أخبار الزمالكأخر الأخبارالكرة المصرية

الزمالك يكتفي بالتعادل الإيجابي أمام زعيم الثغر في ليلة الإحتفال بالدوري

تعادل نادي الزمالك بقيادة البرتغالي ” جوسفالدو فيريرا“، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي ، إيجابيًا بهدف لكل فريق، خلال اللقاء الذي جمع بينهم مساء اليوم الثلاثاء الموافق 23 من شهر أغسطس الجاري، ضمن منافسات، بطولة الدوري المصري الممتاز، لنسخة الموسم الكروي الجاري 2021-2022.

وبدأ اللقاء تحديدًا في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت القاهرة، على ستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات بطولة الدوري العام.

وكان قد انتهي أحداث الشوط الأول بتقدم زعيم الثغر بهدف دون رد.

و جاءت أحداث الشوط الثاني :-

مع ضربة البداية قام البرتغالي ” جوسفالدو فيريرا “، المدير الفني للفريق، بإجراء أولي تبديلاته بنزول “يوسف أسامه نبيه”، وخروج ” سيف الدين الجزيري”.

بدأ الشوط الثاني بتمريرات من جانب الفريقين بمحاولة للسيطرة على ملعب المباراة ونجح لاعبي نادي الزمالك، من فرض السيطرة على أرض الملعب لكن بدون خطورة على مرمى الاتحاد السكندري.

وخلال الأسطر التالية سوف يعرض لكم موقع” سكاي سبورتس كورة ” أحداث الشوط الثاني الذي جمع بين فريقي الزمالك والاتحاد:-

وشهدت الربع ساعه الأولي من أحداث الشوط الثاني من مباراة نادي الزمالك ونادي الاتحاد، مرواغة من قِبل الفريقين في نصف الملعب، وكل منهما يرغب في تحقيق الفوز واسعاد جمهوره، خاصةً الفارس الأبيض الذي يسعي لمواصلة تألقة.

ويستمر الضغط من جانب نادي الزمالك ليبحث عن هدف التعادل، ويخطأ ” إمام عاشور “، ويعرقل ” خالد الغندور “، لاعب الاتحاد السكندري، يشير الحكم بضربه حره لزعيم الثغر.

ويتوقف اللعب عقب سقوط ” أحمد عادل “، لاعب الاتحاد السكندري، ثم يستأنف الحكم اللعب مرة أخري، مع محولات لاعبي الزمالك في إحراز هدف التعادل.

ولم يتمكن ” إمام عاشور ، لاعب نادي الزمالك، من إستغلال الكرات الرائعة التي يمررها “زيزو ،وجاء ذلك الدقيقة ال 51.

ويحصل لاعبي الزمالك على ضربة ركنية، ليمررها اللاعب ” أحمد السيد زيزو”، مباشرة على مرمي الاتحاد، لكن يخرجها ” محمود شبانه”، مدافع الفريق، وجاء ذلك في الدقيقة ال 55.

وينجح” مروان عطية” في تسديد الكرة من خارج منطقة الجزاء، لكن تصدى لها “محمد عواد” بثبات.

ويغادر ” إمام عاشور”، أرضية الملعب، ليحل ” يوسف أوباما “، بدلاً منه، وجاء ذلك في الدقيقة ال 61.

عقب ركنية لصالح الاتحاد، أرسلت الكرة داخل منطقة الجزاء وحولها “محمد عبد الغني “برأسية مرت لخارج الملعب.

ويستمر اللعب بنقل التمريرات، مع محاولات نادي الزمالك لتسجيل اولي الأهداف، ويرواغ ” شيكابالا “، ويسدد كرة مباشرة على مرمي عبد المنصف، عقب كعب من زيزو، لكن تمر بجوار القائم الايمين، وجاء ذلك في الدقيقة ال 65.

ويسقط ” أحمد السيد زيزو”، عقب كرة مشتركة ب” هشام صلاح”، داخل منطقة الجزاء، لكن يشير الحكم بإستمرار اللعب وعدم احتساب اي خطأ لصالح الزمالك.

وتشهد الدقيقة ال 69 دربكة من جانب لاعبي الزمالك ، داخل منطقة الجزاء، وإهدار الكرة بغرابة، ويطالبوا لاعبي الزمالك بركلة جزاء عقب سقوط “اوباما”، لكن ” إبراهيم نور الدين ” حكم اللقاء يشير بإستمرار اللعب.

وتشهد الدقيقة ال 71 فرصة خطيرة من هجمة من جانب ” زيزو”، لكن يصطدم ب “عبد المنصف”، ويسقط إلي أرضية الملعب حتي يأتي الجهاز الطبي لمعالجة حارس المرمي.

باتت محاولات الزمالك في الدقايق من عمر اللقاء الثاني بالفشل واهدر العديد من الفرص لتحقيق هدف التعادل، ولكن استرسل لاعبي الاتحاد السكندري في الدفاع من عمر المباراة.

ويقوم ” فيريرا ” بإجراء تبديل آخر بخروج ” عبد الله السيد نيمار” ودخول ” عمر السعيد “، بدلاً منه، في الدقيقة ال 73.

ويقلص الفارس الأبيض الفارق، عقب رأسية ” محمود حمدي الونش”، بركنية مررها” زيزو “، ويُعلن الحكم عن هدف التعادل لصالح الزمالك، في الدقيقة ال 74.

وينقذ عواد حارس مرمي الزمالك،من هجمتين للاتحاد السكندري، مع دربكه وخطأ من جانب مدافعي الزمالك.

ويسدد “يوسف أوباما” الكرة من خارج منطقة الجزاء ومرت لخارج الملعب بعيدة عن مرمى عبد المنصف.

ويغادر ” محمود عبد الرزاق شيكابالا “، أرضية الملعب، ليحل ” حازم إمام ” بدلاً منه، ويحل ايضًا المدافع ” محمود علاء “، بديلاً لروقا”، وجاء ذلك في الدقيقة ال 81.

في الدقيقة ال 83 يسدد “مابولولو” الكرة من خارج منطقة الجزاء ويتصدى لها ” محمد عواد” ببراعة.

ويهدا اللقاء في الدقايق الأخيرة من عمر اللقاء بين الفريقين في نصف الملعب مع استحواذ فريق الزمالك حتي يعطي الحكم ” 4 ” دقايق وقت إضافي وفي هذة الأثناء يطلق الحكم ” إبراهيم نور الدين” صافرة نهاية اللقاء، معلنًا عن التعادل الايجابي بهدف لكل فريق.

وبهذة النتيجة يرتفع رصيد الي النقطة ال76 ، بتصدره في جدول ترتيب الدوري المصري.

و الجدير بالذكر أن نادي الزمالك، تحت قيادة البرتغالي ” جوسفالدو فيريرا”، المدير الفني للفريق، تمكن من حصد لقب الدوري للمرة ال 14 في تاريخ النادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى