أخبار الزمالكأخر الأخبارالكرة المصرية

الونش “صخرة” الزمالك .. من لاعب متهور إلي أفضل مدافع في مصر

يحتفل اليوم “محمود حمدي الونش” صخرة دفاع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ومنتخب مصر الأول، بعيد ميلاده السابع والعشرين، حيث وُلد في الأول من يونيو عام 1995.

يعد “الونش” أحد أهم لاعبي القلعة البيضاء خلال أخر 3 مواسم، نظرًا لقوته واستبساله الدفاعي الكبير، حيث يعتمد عليه المدربين بسبب مهارته الكبيرة في المراوغة وتنفيذ التمريرات السحرية، بجانب قوته الدفاعية الكبيرة التي يتحطم عليها آمال المنافسين.

أنضم “محمود حمدي الونش” للقلعة البيضاء في يوليو موسم 2016 قادمًا من صفوف طلائع الجيش، وفي بداية انضمامه تلقي العديد من الانتقادات اللاذعة واتهمته الجماهير بأنه متهور ويتسبب في افتعال ضربات جزاء للمنافسين، ولكنه وسرعان ما تمكن “الونش” من إثبات عكس ذلك وفرض نفسه بقوة على التشكيل الإساسي للفريق الأبيض ونجح في كسب ثقة وحب الجماهير به وأصبحت تطمئن لوجوده في الملعب نظرًا للأداء الرجولى الذي يقدمه من أجل تحقيق الفوز والبطولات.

تُوج “محمود حمدي الونش” بالعديد من الألقاب أثتاء رحتله مع القلعة البيضاء، حيث حصد لقب كأس مصر مرتين 2018/2017، و كذلك فاز ببطولة كأس السوبر المصري مرتين موسم 2016و 2019، ومؤخرًا تمكن من التتويج بلقب الدوري المصري الممتاز خلال الموسم الماضي 2021/2020.

إما على الصعيد الإفريقي، فـ تُوج “الونش” مع الفارس الأبيض، بلقب السوبر الإفريقي مرة واحدة موسم 2020/2019، بجانب كأس الكونفدرالية الإفريقية في موسم 2019/2018، ووصل إلي نهائي دوري أبطال إفريقي في موسم 2020/2019.

وفي المنتخب الوطني، يعد “الونش” أحد أبرز الأسماء التي لمعت مع الفراعنة خلال الفترة الأخيرة بعد الأداء المتميز الذي قدمه بقميص المنتخب وأثبت من خلاله أنه يمكن الوثوق فيه والاعتماد عليه بشكلًا أساسيًا.

خاض “الونش” 16 مباراة رسمية بقميص المنتخب الوطني، من بينهم 6 مواجهات في تصفيات كأس العالم إفريقي، و 6 لقاءات في بطولة كأس العرب وتمكن خلالهم إحراز هدفًا وحيد، ولعب 4 مباريات في بطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة ولكنه لم يستطع تسجيل أي أهداف.

تَكن جماهير نادي الزمالك الكثير من الحب في قلبها لهذا المدافع الذي لا يبخل بقطرة عرق واحدة من أجل الدفاع عن الكيان الأبيض، حيث يمثل “الونش” عقبة كبيرة بالنسبة لمنافسي القلعة البيضاء نظرًا لاستبساله الدفاعي ومهاراته الكبيرة التي تؤهله ليكون أفضل مدافع في مصر، ومازالت الجماهير تنتظر منه الكثير والكثير من أجل تحقيق البطولات والانتصارات للفريق الأبيض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى