أخر الأخبار
أخر الأخبار

منتخب فرنسا حامل اللقب يسعى لحصد الذهب

يُعد منتخب فرنسا من المنتخبات التي تمتلك سجلاً حافلاً من الألقاب والمشاركات علي المستوي العالمي وايضًا الأوروبي ، كما يمتلك المنتخب الفرنسي العديد من الاساطير والمواهب الشابة علي مدار تاريخه ، وهو أحد المنتخبات التي تمتلك شعبية كبري علي مستوي العالم نظرًا لما يقدمه المنتخب من متعة كروية علي مدار السنوات الماضية.

نشأة المنتخب الفرنسي:

تم إنشاء فريق كرة القدم الوطني الفرنسي عام 1904 ، وتأسس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم في عام 1919، خاض منتخب فرنسا أولي لقاءاته الدولية أمام منتخب بلجيكا يوم 1 مايو عام 1904 في مدينة بروكسل ، وسيطر التعادل الإيجابي بثلاثية لكل منتخب علي نتيجة المباراة.

وحقق منتخب فرنسا او كما يلقب ب” الديوك ” أكبر فوز لهم علي حساب منتخب ” اذربيجان “عام 1995 بنتيجة 10/0 ، بينما تلقي أكبر خسارة علي يد منتخب ” الدنمارك” بنتيحة 17/1 ، وكان ذلك في عان 1908.

أبرز نجوم منتخب فرنسا:

يمتلك منتخب فرنسا العديد من اللاعبين الموهوبين والبارزين علي مستوي العالم علي مدار تاريخه مثل ” ميشيل يلاتيني و لوران وديديه ديشامب و يوري دجوركاييف و كريستوف دوغاري و كريستيان كاريمبو و زين الدين زيدان و ايريك كانتونا و تييري هنري”.

ويضم منتخب فرنسا حالياً لاعبين ذو أسماء كبيرة في عالم كرة القدم وهم ” كريم بنزيما و كيليان مبابي و بول بوجبا و لوكاس هيرنانديز و فاران و هوجو لوريس ، كامافينجا “.

هداف منتخب فرنسا علي مدار تاريخه:

يُعد ” تييري هنري” هو الهداف التاريخي للمنتخب الفرنسي والذي سجل 51 هدفًا بقميص الديوك.

أكثر لاعب قام بارتداء قميص منتخب فرنسا:

يُعد ” ليليان تورام” هو أكثر لاعب قام بارتداء قميص منتخب فرنسا بعدما خاض به 142 مباراة.

إنجازات منتخب فرنسا:

كأس العالم:

تأهل المنتخب الفرنسي 15 مرة إلي نهائيات كأس العالم لكرة القدم ، كما شارك الديوك في النسخة الأولي لكأس العالم والتي انطلقت في اورجواي في عام 1930، وجاء أول لقب عالمي للمنتخب الفرنسي في عام 1998 ، وجاء اللقب الثاني في المونديال الماضي أي عام 2018 ، علي حساب منتخب كرواتيا.

وحل منتخب فرنسا في وصافة المونديال لعام 2006 ، وجاء في المركز الثالث مرتين من قبل في أعوام 1958 و 1986.

كما حل في المركز الرابع مرة واحدة فقط في عام 1982 ، وسجل المنتخب طوال مشاركاته بالمونديال 120 هدف واستقبلت شباكه 77 هدف.

كأس القارات:


توج الديوك بكأس القارات مرتين من قبل في اعوام 2001 و 2003.

-وعلي المستوي الأوروبي توج منتخب فرنسا ببطولة أمم أوروبا مرتين في أعوام 1984 و 2000 ، كما جاء وصيفًا للبطولة في عام 2016 ، وحقق المركز الرابع مرتين سابقتين في عامي 1960 و 1996.

الدوري الأوروبي:


حصل منتخب الديوك علي بطولة الدوري الأوروبي في عام 2021.

ويشارك منتخب فرنسا في المونديال القادم المقرر إقامته في العاصمة القطرية ” الدوحة” للمرة السادسة عشر في تاريخه ، ويرغب المنتخب الفرنسي بقيادة المدير الفني ” ديدييه ديشامب” في تحقيق الفوز بالكأس للهروب من لعنة حامل اللقب والتي تطارد كل بطل للمونديال منذ عام 2002.

ويلعب المنتخب الفرنسي في المجموعة الرابعة بجوار استراليا و الدنمارك و تونس.

فهل سينجح منتخب فرنسا في التتويج باللقب الثالث في تاريخه والثاني علي التوالي والتخلص من لعنة الأبطال أم لا؟ هذا ما سنعرفه في مونديال قطر 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى