أخر الأخبارالكرة العالمية

تحليل مباراة برشلونة وبايرن ميونخ..4 دقائق كافية لانهيار الكتيبة الكتالونية

نجح فريق بايرن ميونخ الألماني في مواصلة تفوقة على فريق برشلونة الاسباني من جديد حيث قد تمكن الفريق الألماني من خطف فوزا كبيرا بنتجة هدفين دون راد من فريق برشلونة ضمن منافسات الجولة الثانيه من دوري أبطال أوروبا .

وكان قد دفع فريق برشلونة ثمنا كبيراً وذلك بسبب رعونة لاعبية في الانهاء هجماته وهذا كله خلال مجريات الشوط الأول من المباراة مما قد تمكن فريق بايرن ميونخ من معرفة من أين تؤكل الكتف؟

يذكر أن فريق برشلونة قد بدأ المباراة بجميع عناصرة الأساسية حيث قد قرر المدير الفني للفريق تشافي من الدفع بالاعب ماركوس ألونسو كظهير ايسر وكان هذا كله في أول مبارياته مع فريق برشلونة حيث قد لعب الفريق الكتالوني بطريقة4-3-3.

ومن ناحية أخرى قد بدأ فريق بايرن ميونخ المباراة ولم يكن ينقصة أحد حيث قد لعب المباراة بجميع عناصرة المتاحة وكان تشكيل المباراة مكون من 4-2-3-1.

ومع إنطلاق المباراة فاجأ المدير الفني تشافي الضغط المكثف من قبل فريق بايرن ميونخ مما قد ادي الي عدم التراجع الدفاعي حيث كان فريق برشلونة افضل خلال أحداث الشوط الأول.

شوط أول لبرشلونة :

يذكر ان فريق برشلونة قد تمكن من خلق ما يقرب من 4 فرص مختلفة اهز شباك الحارس مانويل نوير الذي قد نجح في إنقاذ شباكه من هدفين مؤكدين مختلفين في الشوط الأول.

وكان قد بدأ فريق برشلونة في إتاحة فرصة في الدقيقة 9 من الشوط الأول وكان ذلك عن طريق اللاعب بيدري للاعب خط وسط الفريق وكان للاعب قد وجد نفسة أمام الحارس نونير ولكن لم يتم من تسجيل حيث قد سجل في جسم الحارس.

ثم بعد ذلك قد اتيحت أخطر فرصة للاعب روبرت ليفاندوسكي داخل منطقة الجزاء حيث قد سددها اللاعب فوق العارضة ثم قد جاءت بعد ذلك فرصك أخرى ولكن قد سددها اللاعب في جسم الحارس وكانت الفرصة الأخيرة تصويبة من خارج منطقة الجزأ عن طريق اللاعب رافينيا حيث قد مرة بجوار القائم.

بينما كان فريق بايرن ميونخ الألماني هو الأقل خطورة وهذا كله بسبب عدم قدرة اللاعب السنغالي ساديو ماني على القيام بواجباته رأس الخربة على وجه الامثل ولكن يعتبر جمال موسيالا هو أخطر لاعبي فريق بايرن في ظل الغياب تام للاعب لتوماس مولر وليروى ساني.

فيما قد ظهر دفاع الفريق الكتاوني منظما ومتماسكا امام خط هجوم الغريق البافايري وخصوصاً وان الثنائي عثمان ديمبلي ورافينيا كان جناحي الفريق الكتالوني وكان لهما دورا دفاعيا هاما مع الفريق في أحداث الشوط الأول من المباراة وبذلك ينتهي الشوط الأول بالتعادل مع أفضلية من قبل الفريق الكتالوني على الفريق البافايري.

ومع بداية الشوط الثاني قد قرر المدير الفني للفريق البافايري يوليان ناجلسمان من الدفع بالاعب جوريتسكا في خط الوسط ومن هنا بعد المباراة تنقلب لأصحاب الأرض رأسا على عقب.

بايرن ينتقض فوزًا صعبًا :

يذكر ان فريق بايرن ميونخ قد بدأ الشوط الثاني بهجوم شرس وسريع على مرمى فريق برشلونة حيث قد جاء في الدقيقة 50 الهدف الأول عن طريق اللاعب هيرنانديز وكان ذلك عن طريق ركنية نفذها اللاعب كيميتش.

حي قد وقع للاعب فريق برشلونة في خطأ فادح وذلك خلال التمركز في ضربة الركنية حيث قد صعد اللاعب هيرنانديز للعب المرة عبر راسة وهذا دون وجود أي عائق.

وبهذا الهدف قد ارتبك خط دفاع فريق برشلونة كثيرا بعد هذا الهدف ليستقبل سريعا الهدف الثاني في دقيقه 54 عن طريق اللاعب ليروي ساني مما قد ادي إلى انهيار خط دفاع فريق برشلونة خلال أربع دقائق فقط وهذا بعد تفوق الفريق الكتالوني في الشوط الأول مما قد أدى إلى أن يعيش الفريق ربع ساعة مأس من الشوط الثاني.

بينما في الدقيقة 60 قد قرر المدير الفني تشافي من إنزال اللاعب فرانكي دي يونج في خط الوسط لسيطرة على ملعب كما أيضا قد دفع كذلك بفيران توريس بدلا من رافينيا.

كما قد شهدت الدقيقة 62 من ضياع اللاعب بيدري فرصة هدف محقق وذلك كله بعدما قد اصطدمت الكرة بالقائمة وهذا كبه بعد عمل جماعي للفريق الكتالوني في منطقة جزاء فريق بايرن ميونخ وبذلك يكون بيدري قد أضاع هدفين محققين في خلال المباراة وكان هذين الهدفين كفيلين بتغيير وضعية فريق برشلونة الصعبة في المباراة .

ندم برشلونة :

وفي أقل من ربع ساعة من أحداث الشوط الثاني من المباراة واصل للاعبو فريق بايرن ميونخ ضغط مكثف بقوة على فريق برشلونة لخرمانه من القيام بأي هجمة بشكل صحيح مما قد أدى إلى نجاح فريق بايرن ميونخ من تسجيل هدفين في أقل من أربعة دقائق.

كما قد شهدت الدقيقه 70 تبديلا لكلا الفريقين حيث قد دفع فريق البايرن باللعب سيرجي جنزبري بلا من اللاعب ساديو ماني الذي لم يكن افضل كما دفع فريق برشلونة بالاعب إريك جارسيا بدلا من اللاعب أندرياس كريستنسن وهذا كله من أجل تحسين وضع الدفاعي.

فيما قد شهدت الربع ساعة الأخيرة من المباراة الكثير من المحاولات الغير ناجحة من قبل فريق برشلونة وهذا كله من أجل العودة في المباراة ولكن قد ظل خط وسط فريق بايرن في تماسك مما قد دفع المدير تشافي بآخر أوراق الهجومية وهو اللاعب انسو فأتى ولكن اللاعب لم يصنع اي شيء.

وأخيراً قد شهد سيناريو المباراة تفوق فريق البارسا تفوق خلال الشوط الأول فيما قد كان فريق بايرن ميونخ هو الاخر هو الأفضل في الشوط الثاني ولكن كان الفارق للفريق البافايريالدي نجح في استغل 3 فرص فقط تمكن من حلالهم من وتسجيل هدفين وحصد ثلاث نقاط المباراة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى