أخر الأخبار

كأس العالم قطر 2022 | منتخب الكاميرون يفوز على البرازيل وينهى مشواره بالمونديال

فرض منتخب الكاميرون الفوز المستميت على منافسه منتخب البرازيل بهدف نظيف، فى المواجهة التى جمعت بينهما، اليوم الجمعة مع دقات عقارب الساعة تمام التاسعة مساءاً، على أرضية ملعب “لوسيل“، وذلك ضمن منافسات دور المجموعات فى النسخة ال22 من بطولة كأس العالم قطر 2022.

نتيجة مباراة البرازيل والكاميرون:

جاءت أبرز لقطات المباراة، توغل رودريغو في الجهة اليسرى و يوزع في اتجاه مارتينيلى الذى يسدد بالرأس و لكن ديفيز إيبسي يتصدى و يخرج الكرة في الركنية فى الدقيقة 14 من عمر اللقاء.

تمريرة من تشوبو موتينغ لنوهو تولو في الجهة اليسرى الذى يوزع في اتجاه فينسنت أبوبكر ولكن تسديدة هذا الأخير يتصدى لها إيديرسون مورايس فى الدقيقة 20 من عمر اللقاء.

ويعلن حكم الساحة عن الوقت الاضافى، وتنتهى أحداث الشوط الأول بتعادل سلبى بدون اى رصيد من الأهداف.

ومع أحداث الشوط الثانى، يسدد مارتينيلى بعد مراوغة فاى كولينز، ويتصدى لها ديفيز إيبسى فى الدقيقة 56 من عمر اللقاء.

يسدد أنتونى بباطن القدم اليسرى من خارج منطقة الجزاء ليبعدها الحارس ديفيس إباسي من أقصى يمين مرماه إلى ركنية من جهة اليسار فى الدقيقة 58 من عمر اللقاء.

كتيبة السامبا ترواغ وتكثف جهودها بحثاً عن فرصة حقيقية لهز الشباك، ومجموعة من التسديدات من قبل لاعبى الفريق ولكن دون جدوى.

ويعلن حكم الساحة عن تسع دقائق وقت محتسب بدل ضائع، وينجح اللاعب”فينسنت ابو بكر” لاعب الكاميرون بهدف نظيف، كما اشهر حكم الساحة بطاقة حمراء لنفس اللاعب فى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وتنتهى أحداث المباراة بفوز مثير لصالح الكاميرون على البرازيل بهدف نظيف.

_موقف المنتخبين بالمجموعة:

وبهذا يكون المنتخب البرازيلى قد تأهل رفقة منتخب سويسرا إلى دور ال16، برصيد 6 نقاط فى الصدارة ووصافة المجموعة على الترتيب، فيما يخرج كلاً من الكاميرون وصربيا من منافسات كأس العالم.

وبناءًا على قواعد الفيفا لدور ال16 فإن المباراة الثانية ستقام بين بطل المجموعة السابعة”البرتغال” ضد وصيف المجموعة الثامنة”سويسرا” يوم الثلاثاء فى تمام الساعة التاسعة مساءاً بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت مكة المكرمة، وستقام المواجهة على ملعب “لوسيل”.

كما سيواجه وصيف المجموعة الثامنة”كوريا الجنوبية” بطل المجموعة السابعة”البرازيل”، يوم الإثنين فى تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت مكة المكرمة، وتقام المباراة على ملعب “974“.

من المقرر أن تقام المواجهات فى ثمن نهائى البطولة خلال الفترة من 3 ديسمبر المقبل وحتى السادس من الشهر نفسه.

والجدير بالذكر أن تستضيف قطر أحداث البطولة، بدءا من اليوم 20 نوفمبر وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل بمشاركة 32 منتخبا من مختلف قارات العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى