أخر الأخبار
أخر الأخبار

رسمياً.. الاتحاد السعودي يعلن عن تميمة كأس العالم للأندية 2023

أعلن الإتحاد السعودي لكرة القدم بشكل رسمي عن تميمة بطولة كأس العالم للأندية 2023 والمقرر إقامتها لأول مرة في المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 12 حتي 22 ديسمبر المقبل على ملعبي مدينة الملك عبدالله الرياضية والأمير عبدالله الفيصل.

واستوحي الاتحاد السعودي تصميم “التميمة” من قط الرمال وأطلق عليه لقب “هداف” وستكون هذه الشخصية تجسيداً للروح الرياضية وإتاحة كرة القدم للجميع.

وسيصبح “هداف” أو ما يطلق عليه قط الصحراء بفضل سرعته وقوته وشجاعته مصدر متعة وترفيه لعشاق المستديرة الساحرة من كل الأعمار.

واكتسب “هداف” مهارات تسديد الكرة منذ أن كان هراً صغيراً يركل الكرة بمخالبه ليشاطر عشقه للعبة الجميلة مع كافة السعوديين في أرجاء البلاد وبالتالي سوف يساعد بشكل كبير علي رفع مستوى الإثارة من خلال مشاركته بسلسلة من الفعاليات في جدة والتي سيتم الإعلان عن تفاصيلها خلال الأسابيع المقبلة.

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة الرابعة على التوالي بعد 2020 و2021 و2022.

وسبق للفارس الأحمر المشاركة في أعوام 2005 و2006 و2008 و2012 و2013.

وضمن المارد الأحمر المشاركة للمرة العاشرة في النسخة الأكبر من مونديال الأندية عام 2025 بصفته بطل 2021 وحاليا 2023 أيضا.

وتستضيف المملكة العربية السعودية النسخة القادمة وهي خامس دولة بعد اليابان والمغرب وقطر والإمارات يخوض بها منافسات كأس العالم للأندية بمشاركة 7 أندية وعلي رأسهم بطل القارة السمراء “النادي الاهلي”.

وأصبح فلومينينسي البرازيلي آخر الفرق المتأهلة لبطولة كأس العالم للأندية وذلك بعد فوزه على بوكا جونيورز الأرجنتيني بنتيجة 2-1.

ويشارك في كأس العالم للأندية 2023 “اتحاد جدة”(بطل الدوري السعودي) ومستضيف البطولة و”النادي الأهلي” (بطل دوري أبطال أفريقيا) و”ليون المكسيكي” (بطل كونكاكاف وأمريكا الشمالية) و”أوراوا ريد دياموندز الياباني” (بطل آسيا) و”مانشستر سيتي الإنجليزي” (بطل دوري أبطال أوروبا) و”أوكلاند سيتي النيوزيلاندي”(بطل أوقيانوسيا) و”فلومينينسي البرازيلي” (بطل أمريكا الجنوبية).

وتبدأ مواعيد مباريات كأس العالم للأندية 2023 يوم 12 ديسمبر المقبل بمواجهة اتحاد جدة ضد أوكلاند سيتي ويلعب الفائز من هذه المواجهة ضد الأهلي في ربع النهائي يوم 15 ديسمبر المقبل بينما يلتقي أوراوا ريد دياموندز ضد ليون في نفس المرحلة واليوم ذاته.

ويلعب فلومينينسي بدءاً من نصف النهائي يوم 18 ديسمبر المقبل ضد الفائز من مواجهة الأهلي والصاعد من لقاء الاتحاد وأوكلاند.

ويواجه مانشستر سيتي يوم 19 من الشهر المقبل ضد الفائز من لقاء ليون وأوراوا في نصف النهائي أيضاً.

وتقام المواجهة النهائية يوم 22 ديسمبر المقبل ويسبقها لقاء تحديد المركز الثالث في نفس اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى