الكرة بقوة وتمر بجوار القائم، وجاء ذلك في الدقيقة ال 4.

ويشير الحكم بأول ركلة ركنية للزمالك على يسار مرمى بيراميدز، نفذها أحمد سيد زيزو بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء تهيأت أمام أقدام نبيل عماد الذي سدد كرة مباشرة مرت إلى جوار القائم الأيسر للمرمى بقليل.

وفي الدقيقة ال 7 يحصل الزمالك على خطأ في وسط الملعب الدفاعي للفريق ضد إبراهيم توريه، عقب التدخل على لاعب الزمالك.

يهدر لاعبي الزمالك كرة كادت أن تهز شباك بيراميدز لكن يسقط لاعب الزمالك وتضيع بشكل غريب.

ويضغط الزمالك وسط محاولة هجومية للزمالك بعرضية من الجبهة اليسرى عن طريق مصطفى شلبي إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع سريعًا إلى وسط الملعب.

ويظهر التركيز بشكل جيد من لاعبي الزمالك، رغبًه في حصد نقاط المباراة وتحقيق نتيجة إيجابية والابتعاد عن الهزيمة.

ويصفر الحكم لحصول الزمالك على ضربة حرة مباشرة من مكان صعب على لاعبي بيراميدز، ليمررها زيزو ويتصدي لها مدافعي المنافس.

ويسقط مصطفي فتحي داخل منطقة الجزاء، عقب تدخل ثنائي الزمالك، لكن يحتسبها ركلة مرمي الزمالك، وجاء ذلك في الدقيقة ال 15.

ويتوقف اللعب عقب سقوط حسام عبد المجيد الى أرضية الملعب، بعد التدخل القوي من لاعب بيراميدز حتي يأتي الجهاز الطبي لاسعافه، ويستأنف اللعب مرة أخرى.

وفي الدقيقة ال 17 يحصل بيراميدز على ركلة ركنية على يمين مرمى الزمالك، نفذها عبد الله السعيد بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع سريعا إلى وسط الملعب.

هجمة خطيرة للزمالك بانطلاقة سريعة عن طريق سيف الدين الجزيري من وسط الملعب إلى داخل منطقة جزاء بيراميدز حيث كاد أن يهدد المرمى بشكل مباشر لكن يتدخل الدفاع.

ويسدد نبيل عماد لاعب الزمالك كرة قوية من خارج حدود منطقة الجزاء مرت بشكل بعيد أعلى العارضة العلوية لمرمى الحارس أحمد الشناوي، في الدقيقه ال 24.

ويشير الحكم بأولي الإنذارات من نصيب لاعب بيراميدز أحمد فتحي، عقب التدخل على محمد عبد الشافي، وجاء ذلك في الدقيقة ال 29.

وفي الدقيقة ال 30 يحصل بيراميدز على ركلة حرة مباشرة على يمين منطقة جزاء الزمالك، نفذها عبد الله السعيد بعرضية قوية إلى داخل المنطقة مرت من الجميع وتحولت مباشرة إلى ركلة مرمى.

يحتسب الحكم ركلة ركنية للزمالك على يمين مرمى بيراميدز، نفذها أحمد سيد زيزو بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بسهولة.

يجري جيمي باتشيكو اولي التبديلات بخروج أحمد فتحي ليحل أحمد توفيق بدلاً منه.

وتشهد الدقيقة ال39 فرصتين خطيرتين من هجمتين مرتدتين من جانب لاعبي بيراميدز بأقدام ” عبد الله السعيد “، لكن تأتي في الدفاع، وتمر بجانب القائم.

ويحصل مصطفي شلبي على انذار في الدقايق الاخيره عقب التدخل على لاعب بيراميدز.

ويهدأ الشوط بين الفريقين مع محاولات لإحراز أهداف، لكن لم ينجح الفريقين في التهديف خلال الشوط الأول.

ويشهد نادي الزمالك، بقيادة المدرب البرتغالي ” جوسفالدو فيريرا ” مدرب القلعة البيضاء، عدة غيابات أمام نادي بيراميدز وهم :محمود الونش ، شيكابالا، يوسف حسن ؛سامسون ، عبدالله جمعة، مصطفي الزناري- عمر جابر.

ليعطي الحكم 2 كاوقت بدل ضائع ويهدا اللعب بين الفريقين في نصف الملعب وفي هذة الأثناء يطلق الحكم”محمد عادل صافرة نهاية أحداث الشوط الأول،بالتعادل السلبي بين الفريقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى