أخر الأخبارالكرة المصرية

نونو ألميدا : سعيد لكوني جزء من مشروع فاركو ولن نتأثر بالقيد ونمتلك حراس رائعين

أكد البرتغالي نونو ألميدا المدير الفني لفاركو أنه عاد لمصر بمشاعر رائعة بسبب مشروع فاركو المختلف وهذا ما لمسه من حديثه مع رئيس النادي عز يشار منذ اليوم الأول.

وعبر ألميدا عن سعادته بالعودة لمصر خلال لقاءه مع الإعلامي أحمد شوبير ببرنامج ملعب أون تايم وانه دائمًا يتذكر ما حققه مع الزمالك في 2015 والفوز بثنائية الدوري والكأس، وعندما عاد وجد تغيير كبير للأفضل بالدوري المصري.

وأشار أنه يتعامل مع فاركو من الناحية الفنية مثل الزمالك والمعايير واحدة، ويسعى لتحقيق التناسق بين اللاعبين.
وأوضح أن المفاوضات بدأت معه لتدريب فاركو عن طريق چون إدوارد المشرف العام على الكرة وقدم له المشروع ووجده مناسب له.

وأضاف : هناك تشابه كبير بين مصر والبرتغال من حيث العادات وحب كرة القدم، فالمدرب البرتغالي سريع التكيف على كافة الأجواء ويهتم بالتنظيم وسلوكيات اللاعبين، وجوزيه مورينهو فتح الباب على مصراعيه أمام المدربين البرتغاليين للتدريب حول العالم، فقد سبق لي التدرب تحت قيادته وأنا لاعب في بداية مسيرته التدريبية لمدة 7 سنوات، ولمست منذ البداية انه سيصبح مدرب كبير في المستقبل.

وتابع : عملت مع فاركو 5 شهور الموسم الماضي كان الإنضباط والتنظيم هو العمل الأساسي وأصبحنا من أكثر الفرق المنظمة بالدوري أثناء امتلاكنا للكرة وأيضًا بدون الكرة، خاصة بمباراتي الأهلي والزمالك وينقصنا فقط اللمسة الآخيرة، رغم الاصابات بالخط الأمامي لنجوم الفريق سيف تيري وعمرو جمال، ولكننا خلقنا ديناميكية مع لاعبين آخرين وأحدثنا تطوير لهم.

وأشار أن تنظيم الزمالك في اللحظات الحاسمة سبب أساسي لحسم الدوري لصالحه، مما منح فيريرا الأحترام من الجميع بسبب عمله الرائع، وأنه ممتن للعمل معه لمدة 9 سنوات حققوا فيها 9 بطولات.

وقال ألميدا : محمد صبحي تطور كثيرًا معنا ونحن سعداء بذلك وأتمنى له حظ سعيد في خطوته القادمة، وهو سيتذكر دائمًا فاركو لأن من الصعب أن يحصل على ما قام به الموسم الماضي حتى لو لعب لريال مدريد أو برشلونة، ولا أفكر في عودته للفريق، فنحن نمتلك 3 حراس رائعين محمد شيكا ومحمود السيد وصبري جاد قادرين على حماية عرين فاركو.

وأوضح ألميدا أنه لم يتم الضغط على فاركو في مشكلة محمد صبحي وعودته للزمالك، فالأمور تم حلها وديًا بين الناديين.

وواصل : هناك 2 مدربين حراس مرمى معي في الجهاز الفني لفاركو وتم الاتفاق مع إدارة النادي على ذلك لأهمية وجودهم مع الفريق لأستمرار التطور الذي حدث الموسم الماضي في هذا المركز.

وتابع:” موقفنا ليس مثالي بعد وقف القيد ولكن نمتلك لحظات مميزة مع هؤلاء اللاعبين وسنسعى لتطويرهم بشكل أفضل الموسم المقبل ، فكان نتاج ذلك الموسم الماضي انضمام 3 لاعبين للمنتخب الاولى ومثلهم في المنتخب الأوليمبي، وجيفرسون إينكادا لمنتخب غينيا الأستوائية، فنحن لسنا بحاجة للاعبين جدد خاصة بعد عودة سيف تيري وعمرو جمال القريبة للفريق مع تواجد أحمد شريف الذي يعد أحد أهم العناصر الهجومية، فهناك تحديات وصعوبات أن نكون أفضل من الموسم الماضي، كل اللاعبين في مرحلة الاستعداد فلدينا كثير من العمل، وأثق في جميع الاعبين لتقديم موسم مميز.

وواصل : عودة فيريرا للزمالك بسبب النجاحات التي حققها في 2015 وشعرت أن الدوري هذا الموسم زملكاوي بعد حسم لقب كأس مصر، وما ساعدهم هو تغيير الأهلي لمدربه في وقت صعب شهد ضغط مباريات.

وأضاف : كنت محظوظ بالعمل مساعد مع مدربين رائعين وكبار ولكن لكل بداية نهاية، لذلك بدأت الاعتماد على نفسي واسعى للاستمرار كمدير فني واشعر بالسعادة مع فاركو.

وأكد ألميدا أن الدوري المصري الآن مختلف عن السابق في 2015 كان الاعتماد أكثر على الجانب المهاري، حاليًا يعتمد على القوة البدنية والديناميكية والشراسة في المباريات حتى الثواني الآخيرة، فاللاعب المصري لديه كل الظروف ليصبح الأفضل ولكن الفارق بينه وبين الأوروبي أنه أقل تنظيمًا، فأحيانًا يكون خلق التنظيم عند بعض اللاعبين صعب للغاية.

وأختار المدرب البرتغالي أفضل 3 لاعبين من وجهة نظره بالدوري المصري الموسم الماضي ثنائي الزمالك أحمد مصطفى زيزو وإمام عاشور بالإضافة إلى لاعب فاركو محمود حمادة، أما أفضل 3 لاعبين على مستوى العالم كرستيانو رونالدو وليونيل ميسي ومبابي ومن الممكن إضافة محمد صلاح وكريم بنزيما لهم، وتوقع المنافسة على لقب المونديال تكون بين فرنسا والبرتغال وألمانيا.

وأكد أن كارلوس كيروش مدير فني كبير وتاريخي في البرتغال حقق نتائج جيدة مع منتخب مصر ولكنه أصطدم بأقوى منتخبات قارة أفريقيا السنغال، كما أن سواريش مدرب الاهلي السابق تواجد في وقت غير مناسب ولم يكن من السهل عليه الأندماج بهذه الصورة، خاصة أن الأهلي فريق لا يعرف سوى الفوز ولم يتم الصبر عليه أما روي فيتوريا مدرب ذكي ومحترف ومميز بدأ عمله بطريقة ذكية وأجتمع مع كل الفرق للحصول على معلومات لاتخاذ قرارات صائبة، فعمله في أوروبا والسعودية وتحقيقه نجاحات جعلني على يقين أنه سيضع مصر في مكانة مميزة.

وأوضح أن حضور خبير تحكيمي مثل كلاتنبرج سيمنح تطور كبير للحكام، خاصة أن مستواهم الموسم الماضي لم يكن بالجيد أحيانًا فقد عانى فاركو ببعض المباريات، ومن الجيد للكرة المصرية وجود شخص محترف مثله.

وأختتم : سعيد لكوني مدير فني لنادي فاركو والشكر موصول على الدعم لكل من رئيس النادي عز يشار والمشرف العام على الكرة جون إدوارد وإدارة النادي والطاقم الفني والطبي واللاعبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى