أخبار الزمالكأخر الأخبارالكرة المصرية

بهدف عالمي…زعيم الثغر يتقدم على بطل الدوري بالشوط الأول

انتهت أحداث الشوط الأول من مباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تحت قيادة البرتغالي ” جوسفالدو فيريرا “، المدير الفني للفريق، ونظيره نادي الاتحاد السكندري، تحت قيادة المدرب ” محمد عمر “،بتقدم سيد البلد بهدف دون رد ،في المباراة التي انطلقت في تمام الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة مساء اليوم الثلاثاء،والتاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة،على ستاد القاهرة الدولي، في إطار منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز لنسخة الموسم الكروي الجاري 2021-2022.

وخلال الأسطر التالية سوف يُعرض لكم موقع ” sky sports kora”، أحداث الشوط الأول الذي جمع بين الفارس الأبيض ونظيره الاتحاد السكندري:-

إنطلقت صافرة الحكم ومعها إنطلاقة البداية من عمر المباراة وشهدت حماس من قِبل الفريقين، وكان يغلب عليها الطابع لأمل الفريقين في حصاد الثلاث نقاط وإستمر الضغط من قِبل فريق الفارس الأبيض، الذي يسعي لاستكمال مشواره في حصد النقاط.

جاءت أحداث الشوط الأول كالآتي:-

شهد أحداث الشوط الأول سيطرة من جانب نادي الزمالك على نظيره الاتحاد السكندري، وضغط وإستحواذ خلال الشوط الأول، حيث شهدت الربع ساعة الأولي مراوغة من قِبل الفريقين في نصف الملعب دون خطورة.

ويحصل سيد البلد على ركلة جزاء، في الدقيقة ال 5 ،بداعي وجود لمسة يد على “حسام عبد المجيد” من داخل منطقة الجزاء، لكن يذهب” نور الدين “، إلي تقنية الفار ويلغي ركلة الجزاء، وتذهب إلى ركلة مرمي لصالح الزمالك.

وتشهد الدقيقة ال 8 هجمات رائعة،من جانب لاعبي الزمالك مع محاولات في إحراز أولي الأهداف، لكن ينجح لاعبي الاتحاد السكندري استعاده الكرة بسهولة.

وينجح لاعبي الاتحاد السكندري في قفل جميع المساحات على لاعبي الزمالك ويمنعوهم من التسديد.

ويستمر الضغط ونقل التمريرات من قِبل الفريقين بحثًا عن الهدف الأول، ويظهر التركيز بشكل رائع من جانب لاعبي الزمالك.

يحاول “إمام عاشور” تسديد الكرة من خارج منطقة الجزاء، لكن تصدى لها “مورو ساليفو”.

ويمسك لاعبي الزمالك الكرة وينجحوا في نقل التمريرات بشكل جيد، مع ضغط مُكثف من لاعبي الاتحاد السكندري، لمحاولة لإحراز هدف لتثبيت مكانه في جدول ترتيب الدوري.

وفي الدقيقة ال 12يحصل لاعبي الاتحاد السكندري على ضربة ركنية، ليمررها ” إبراهيم حسن”، على القائم لمن بكعب قدم مدافع الزمالك يخرجها مباشرةً وتمر هجمة مرتده لصالح الزمالك، لكن ينجح” عبد الله نصيف” مدافع زعيم الثغر في استخلاص الكرة بشكل جيد.

ويمرر ” مروان عطية “،نجم الاتحاد السكندري، كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن تمر فوق اعلي القائم، وتذهب لصالح الزمالك،وجاء ذلك في الدقيقة ال 13.

يشير ” إبراهيم نور الدين “، بكرت أحمر من نصيب ” حسام عبد المجيد”، ويغادر أرضية الملعب مباشرةً، عقب التدخل على لاعب الاتحاد السكندري، داخل منطقة الجزاء.

يحصل الاتحاد السكندري على ضربة حرة مباشرة، ليمررها ” إبراهيم حسن “، لكن تصد في الحائط البشري لنادي الزمالك، وجاء ذلك في الدقيقة ال 21.

وينجح لاعبي الاتحاد من تمرير كرات رائعة لمحاولة إحراز أولي الأهداف، وتشهد الأفضلية للزعيم الثغر.

ويشير الحكم ” إبراهيم نور الدين” بانذار من نصيب اللاعب ” عبد الله نصيف”، نجم الاتحاد، عقب التتدخل القوي على لاعب ” إمام عاشور “،في الدقيقة ال 26.

وكاد ” أحمد السيد زيزو”، ان يفتتح التسجيل عقب تمريرة رائعة مباشرة على مرمي ” عبد المنصف “، لكن تمر بجانب القائم.

ويواصل لاعبي القلعة البيضاء في البحث عن الهدف الأول قبل إنهاء أحداث الشوط الأول، لكن يستمر دفاع الاتحاد السكندري في التصدي.

يرواغ ” إمام عاشور “، كرة رائعة، لمحاولة في إحراز هدف”، لكن لم تخدمه الكرة وتمر بجوار القائم، وجاء ذلك في الدقيقة ال 30.

عقب خطأ من ” عبد المنصف”، يحاول “سيف الدين الجزيري”، في استخلاص الكرة، لكن يستعيد ” عبد المنصف توازنه مرة أخري، وتذهب الى ضربة ركنية لصالح الزمالك.

ويتوقف اللعب، عقب سقوط عبد المنصف حارس مرمي الاتحاد، ولاعب الزمالك ” إمام عاشور “، ويأتي الجهاز الطبي لمعالجة اللاعبين، حتي يستأنف الحكم اللعب مرة أخري.

ويقوم ” محمد عمر “، بإجراء أولي تبديلاته بخروج ” مورو ساليفو”، عقب تحصله على إنذار، ويحل بدلاً منه ” سعيدو سيمبوريه”، في الدقيقة ال 37.

ويحصل ” سيف الدين الجزيري “، على إنذار، عقب التدخل على ” مروان عطية”، في الدقيقة ال 42 من أحداث الشوط الأول.

ويسجل ” إبراهيم حسن “، لاعب الاتحاد السكندري، أول أهداف اللقاء من نصيب زعيم الثغر، من نصف الملعب، عقب خطأ من ” عواد “، بخروجه من مرماه.

ويستمر الفريقين بنقل التمريرات في وسط الملعب،مع محاولة من لاعبي الزمالك في إحراز هدف التعادل، لكن ينجح دفاع الاتحاد في التصدي.

ليعطي الحكم ” 3″ دقايق كاوقت بدل ضائع ويهدا اللعب بين الفريقين في نصف الملعب مع استحواذ الزمالك وفي هذة الأثناء يطلق الحكم” ابراهيم نور الدين”، صافرة نهاية أحداث الشوط الأول،معلنًا عن تقدم الاتحاد السكندري بهدف دون رد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى