أخبار الزمالكأخر الأخبارالكرة المصرية

في مباراة مثيرة.. الزمالك يفوز على سيراميكا كليوباترا بالدوري الممتاز

تخطي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عقبة سيراميكا كليوباترا، بثلاثية مقابل هدفين، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الثلاثاء، وبالتحديد في تمام الساعة التاسعة والنصف بتوقيت القاهرة، على ملعب “القاهرة الدولي”، ضمن منافسات الأسبوع ال23 لبطولة الدوري الممتاز.

ويقدم لكم موقع “Sky sports Kora” أبرز لقطات الشوط الثاني من لقاء الزمالك ضد سيراميكا كليوباترا

نتيجة الشوط الأول:-

وكان شوط المباراة الأول، قد انتهي بتقدم الفارس الأبيض بهدفين نظيفين جاء الأول عن طريق “إمام عاشور” في الدقيقة 27، بينما جاء الهدف الثاني في الدقيقة 38 عن طريق التونسي “سيف الدين الجزيري”.

أحداث الشوط الثاني:-

بدأ الشوط الثاني ومعه تبديلين دفعة واحدة لصالح فريق سيراميكا كليوباترا، حيث خرج الثنائي ” باسم مرسي، علاء عطا”، وشارك بدلًا منهما الثنائي “صالح جمعة، ومصعب البطاط”.

وفي الدقيقة 45، أشهر حكم اللقاء بطاقة صفراء في وجه “عامر عامر” حارس مرمي سيراميكا كليوباترا نتيجة لإعتراضه على أحد قرارات حكم الساحة”إبراهيم نور الدين “.

كاد سيراميكا كليوباترا أن يعود للمباراة ويسجل هدف الأول في الدقيقة 46، حيث أهدر لاعبه “محمد إبراهيم” فرصة هدف مؤكد كان من الممكن أن يُغير مسار المباراة.

أنقذ الشاب “محمد طارق” مرمي الفارس الأبيض من هدف أول مؤكد لصالح سيراميكا كليوباترا، حينما تحرك “صالح جمعة” لاعب سيراميكا وسدد كرة خطيرة مستغلًا خروج حارس مرمي الزمالك، ولكن بروح البطل يُجاهد اللاعب الشاب ويخرج الكرة قبل أن تسكن المرمي الأبيض، ليحرم سيراميكا كليوباترا من تسجيل هدفه الأول في المباراة في الدقيقة 49.

حاول لاعبو سيراميكا كليوباترا، الوصول لمرمي الفارس الأبيض في الدقيقة 51، حينما اخترق لاعبه “شادي حسين” ليطلق عرضية متقنة ولكنها تأتي أقوي من المطلوب وتمر بجانب القائم الأيمن بدون خطورة على مرمي الزمالك.

حصل فريق سيراميكا كليوباترا على ضربة ركنية من الناحية اليُمني، نفذها لاعبه “محمد إبراهيم” وأرسلها عرضية لداخل منطقة الجزاء البيضاء، لتأتي على رأس زميله “محمد محسن” الذي يوجهها بقوة نحو المرمي الأبيض ولكنها تخونه وتأتي بمحاذاة القائم الأيسر لتخرج بدون خطورة على مرمي الأبيض.

وفي الدقيقة 58 من زمن المباراة، يسجل “أحمد السيد زيزو” الهدف الثالث لصالح القلعة البيضاء، حينما أستلم عرضية أرضية من زميله “أشرف بن شرقي” ليسددها “زيزو” بشكل مباشر نحو مرمي سيراميكا كليوباترا، لتسكن شباك سيراميكا لتصبح النتيجة 3/0 لصالح الأبيض.

دَفع الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بـ “محمود عبد الرزاق شيكابالا” في الدقيقة 59، بدلاً من التونسي “سيف الدين الجزيري”.

وفي الدقيقة 64، علت الهتافات في المدرجات البيضاء، حينما تألق لاعب الزمالك الشاب “حسام عبد المجيد” حينما تصدي لهجمة خطيرة ومنع سيراميكا كليوباترا من تسجيل الهدف الأول،

نجح “شادي حسين” مهاجم سيراميكا كليوباترا، من تسجيل الهدف الأول لصالح فريقه في الدقيقة 65، من خلال تسديدة أرضية قوية سكنت الشباك البيضاء لتقلص النتيجة وتصبح 3/1 لصالح القلعة البيضاء.

أجري الجهاز الفني لنادي الزمالك تحت قيادة البرتغالي “جوسفالدو فيريرا” المدير الفني للفريق، تبديلين دفعة واحدة، حينما سحب الثنائي “سيد عبد الله، و أشرف روقا” ليشارك بدلًا منهما “محمد أوناجم، و سيف فاروق جعفر” في الدقيقة 70.

وفي الدقيقة 76 من زمن الشوط الثاني، تنوب العارضة عن الحارس “محمد عواد” في حماية عرين الزمالك، حينما تصدت لتسديدة “شادي حسين” والتي كادت أن تسفر عن هدف ثاني لصالح سيراميكا كليوباترا.

أطلق حكم المباراة “إبراهيم نور الدين” بطاقة صفراء جديدة في وجه البرتغالي “جوسفالدو فيريرا” المدير الفني لنادي الزمالك، في الدقيقة 77، بعد اعتراض البرتغالي على أحد قرارات الحكم.

وفي الدقيقة 79، أشهر حكم اللقاء بطاقة صفراء رابعة وكانت من نصيب “محمود نبيل” لاعب سيراميكا كليوباترا، عقب تدخله بشكل عنيف مع اللاعب “إمام عاشور”.

يغادر “إمام عاشور” صاحب الهدف الأول لصالح القلعة البيضاء، الملعب في الدقيقة 81، ليشارك بدلًا منه “إسلام جابر” في تبديل رابع لصالح الأبيض في اللقاء.

أهدر “شادي حسين” فرصة هدف ثاني مؤكد لصالح سيراميكا كليوباترا، حينما أساء استخدام انفراد تام بـ “محمد عواد” حارس مرمي الزمالك، ليسدد كرة بلونية سهلة تأتي في متناول “عواد” في الدقيقة 83.

وفي الدقيقة 88، يدرك سيراميكا كليوباترا الهدف الثاني له في المباراة، جاء عن طريق لاعبه التونسي “سيف تقا” الذي أستلم عرضية زميله “صالح جمعة” ليوجهها التونسي برأسية لا تصد ولا ترد لتسكن الشباك البيضاء.

تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة عند وصولنا للدقيقة 90،و يشير الحكم الرابع عن 5 دقائق كاوقت محتسب بدلًا من الضائع، وفي الدقيقة الأولي يحصل سيراميكا كليوباترا على ضربة ركنية من الناحية اليُسري لتُلعب سريعًا وتأتي سهلة في أيادي حارس مرمي الزمالك، وفي تلك الأثناء يطلق حكم اللقاء صافرته ليعلن عن فوز نادي الزمالك بثلاثية مقابل هدفين.

وبهذا الفوز، يرتفع رصيد نادي الزمالك ليصل للنقطة 51 ويستمر احتلاله لقمة جدول ترتيب الدوري الممتاز، بينما يتجمد رصيد سيراميكا كليوباترا عند النقطة 26 في المركز الحادي عشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى