أخر الأخبارالكرة الافريقية

رسمياً.. “كاف”يعلن موعد قرعة الدورى الأفريقى

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” رسمياً عن إقامة قرعة الدوري الإفريقي والذي سيشارك به النادي الاهلي “بطل أفريقيا” وذلك يوم السبت المقبل الموافق 2 سبتمبر في تمام الساعة السابعة مساءًا.

وتقام المباريات في البطولة بنظام الذهاب والإياب على مدار أربعة أسابيع وسوف تكون مواجهة الافتتاح فى تنزانيا يوم 20 أكتوبر المقبل.

ومن المقرر أن تقام مباريات نصف النهائي في الفترة ما بين 29 أكتوبر إلى 1 نوفمبر المقبل أما النهائي فسوف يقام يومي 5 و11 نوفمبر المقبل.

وأوضح “كاف” أن النسخة الأولى من البطولة ستكون بمثابة مقدمة لمسابقة أكبر في موسم 2024-2025 والتي ستضم أعلى 24 نادياً في التصنيف في إفريقيا.

وتضم النسخة الافتتاحية من الدوري الإفريقي 8 من أشهر الفرق وأكثرها نجاحًا من الكتل الإقليمية الإفريقية الثلاثة مقسمين لتصنيفين حيث تلتقي فرق التصنيف الأول مع الثاني في ربع النهائي وهي كالتالي:

التصنيف الأول: الأهلى، الوداد المغربى، الترجي التونسى، صنداونز الجنوب الأفريقي.

التصنيف الثاني: مازيمبي الكونغولى، بترو أتليتكو الأنجولى، سيمبا التنزانى، إنيمبا النيجيرى.

وفي سياق متصل أرسل النادي الأهلي خطابًا للاتحاد المصري أكد فيه على أنه سوف ينتظر موافاته بموعد بطولة السوبر التي تقام سنويًّا من مباراة واحدة بين بطلي الدوري والكأس.

وأكد المارد الأحمر في خطابه على ضرورة تلقيه من اتحاد الكرة شروط البطولة وتفاصيل حقوقها التسويقية وجوائزها المالية وأي بطولات مستحدثة من جانب الاتحاد.

وجاء خطاب الأهلى، على النحو التالى:

«نخطركم مبكرًا وقبل الإعلان عن أي تفاصيل خاصة بهذه البطولات بأن النادي يجد صعوبة بالغة في المشاركة فيها في ظل ازدحام الموسم الكروي الجديد بالعديد من البطولات المحلية والقارية خاصة وأن فريق الأهلي ارتبط رسميًّا بالمشاركة في البطولة الإفريقية الجديدة «الدوري الإفريقي لكرة القدم» بجانب بقية المسابقات المحلية والإفريقية».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى