أخر الأخبارالكرة الافريقية
أخر الأخبار

اتفاقيات تعاون في ملتقى مولاي الحسن لألعاب القوى لذوي الاعاقة تحضيرا للألعاب الافريقية بأكرا Accra 2023

بدأ رئيس الاتحاد الإفريقي التشاور وتقديم الدعم من وزارة الرياضة في الدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي لإدراج رياضات ذوي الاحتياجات الخاصة في اللجان الفنية المتخصصة التابعة لمفوضية الاتحاد الأفريقي.

واستهل رئيس اللجنة البارالمبية الأفريقية مشاورات مع عدة مسؤولين لإدراج رياضات الأشخاص في وضعية إعاقة كجزء من الاتحاد الأفريقي وبرامجه الحكومية لتعزيز الرياضة وإبرازها في إطار سياسات اللجنة الفنية المتخصصة .

و تمتلك اللجنة البارالمبية الأفريقية منظمة الألعاب الأفريقية لذوي الاحتياجات الخاصة في القارة الأفريقية وتؤمن بالشراكة مع AUSC لتشمل بشكل مشترك الرياضة شبه الرياضية في منافساتها واستضافتها للألعاب الأفريقية كحدث مستقل بعد الحدث الأولمبي.

وخلال الزيارة ، انتهز سمسون دين الفرصة للالتقاء ومناقشة ومشاركة ممثل هون. وزير الرياضة ، السيد عبد الرزاق عكاري ، مدير الرياضة في وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ، بعض المعلومات الحيوية ذات الاهتمام المشترك فيما يتعلق بإدراج Para Sport ، وتقديم الدعم والاستضافة ، والمشاركة ، واستراتيجية التنظيم.

وستستضيف غانا أول ألعاب بارا أفريقية ، أكرا 2023 ، المقرر عقدها في الفترة من 3 إلى 12 سبتمبر 2023 في أكرا ، غانا.

وعلى هامش ملتقى مولاي الحسن الدولي المنظم بمراكش قدمت الوزارة هدية تذكارية للمنتدى والهدايا عربون شكر وامتنان على التعاون الممتاز ، قدمها السيد عبد الرزاق عكاري ، مدير الرياضة في وزارة التربية الوطنية والتعليم الابتدائي والرياضة ورئيس مجلس الإدارة. الاتحاد الملكي المغربي لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة السيد حميد العوني لرئيس اللجنة البارالمبية الأفريقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى