الكرة العالمية
أخر الأخبار

لا تُصدق .. طرائف وغرائب شهدتها الساحرة المستديرة على مر التاريخ

تعد رياضة كرة القدم واحدة من الرياضات التي تمتلك شعبية وشهرة كبيرة علي مستوي العالم ، وشهدت العديد من الحوادث الغريبة في مختلف الأزمان ، ولكن الحوادث لم تكن فقط حوادث لاعبين ، بل حوادث مواقف تحدث داخل المستطيل الأخضر ، وتعرضت لها الفرق علي مستوي العالم وايضًا اللاعبين ، وسوف يستعرض لكم موقع ” سكاي سبورتس كورة ” أغرب المواقف التي حدثت في عالم كرة القدم.

1- أكثر لقاء غريب في التاريخ

في عام 1945 وقعت حادثة غريبة في المباراة التي جمعت نادي أرسنال الإنجليزي و دينامو موسكو الروسي والتي اقيمت في لندن ، وكان هناك ضباب شديد مما تسبب في عدم الرؤية ورفض الحكم الغاء المباراة بسبب المسافة الكبري التي قطعها فريق دينامو ، فأجري المدير الفني لفريق دينامو تبديل ولكن دون أن يخرج اللاعب ليدخل اكثر من لاعب إلي أرض الملعب.

ثم طرد الحكم لاعب آخر ولكن اللاعب لم يغادر الملعب واستغل فرصة الضباب وعدم الرؤية ، وبعد ذلك أصيب حارس مرمي أرسنال ولم يكن هناك لاعب بديل وشارك أحد المشجعين في المباراة وانتهت بفوز الفريق الروسي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف.

2- أسرع إقالة لمدير فني في التاريخ

يوم 14 مايو لعام 2007 أعلن نادي توركواي الإنجليزي عن تعيين ” ليروي روسينيور ” مديرًا فنيًا جديدًا للفريق ، وبعد مرور فقط عشر دقائق تمت إقالة المدرب بسبب بيع النادي لمالك جديد.

3- هدف القرن أو هدف يد مارادونا

في عام 1986 أقيمت مباراة بين منتخب بريطانيا والأرجنتين ، وسجل مارادونا هدفًا بيده في مرمي منتخب بريطانيا ، والغريب في الأمر أن الحكم لم يري هذا وقام باحتساب الهدف ، مما أطلق عليه لقب هدف القرن.

4- ثلاث بطاقات للاعب واحد خلال مباراة واحدة

شهدت مباراة كرواتيا و استراليا في مونديال 2006 والذي أقيم في دولة المانيا ، إشهار الحكم ثلاث بطاقات صفراء للاعب منتخب كرواتيا ” جوسيب سيمونيتش” خلال المباراة وهذا يعد الحدث الأول في التاريخ من نوعه.

5- اغرب وأشهر خطا تحكيمي

في لقاء جمع بين فريقي أرسنال وتشيلسي قام لاعب بصد الكرة بيده ، ليقوم الحكم بطرد لاعب آخر لا علاقة لهُ بالواقعة ، وكان ذلك بخطأ منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى