الكرة العالمية
أخر الأخبار

‏السوبر ليج| بيان رسمى من الاتحاد الأوروبى عن البطولة

كتب: عبدالرحمن خالد

أصدر الإتحاد الأوروبي لكرة”يويفا” بياناً رسمياً عبر موقعه الحديث عن بطولة دوري السوبر الأوروبي”السوبر ليج” وموقفهم من البطولة.

وأعلنت محكمة العدل الأوروبية أن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم”يويفا” لا يستطيع أن يحتكر تنظيم المسابقات الرياضية.

ويعني قرار محكمة العدل الأوروبية بأنه يمكن إنشاء بطولة دوري السوبر الأوروبي”السوبر ليج” بشكل رسمي وقانوني.

وجاء بيان الإتحاد الأوروبي لكرة القدم”يويفا” كالتالي:

‏”يحيط الاتحاد الأوروبي لكرة القدم علماً بالحكم الذي أصدرته محكمة العدل الأوروبية اليوم في قضية السوبر ليغ،هذا الحكم لا يعني تأييد أو التحقق من صحة ما يسمى بالسوبر ليغ”.

‏”إنه يسلط الضوء على النقص الموجود مسبقًا في إطار الترخيص المسبق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وهو الجانب الفني الذي تم الاعتراف به بالفعل ومعالجته في يونيو 2022″.

‏”الاتحاد الأوروبي لكرة القدم واثق من قوة قواعده الجديدة، وعلى وجه التحديد أنها تمتثل لجميع القوانين الأوروبية ذات الصلة و أنظمتة”.

‏”يظل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حازمًا في التزامه بدعم هرم كرة القدم الأوروبية، مما يضمن استمراره في خدمة المصالح الأوسع للمجتمع”.

‏”سنواصل تشكيل النموذج الرياضي الأوروبي بشكل جماعي مع الاتحادات الوطنية والبطولات والأندية والمشجعين واللاعبين والمدربين ومؤسسات الاتحاد الأوروبي والحكومات والشركاء على حد سواء”.

‏”نحن على ثقة من أن هرم كرة القدم الأوروبية القائم على التضامن، والذي أعلنه المشجعون وجميع أصحاب المصلحة كنموذج لا يمكن استبداله، سيتم حمايته من خطر الانشقاقات بموجب القوانين الأوروبية والوطنية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى