أخر الأخبار
أخر الأخبار

كأس العالم قطر 2022 | كرواتيا تقصي البرازيل بركلات الترجيح و تحجز مقعداً في نصف النهائي

انتهت منذ قليل المباراة التي جمعت بين منتخبي كرواتيا و البرازيل، بفوز المنتخب الكرواتي بنتيجة 4/2 بركلات الترجيح، بعدما سيطر التعادل الإيجابي بهدف لمثله على مجريات المباراة، و بذلك تأهلت كرواتيا للدور نصف النهائي من المونديال.

نتيجة مباراة كرواتيا و البرازيل:

لم يسفر الشوط الأول عن أهداف، و ذلك على الرغم من محاولات المنتخبين الهجومية المتبادلة، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي بين كرواتيا و البرازيل.

أما عن الشوط الثاني فقد كان منتخب البرازيل الأخطر و الاكثر فاعلية على مرمى كرواتيا، لولا تألق حارس مرمى المنتخب الكرواتي الذي تصدى لجميع كرات راقصو السامبا، لينتهي بذلك الوقت الأصلي المخصص للمباراة، و يعلن الحكم إنتقالها للأشواط الإضافية.

الشوط الإضافي الأول:

و على غرار شوطي المباراة الأول و الثاني سيطر التعادل السلبي على مجريات الشوط، ليضيف الحكم دقيقة كوقت بدلاً من ضائع، لينجح السيليساو في هز شباك كرواتيا بالهدف الأول في الدقيقة 106 بالتحديد عن طريق اللاعب “نيمار“.

و بذلك انتهى الشوط الإضافي الأول بتقدم”راقصو السامبا” بهدف دون رد، و تنتقل المباراة للشوط الإضافي الثاني.

الشوط الإضافي الثاني:

خطف المنتخب الكرواتي هدف التعادل القاتل في الدقيقة 117، و جاء بأقدام اللاعب “بيتكوفيتش“، ثم احتسب الحكم دقيقتين كوقت بدل من ضائع بعدما وصلت المباراة للدقيقة 120، ليمروا مرور الكرام و تنتقل المباراة لركلات الترجيح لحسم صاحب بطاقة التأهل للدور نصف النهائي من البطولة.

نتيجة ركلات الترجيح:

تفوق المنتخب الكرواتي على نظيره البرازيل في ركلات الترجيح بنتيجة 4/2، وبذلك تأهلت كرواتيا للدور نصف النهائي من المونديال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى