أخر الأخبارالكرة الافريقية

المغرب يستضيف الإجتماع العام التأسيسي للكونفدرالية الأفريقية للرياضات الإلكترونية (ACDS)

تعقد الكونفدرالية الإفريقية للرياضات الإلكترونية، الجمع العام التأسيسي، بالدار البيضاء بمشاركة 40 دولة من القارة.

يمثل إنشاء الكونفدرالية الإفريقية للرياضات الإلكترونية خطوة مهمة في تنمية إفريقيا في مجال الرياضة الإلكترونية.

وفي هذا الصدد، أعرب أعضاء الكونفدرالية عن خالص شكرهم لصاحب جلالة الملك محمد السادس وللمملكة المغربية لاستضافة هذا الجمع العام التأسيسي المهم لتطوير الرياضة الإلكترونية في أفريقيا.

في ختام هذا الجمع العام التأسيسي، تم انتخاب السيد هشام الخليفي ، رئيس الجامعة الملكية المغربية للرياضات الإلكترونية (FRMJE) ، بالإجماع رئيسًا للكونفدرالية الأفريقية للرياضات الإلكترونية (ACDS).

بعد انتخابه ، أعلن السيد هشام الخليفي أن “الجمع العام التأسيسي للكونفدرالية الإفريقية للرياضات الإلكترونية هي بداية حقبة جديدة مثيرة للرياضات الإلكترونية في أفريقيا.

الخليفي قال “نحن مصممون على جعل أفريقيا لاعب رئيسي في صناعة الرياضة الإلكترونية العالمية ، مما يخلق فرصًا للاعبين الموهوبين ، عن طريق إثارة حماس المعجبين. ونتطلع إلى التعاون مع جميع اللاعبين الرئيسيين للنهوض بمهمتنا المشتركة”.

وتهدف هذه المبادرة إلى تعزيز وتطوير النظام البيئي لهذه الممارسة في إفريقيا من خلال الجمع بين هيئات إدارة الرياضة الإلكترونية الوطنية لجميع البلدان الأفريقية.

وتضم الكونفدرالية الإفريقية للرياضات الإلكترونية (ACDS) حاليًا 40 دولة أفريقية عضو ، بما في ذلك: أنغولا ، بنين ، بوتسوانا ، بوركينا فاسو ، بوروندي ، الكاميرون ، جمهورية إفريقيا الوسطى ، جمهورية الكونغو الديمقراطية ، جيبوتي ، إيسواتيني ، إثيوبيا ، غامبيا ، غانا ، غينيا بيساو ، غينيا كوناكري ، كينيا ، ليسوتو ، ليبيريا ، مدغشقر ، ملاوي ، مالي ، موريتانيا ، موريشيوس ، المغرب ، ناميبيا ، النيجر ، نيجيريا ، رواندا ، ساو تومي ، السنغال ، سيراليون ، الصومال ، جنوب إفريقيا ، جنوب السودان ، السودان ، تشاد وتوغو وأوغندا وكوت ديفوار، موزمبيق وتنزانيا.

الكونفدرالية الإفريقية للرياضات الإلكترونية عازمة على تعزيز وجود أفريقيا في مجال الرياضة الرقمية وتقديمها فرصا جديدة للمواهب داخل القارة.

أعضاء الكونفدرالية الإفريقية للرياضات الرقمية سعداء للعمل بالتعاون مع أصحاب المصلحة في صناعة ألعاب الفيديو والحكومات والشركات والجمعيات واللاعبين، وذلك من خلال إنشاء نظام بيئي مستدام للرياضات الرقمية في إفريقيا ، من خلال تحقيق الأهداف التالية:

  1. إنشاء شبكة تعاونية مع الجهات الفاعلة الأخرى في النظام البيئي للرياضات الرقمية وصناعة ألعاب الفيديو في إفريقيا ؛
  2. إنشاء نظام أفريقي لتصنيف الرياضات الرقمية لتقييم مهن وأداء الرياضيين والفرق وغيرهم من المهنيين بطريقة مناسبة وقابلة للقياس وقانونية ؛
  3. لعب دور تعاوني ودعوي بالشراكة مع المنظمات من مختلف القطاعات التي تنضم إلى الكونفدرالية الإفريقية.
  4. المشاركة في البرامج الدولية والإقليمية لتطوير المهن المهنية ، وكذلك لاستكشاف وخلق الفرص للرياضيين والأشخاص المشاركين في النظام الإيكولوجي للرياضات الرقمية ؛
  5. المساهمة في وضع معايير للنظام الإيكولوجي للرياضات الرقمية في إفريقيا ، فضلاً عن السياسات العامة الملائمة لكل بلد ؛
  6. تقديم مبادئ توجيهية مناسبة للتعرف على الموانئ الرقمية وإضفاء الشرعية عليها في كل بلد ، من خلال اقتراح حوار مع الحكومات المحلية ووضع مشاريع قوانين للاعتراف بهذا النظام البيئي الجديد ، وكذلك صياغة سياسات عامة للمواطنين ؛

7- الشراكات مع الاتحادات القارية للرياضات.

كانت الجمعية العامة التأسيسية للكونفدرالية الإفريقية للرياضات الإلكترونية فرصة لوضع الأسس الصلبة لهذه المنظمة مكرسة لتعزيز وتطوير الرياضة الرقمية في أفريقيا.

الأهداف والأولويات والاستراتيجيات الرئيسية التي ستوجه الكونفدرالية الإفريقية في مهمتها لبناء نظام بيئي مزدهر للرياضات الإلكترونية في القارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى