أخبار الاهليالكرة الافريقية

الليلة .. الأهلي يسعى إلى الثأر وكتابة التاريخ في كازابلانكا

تترقب جماهير كرة القدم الإفريقية وبشكل خاص الجماهير العربية، لدقات الساعة التاسعة مساء اليوم الإثنين، وذلك لمتابعة المباراة المنتظرة والتي ستجمع النادي الأهلي المصري و نادي الوداد المغربي، في نهائي دوري أبطال إفريقيا لنسخته الحالية 2022/2021.

الأهلي يواجه الوداد المغربي بدوري الأبطال

يتأهب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمواجهة فريق الوداد المغربي، والمقرر إقامتها مساء اليوم الإثنين في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، على ستاد المركب “محمد الخامس“، في نهائي دوري الأبطال.

كالعادة يا سادة جمهور الأهلي هو سر السعادة

بالرغم من إقامة مباراة نهائي دوري الأبطال في الأراضي المغربية، إلا أن ذلك لم يمنع الجمهور العاشق للكيان الأحمر من مساندة فريقه في تلك المباراة الهامة، حيث تمكنت إدارة الأحمر من توفير حافلات خاصة للجماهير المؤازرة للفريق، واستطاعوا توفير من 3 إلي 4 آلاف تذكرة لصالح جماهير القلعة الحمراء المسافرة لدعم فريقها المفضل في موقعة اليوم.

“موسيماني” على الحادية عشر نـاوي

يأمل الجنوب إفريقي “بيتسو موسيماني” المدير الفني للأحمر، لتحقيق الأميرة السمراء للمرة الثالثة عىى على التوالي والحادية عشر في تاريخ النادي، بعدما تمكن من فرض سيطرته على دوري الأبطال طوال النسختين السابقتين، حيث نجح “موسيماني” في إعادة الانتصارات الإفريقية بعدما كانت غائبة عن القلعة الحمراء لأكثر من خمس سنوات، تمكن منذ مجيئه أن يحقق التاسعة على حساب نادي الزمالك، وفي الموسم الماضي حصد العاشرة على حساب الجنوب إفريقي كايزر تشيفز.

تاريخ مواجهات النادي الأهلي والوداد المغربي

بالننظر إلي تاريخ مواجهات الفريقان في محاولة منا لاستنباط معالم مباراة اليوم لكي نتوقع النتيجة، نجد أن لقاءات الأهلي والوداد المغربي دائمًا ما تحمل مفاجأت لا يمكن توقعها، فالفريقان يمتلكان مجموعة لاعبين مميزة تستطيع قلب الموازين في أي لحظة.

تعد مباراة اليوم هي الحادية عشر في تاريخ مواجهات الفريقين، حينما تلاقي الأهلي ونظيره الوداد المغربي في 10 لقاءات سابقة، نجح المارد الأحمر في حسم 4 مباريات، بينما تمكن الفريق المغربي من تحقيق الفوز في مواجهتين فقط، وسيطر التعادل على 4 مباريات.

الأهلي يسعي لثأر للقبه الضائع موسم 2017

وتأتي مواجهة اليوم هي الثانية التي يلتقي فيها النادي الأهلي المصري والوداد المغربي، في نهائي دوري الأبطال، بعد نسخة موسم 2017، والتي تمكن خلالها الفريق المغربي من حصد اللقب على حساب المارد الأحمر بعد فوزه بهدفٍ نظيف سجله “أشرف بن شرقي” لاعب نادي الزمالك الحالي.

لذلك تأتي دوافع مباراة اليوم كبيرة مما يجعلها أكثر إثارة ومتعة، فالنادي الأهلي يسعي لمواصلة الانتصارات الإفريقية وتحقيق انجاز غير مسبوق بالفوز بدوري الأبطال للمرة الثالثة على التوالي، وأيضًا يرغب في الثأر للقبه الذي ضاع منه موسم 2017 على يد الفريق المغربي.

وفي الناحية الأخري، يسعي الوداد المغربي للفوز باللقب الإفريقي الغائب عنه منذ 2017، لإسعاد جماهيره العريقة لطالما كان الوداد هو الفريق الأكثر شعبية في المغرب، لذلك يأمل الفريق المغربي لتحقيق الفوز على النادي الأهلي اليوم وحصد الأميرة السمراء للمرة الثالثة في تاريخه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى