ألعاب أخرى
أخر الأخبار

من يكون أقدم لاعب تنس في العالم؟

ظهر ليونيد ستانيسلافسكي أقدم لاعب تنس في العالم مرة أخرى وذلك من أجل خطف الأنظار من جديد وذلك مع مران ألكسندر زفيريف.

وكان قد خاض اللاعب الألماني ألكسندر زفيريف المصنف ثاني عالمياً تدريبا مع اللاعب الأوكراني ليونيد ستانيسلافسكي الذي يبلغ من العمر 98 عاما وكان هذا في إطار استعداداته للمشاركة في بطولة كأس ديفيز والتى سوف تقام خلال هذا الأسبوع.

ويذكر ان اللاعب ستانيسلافسكي الذي قد جاء إلى مدينة هامبورج لمواجهة اللاعب زفيريف والذي يصبح هو أكبر لاعب في بطولة التنس نشط في العالم.

مَن يكون ليونيد ستانيسلافسكي؟

كان قد وُلد ليونيد ستانيسلافسكي في يوم 22 من شهر مارس عام 1924، حيث عاش خلال الحرب العالمية الثانية وأيضاً الأوبئة مثل الإنفلونزا الإسبانية وأيضاً فيروس كورونا و مع هذا كله من تقدمه الكبير في السن إلا أنه مازال نشيطًا بدنيًا.

كما أيضآ يستمتع العجوز الأوكراني ليونيد ستانيسلافسكي بممارسة رياضة التنس والتى تعتبر مثل أي رياضي آخر وكان قد سبق له أن شارك في بطولة العالم لكبار السن الفردي وهو في الأربعين من عمره، و التي كانت قد أقيمت في مدينة مايوركا بإسبانيا خلال عام 2021.

ويعمل على أن يذهل اللاعب صاحب الـ98 عاما العالم بمهاراته وذلك في المضرب فقط ولكن أيضا كان قد تم الاعتراف به وذلك لكونه أكبر لاعب في العالم كان هذا من قبل موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية كما أيضا يفتخر اللاعب ليونيد ستانيسلافسكي بهذا اللقب الذي يملكه منذ نهاية عام 2020.

و يذكر ان اللاعب ليونيد ستانيسلافسكي كان قد سبق له ان لعب التنس وذلك في منتصف قرن حيث قد تحقق حلمه الذي كان يريده في شهر نوفمبر من عام2021 حيث قد لعب مع البطل رافائيل نادال وذلك في مباراة ودية بينهم.

يتواجد اللاعب ليونيد ستانيسوافسكي حالياً في مدينة خاركيف والتى تعتبر هي أكثر المدن قد تضررت من العدو الروسي كما يرغب ايضا اللاعب ليونيد ستانيسوافسكي في شيء واحد وهو البقاء على قيد الحياة حتى الوصول إلى سن 100‪ عام على الأقل.

وكان قد قال اللاعب ستانيسوافسكي في تصريحات له سابقة في “رويترز“: ” ان لعبة التنس تعد أنيقة ويكون بها تمرين بدني جيد حيث تعتبر إنها لعبة جميلة كما أن هناك شيء آخر حوله يمكنك تشغيله هذا مهما كان عمرك او سنك وقال عندما كان عمري 95 عامًا قال قد شعرت بتحسن أكثر من هذا الوقت ولكن مع وصول عمري الـ97 أصبح المشي يكون صعبًا”.

وقال أيضا : “ان حلمه الأكبر هو أن أعيش حتى 100 عام وقال هذا حلمي وأنا أرغب في أن أقاتل من أجله الوصول اليه “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى