أخبار الزمالكأخر الأخبارالكرة المصرية

الشوط الأول…الزمالك يؤمن زحفة نحو اللقب الـ14 بهدفين في مرمي بيراميدز

انتهت أحداث الشوط الأول من مباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تحت قيادة البرتغالي ” جوسفالدو فيريرا “، المدير الفني للفريق، ونظيره نادي بيراميدز، تحت قيادة الألماني” تاكياس جونياس “، بتقدم الفارس الأبيض بهدفين دون رد،في المباراة التي انطلقت في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة مساء اليوم الإثنين الموافق 1من شهر أغسطس الجاري 2022 ،والعاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة،على ستاد القاهرة الدولي، في إطار منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز لنسخة الموسم الكروي الجاري 2021-2022.

وخلال الأسطر التالية سوف يُعرض لكم موقع ” sky sports kora”، أحداث الشوط الأول الذي جمع بين الفارس الأبيض ونظيره بيراميدز:-

إنطلقت صافرة الحكم ومعها إنطلاقة البداية من عمر المباراة وشهدت حماس من قِبل الفريقين، وكان يغلب عليها الطابع لأمل الفريقين في حصاد الثلاث نقاط وإستمر الضغط من قِبل فريق الفارس الأبيض.

جاءت أحداث الشوط الأول كالآتي:-

مع ضربة البداية، رواغ ” إمام عاشور ” داخل منطقة الجزاء ،مع عرقلة من ” على جبر” حتي يحصل على ركلة جزاء ليقوم بتمريرها ” أحمد سيد زيزو “، ويعلن الحكم عن أول أهداف اللقاء لصالح الزمالك.

شهد أحداث الشوط الأول سيطرة من جانب نادي الزمالك على نظيره بيراميدز، وضغط وإستحواذ خلال الشوط الأول، حيث شهدت الربع ساعة الأولي مراوغة من قِبل الفريقين في نصف الملعب دون خطورة.

ينجح “وليد الكرتي ” في توغل بالكرة داخل منطقة الجزاء من جهة اليسار ثم أرسل تمريرة أمام المرمى ولكن تمر خارج الملعب، وجاء ذلك في الدقيقة ال 5.

ويتوقف اللعب لعدة ثواني بعد سقوط اللاعب” أحمد توفيق” بسبب إصابته في الرأس بعد كرة مشتركة مع “فتوح” ونزول الجهاز الطبي لمعالجة اللاعب، وجاء ذلك في الدقيقة ال7 من عمر أحداث الشوط الأول.

وتشهد الدقيقة ال 9 هجمات رائعة،من جانب لاعبي بيراميدز مع محاولات في إحراز هدف التعادل لكن ينجح لاعبي الزمالك استعاده الكرة بسهولة.

القائم ينقذ مرمي عواد من هدف محقق لصالح بيراميدز عقب تمريره رائعة من ” فخر الدين بن يوسف “.

وفي الدقيقة ال 11 يلعب “عبد الله السعيد” لعب كرة قصيرة من الركلة الركنية” لإبراهيم توريه” ولكن وصلت الكرة لمدافعي الزمالك.

وتشهد الدقيقة ال18 ضغط من جانب لاعبي نادي الزمالك، ويستمر اللاعب “وليد الكرتي “، في المراوغة عقب خطأ من جانب مدافعي الزمالك لكن دون تهديف.

وكاد أن يفتتح ” وليد الكرتي”، التسجيل لكن ينجح ” محمد عواد “، في التصدي بشكل رائع، في الدقيقة ال 20.

وينجح لاعبي الزمالك ، في قفل جميع المساحات على لاعبي بيراميدز.

ويستمر الضغط ونقل التمريرات من قِبل الفريقين بحثًا عن الأهداف ويظهر التركيز بشكل رائع من جانب لاعبي الزمالك.

وفي الدقيقة ال 24 ينجح “سيف الدين الجزيري” ، في تسجيل الهدف الثاني لصالح فريقه نادي الزمالك.

لكن يعترض لاعبي بيراميدز على الهدف حتي يتأكد الحكم من الفار ويعلن عن الهدف الثاني عقب تأكد صلاحيته.

ويواصل لاعبي القلعة البيضاء في البحث عن مواصلة الأهداف ومنع بيراميدز من التهديف.

وفي الدقيقة ال 29 يوقف الحكم المباراة لشرب المياة والتقاط الأنفاس، وبعد الانتهاء يستأنف الحكم اللعب مرة أخري.

وفي الدقيقة ال 35 تأتي تسديدة من ” فخر الدين بن يوسف “، من على حدود منطقة الجزاء ولكن أعلي مرمي” عواد “.

وفي الدقيقة ال 39 يسقط اللاعب ” إمام عاشور “، نجم الزمالك على ارضية الملعب، عقد التدخل عليه بشكل قوي من جانب لاعب بيراميدز، ليأتي الجهاز الطبي لعلاج اللاعب.

وتشهد الدقيقة ال41 فرصتين خطيرتين من هجمتين من جانب لاعبي بيراميدز بأقدام ” عبد الله السعيد “، لكن لم يتقدم في التسديد، وتمر بجانب القائم.

وفي الدقيقة ال 44 يمرر “علي جبر” تمريرة طولية من منتصف الملعب لداخل منطقة الجزاء وأمسك بها عواد بسهولة.

ويشير الحكم بأولي الإنذارات من نصيب ” عبد الله السعيد “، عقب التتدخل على ” الونش”، بشكل قوي، وجاء ذلك في الدقيقة ال 47.

ويتوقف اللعب لدقائق لمعالجة اللاعب ” الونش “، ويأتي الجهاز الطبي وينقل اللاعب على نقاله ليخرج لمعالجته، حتي يستأنف اللعب مرة أخري.

ويحاول لاعبي بيراميدز في إحراز هدفًا قبل انتهاء أحداث الشوط الأول، لكن ينجح لاعبي الزمالك في التصدي.

ويشهد نادي الزمالك، بقيادة المدرب البرتغالي ” جوسفالدو فيريرا ” مدرب القلعة البيضاء، غياب كلاً من ” عمر السعيد وسيف جعفر للإصابة ومحمد طارق لأسباب فنية”.

ليعطي الحكم دقيقة “6” كاوقت بدل ضائع ويهدا اللعب بين الفريقين في نصف الملعب مع استحواذ الزمالك وفي هذة الأثناء يطلق الحكم صافرة نهاية أحداث الشوط الأول، بتقديم نادي الزمالك بهدفين دون رد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى