أخر الأخبار
أخر الأخبار

كأس العالم قطر 2022 | السنغال تحجز بطاقة العبور للدور ثمن النهائي بعد تغلبها على الاكوادور

تأهل منتخب السنغال يداً بيد رفقة منتخب هولندا إلى دور ال16 من كأس العالم قطر 2022.

وحقق السنغال فوزاً مستحقاً على حساب نظيره الإكوادورى بثنائية مقابل هدف وحيد، فى المواجهة التى جمعت بينهما، اليوم الثلاثاء مع دقات عقارب الساعة تمام الخامسة مساءاً، على أرضية ملعب “الخليفة” الدولى بمدينة الدوحة، وذلك ضمن منافسات دور المجموعات والنسخة ال22 من بطولة كأس العالم قطر 2022.

نتيجة مباراة السنغال والإكوادور:

افتتح اللاعب”إسماعيلا سار” التسجيل، ليحرز هدف أول لصالح السنغال من ركلة جزاء احتسبها حكم الساحة، ليسددها على الجهة اليسرى ويخادع الحارس الذى بقي واقفا يشاهد الكرة تدخل الشباك فى الدقيقة 44 من أحداث الشوط الأول ويتقدم اسود التيرانجا بهدف نظيف.

ومع أحداث الشوط الثانى، نجح اللاعب” مويسيس كايسيدو” أن يعدل لنتيجة لصالح الإكوادور بعد ركنية طويلة حولها “فيليكس توريس” لينفرد بها”كايسيدو” وحيداً أمام المرمى ويسدد فى الدقيقة 67 من عمر اللقاء.

وينجح”كولبالي” فى تسجيل هدف التقدم للسنغال مرة أخرى بعد ركلة رحرة نفذت بالقرب من الجهة اليسرى لمربع عمليات الصفر أبعدها الدفاع لتصل إلى “كوليبالى” الذي يسكنها الشباك بيمناه فى الدقيقة 70 من عمر اللقاء.

ويعلن حكم الساحة عن سبع دقائق وقت محتسب بدل ضائع، وتنتهى أحداث المباراة بفوز السنغال على الإكوادور بثنائية مقابل هدف وحيد.

_موقف المنتخبين بالمجموعة:

وبهذا يكون المنتخب السنغالى قد تأهل رفقة منتخب هولندا إلى دور ال16، ويحصد السنغال ست نقاط فى وصافة المجموعة، فيما يحصد هولندا سبع نقاط فى صدارة المجموعة الأولى، ويخرج كلاً من الإكوادور وقطر من منافسات كأس العالم.

وبناءًا على قواعد الفيفا لدور ال16 فإن المباراة الثانية ستقام بين بطل المجموعة الثانية ضد وصيف المجموعة الأولى.

وستقام المواجهة بين الفريقين في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت مكة المكرمة، وستلعب المباراة على ستاد البيت.

من المقرر أن تقام المواجهات فى ثمن نهائى البطولة خلال الفترة من 3 ديسمبر المقبل وحتى السادس من الشهر نفسه.

والجدير بالذكر أن تستضيف قطر أحداث البطولة، بدءا من اليوم 20 نوفمبر وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل بمشاركة 32 منتخبا من مختلف قارات العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى