أخبار الزمالكالكرة المصرية
أخر الأخبار

بهدف نظيف .. الزمالك يتقدم على الاتحاد السكندري في مجريات الشوط الأول

أُسدل الستار عن مجريات الشوط الأول، حيث انتهي منذ لحظات أول جزء من اللقاء الذي يجمع بين الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بقيادة البرتغالي “جوسفالد فيريرا”، المدير الفني للأبيض، و نظيره الاتحاد السكندري بقيادة الكابتن “عماد النحاس”، بتقدم الفارس الأبيض بهدف دون رد، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز في موسمه الحالي 2021-2022.

و جاءت صافرة بداية اللقاء، في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب الجيش ببرج العرب، ضمن منافسات الجولة الـ 15 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

ويعرض لكم موقع “سكاي سبورتس كورة” أبرز اللقطات التي حدثت في الشوط الأول بين الزمالك و الاتحاد السكندري

جاءت بداية اللقاء هادئة عكس التوقعات تمامًا، حيث أكتفي لاعبي الفريقين بتمرير الكرة بين أقدامهم في منتصف الملعب، وأصبح اللعب منحصر في منطقة منتصف الملعب بدون أي خطورة تُذكر على أي من المرميين.

بدأ هجوم الفريق الأبيض يُكشر عن أنيابه، في الدقيقة الرابعة، حينما سدد “طارق حامد” لاعب وسط الزمالك، كرة قوية أرضية داخل منطقة الجزاء الخضراء، ولكن يتدخل دفاع زعيم الثغر ويشتت الكرة بنجاح.

حصل لاعبي الاتحاد السكندري على ضربة حرة في منتصف ملعب الزمالك، سددها “خالد الغندور” مهاجم زعيم الثغر، مباشرةً نحو مرمي الأبيض ولكن “محمد أبو جبل” كان لها بالمرصاد ونجح في التصدي لها بنجاح، وجاء ذلك في الدقيقة 6.

وفي الدقيقة 11 من عمر اللقاء، كاد اللاعب “بنجامين” مهاجم زعيم الثغر، أن يُسجل أول أهداف فريقه في المباراة، حينما أستغل غفلة الدفاع الزملكاوي، وتوغل إلي منطقة الجزاء البيضاء، ولكن يتدخل المدافع “محمد عبد الغني” في توقيت رائع ويستخلص الكرة ببراعة.

وفي الدقيقة 13، أطلق النجم “أحمد السيد زيزو” لاعب الزمالك، مدفع رمضان ليكسر به صيام فريقه التهديفي ويسجل الهدف الأول في اللقاء، حيث سدد “زيزو” تسديدة صاروخية نحو مرمي زعيم الثغر، ولكنها ترتطم بالعارضة لتخدع “محمد عبد المنصف” حارس مرمي الفريق الأخضر و تمر بخط المرمي، وبعد مراجعة تقنية الفيديو، تأكد حكم المباراة من صحة الهدف وأحتسب الهدف لصالح الفارس الأبيض.

وشهدت الدقيقة 24 من عمر الشوط الأول، حصل “عمر السعيد” مهاجم الفريق الأبيض، على ضربة حرة على مشارف نقطة الجزاء الخضراء، وكاد “زيزو” صاحب الهدف الأول، من تسجيل الهدف الثاني، حيث سدد كرة قوية نحو مرمي الاتحاد، ولكن هذه المرة لا يخدع “محمد عبد المنصف” حارس مرمي الفريق الأخضر، ويتصدي “أوسة” للكرة ويُخرجها ضربة ركنية.

أشهر حكم المباراة أول بطاقة صفراء في اللقاء، وجاءت من نصيب “محمود علاء” مدافع الزمالك، بعدما تدخل بشكل عنيف مع “أحمد عادل ميسي” لاعب الاتحاد السكندري، في الدقيقة 29.

وفي الدقيقة 34 من عمر الشوط الأول، حاول أحد لاعبي الاتحاد السكندري، إرسال عرضية إلي منطقة الجزاء البيضاء، في محاولة لإدراك هدف التعادل، ولكن دفاع الأبيض مستيقظ ونجح في تشتيت الكرة بنجاح واجهاض الهجمة السكندرية.

كاد “أحمد فتوح” الظهير الأيسر لنادي الزمالك، أن يضيف الهدف الثاني لصالح فريقه في الدقيقة 37، حينما أرسل زميله “إسلام جابر” عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء الخضراء التي تأتي على رأس “فتوح” الذي يأخذ قرار التسديد ويسددها نحو مرمي الاتحاد ولكنها تأتي في متناول “أوسة” حارس مرمي زعيم الثغر، ويمسك الكرة بسهولة.

وفي الدقيقة 39 من عمر اللقاء، أستطاع “أحمد عادل ميسي” لاعب الاتحاد السكندري، أن يسدد كرة أرضية صاروخية نحو مرمي الأبيض، ولكنها تأتي بمحاذاة القائم الأيمن وتخرج بدون خطورة على مرمي الزمالك وتضيع فرصة خطيرة على زعيم الثغر لتعديل النتيجة قبل انتهاء الشوط الأول.

وشهدت الدقيقة 40، بطاقة حمراء أشهرها حكم اللقاء بعد مراجعة تقنية الفيديو، وكانت من نصيب “سعيدو سمبروي” لاعب وسط الاتحاد السكندري، بعد تدخله بشكل عنيف وخطير مع “أحمد السيد زيزو” لاعب الفارس الأبيض.

وبوصول اللقاء إلي الدقيقة 45 يكون الوقت الأصلي والمُقدر للقاء قد انتهي، ويعلن الحكم الرابع عن ثلاث دقائق كوقت محتسب بدلاً من الضائع، يمروا سريعًا ومازال الفارس الأبيض متقدم في المباراة بهدف نظيف، ثم يطلق الحكم صافرته ليعلن عن انتهاء الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف دون رد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى