أخر الأخبارالكرة الافريقيةكأس الأمم الإفريقية 2024
أخر الأخبار

كأس الأمم الإفريقية | خاص .. قيس العوني يكشف “لسكاي سبورتس كورة” أخر تحضيرات “نسور قرطاج” للكان

تبقت 10 أيام على بداية بطولة كأس أمم إفريقيا 2024، و تواجد جدل كبير على إختيار الأسماء التي وضعها المدير الفني التونسي “جلال القادري“.

و أجرى موقعنا الرياضي “سكاي سبورتس كورة – sky sports kora“حوار خاص مع المدرب “قيس العوني” الذي تحدث عن إختيارات اللاعبين و كشف لنا عن حظوظ نسور قرطاج في هذه النسخة من الكان.

و جاء الحوار معه كالتالي:

ما تعليقك على الأسماء المنضمة لقائمة تونس؟

نحن لا نملك أسماء كبيرة و هذه القائمة الأفضل بالنسبة للمنتخب التونسي لكن الرسم التكتيكي للمنتخب غير واضح هل سيتطرق المدير الفني لثلاث لاعبين في الدفاع ام لا ، من رأيي وجود ثلاث لاعبين أفضل مع هذه الإختيارات.

ما رأيك بإختيارات حراس مرمى المنتخب التونسي؟

بعد دعوة المدير الفني ل 3 حراس يقدمون مستوى ممتاز أعتقد أنه الحارس الأول للمنتخب سيكون أيمن دحمان رغم إستقباله للعديد من الأهداف مع فريقه، و لكن مع ذلك القادري سيبقي على دحمان كحارس أول.

ما تعليقك على الأسماء المتواجدة بخطوط نسور قرطاج؟

بخط الدفاع لا يوجد تغيير كبير و نفس الأسماء موجودة لديها خبرة في العديد من المباريات، معلول حاليا مع الأهلي في أوج عطائه وكذالك العابدي والتنافس كبير بينهما، أما عن رؤيتي للأسماء بالنسبة للمدافعين اتوقع انه جلال القادري سوف يعتمد على الطريقة الدفاعية مع تواجد الجلاصي مدافع النجم الساحلي والمردود المتميز الذي يقدمه برفقتهم أتوقع أنه سيبقى على نفس الأسماء في وجود الطالبي و مرياح.

و ماذا عن خط وسط تونس ؟

بحسب ما أراه أنه أنيس بن سليمان يجب أن يكون أساسيا في تشكيلة المنتخب مع محمد علي بن رمضان هذان الاعبان يجيدون اللعب في المساحات و كذلك تحت الضغط مع وجود العيدوني والسخيري لاعبين ثابتين في مكانهم الأساسي وكذلك حمزة رفيعة؟

و ما هو تعليقك على خط الهجوم؟

بالنسبة للخط الأمامي موجود إثنين لاعبين بمركز رأس حربة موجود الخنيسي و الجويني و بالرغم من لك دائما ما يشكل الهجوم خطر كبير و صعوبة في بناء الهجمات.

ما رأيك في تحضيرات نسور قرطاج للكان؟

نقطة ضعف المنتخب الأن هي المباريات التحضيرية، لأن إختيارات المنتخب المنافس مثل موريتانيا و الرأس الأخضر يعتبر علامة استفهام كبيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى