أخر الأخبارالكرة الافريقية
أخر الأخبار

برباعية نظيفة.. منتخب مصر يدك حصون مالاوى بتصفيات الأمم الأفريقية

نجح منتخب مصر بقيادة البرتغالى روي فيتوريا فى ضرب شباك منتخب مالاوى برباعية نظيفة، فى المواجهة المرتقبة التى جمعت بينهما عصر اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات بطولة الأمم الأفريقية المقرر لها فى كوت ديفوار 2024.

وانطلقت أحداث المباراة بين المنتخبين فى تمام الساعة الثالثة عصراً بتوقيت القاهرة، وفى تمام الساعة الرابعة عصراً بتوقيت مكة المكرمة.

وشهدت أحداث الشوط الأول تقدم منتخب مصر بثلاثية نظيفة على حساب منافسه بعقر دار الأخير.

وجاءت أولى اللقطات المضيئة من جانب اللاعب طارق حامد، بعد تمريرة حاسمة من زميله محمد صلاح، فى وسط تمركز اللاعب على حدود منطقة الجزاء، ليسدد انطلاقة صاروخية تسكن الشباك بنجاح فى الدقيقة الرابعة من عمر اللقاء.

استحواذ قوى يوجه الدفة ناحية الفراعنة، لتصل نسبة استحواذها على أرضية الملعب 53%، مقابل 42% لأصحاب الأرض فى الربع ساعة الأولى من عمر اللقاء.

وتهتز الشباك للمرة الثانية بأقدام اللاعب الشاب “عمر مرموش“، بعد تنفيذ ركلة ركنية متقنة من جهة اليمين عن طريق اللاعب محمد حمدى، وبكرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء قابلها “مصطفى محمد” بلمسة حاول الدفاع إبعادها ولكن ضغط “عمر مرموش” بشكل رائع فارتطمت به الكرة وسكنت المرمى فى الدقيقة 16 من عمر اللقاء.

ويضرب الفرعون المصرى شباك مالاوى بثالث الأهداف، بعد تمريرات متبادلة بشكل رائع بين مصطفى محمد و ومحمد صلاح على حدود منطقة الجزاء، وفى الأخير تهتز الشباك بتسديدة يسارية صاروخية من “محمد صلاح” من داخل منطقة الجزاء فى الدقيقة 21 من عمر اللقاء.

وعن أخطر اللقطات من جانب منتخب مالاوى، انفراد تام بالمرمى من اللاعب “جابادينو مانجو” من يمين منطقة الجزاء ولكن تدخل معه محمد حمدى بشكل رائع واستخلص الكرة من أمامه فى الدقيقة 29 من عمر اللقاء.

وتمريرة غير متقنة من جانب محمد صلاح قائد المنتخب الوطنى، من جهة اليمين أبعدها دفاع مالاوى قبل أن تصل إلى عمر مرموش وتشكل خطورة فى الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول.

ومع أحداث الشوط الثانى، نجح أحمد سيد زيزو فى مباغتة الشباك، بعد تلقيه كرة عرضية متقنة من جانب محمد هانى من جهة اليمين قابلها أحمد سيد زيزو بتسديدة من داخل منطقة الجزاء سكنت أسفل يسار المرمى فى الدقيقة 50 من عمر اللقاء.

استحواذ قوى يرجح الكفة لصالح منتخب مصر بنسبة 52%، مقابل 48% لأصحاب الأرض، حتى الدقيقة 60 من عمر اللقاء.

وانتهت أحداث المباراة بفوز المنتخب الوطنى برباعية نظيفة على حساب نظيره مالاوى.

موقف المنتخبين بجدول الترتيب:

وبهذا الفوز العريض ينجح منتخب مصر بأعتلاء الصدارة بمجموعته برصيد 9 نقاط، ليتساوى مع غينيا الذى يحتل وصافة المجموعة، ومن ثم مالاوى بثلاث نقاط، وإثيوبيا فى المركز الأخير برصيد ثلاث نقاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى