أخبار الاهليأخبار الزمالكأخر الأخبارالكرة المصرية

القمة 125 ..الأهلي يسعي لتزويد الجراح والزمالك يأمل في تصحيح المسار

تتجه أعين وانظار عشاق ومحبي كرة القدم المصرية صوب ستاد القاهرة الدولي حيث لقاء القمة 125 بين قطبي الكرة المصرية ” الأهلي و الزمالك” ، بالدوري لموسم 2022/2023.

وفي الاسطر القادمة يرصد لكم موقعنا الرياضي “Sky sports kora” كل ما تريد معرفته حول القمة 125:

استعدادات الفريقان:

يستعد الأهلي تحت قيادة السويسري” مارسيل كولر” إلي لقاء القمة بمعنويات مرتفعة بصفته متصدرًا لجدول الدوري ، وايضًا فوزه الكبير علي سموحة بنصف نهائي كأس مصر.

أما الزمالك بقيادة ” جوسفالدو فيريرا” يدخل اللقاء وعلي عاطقه الكثير من الضغوطات بعد خروجه المفاجئ من كأس مصر علي يد بيراميدز ، وايضًا لاحتلاله المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري المصري ، ويرغب في الفوز باللقاء لمصالحة الجماهير و العودة للمسار الصحيح.

تاريخ مواجهات الفريقين:

يعتبر ديربي القاهرة واحدًا من اكثر الديربيات إثارة ومتعة في الوطن العربي وربما في الشرف الاوسط ، والتقي الفريقان من قبل في الدوري 115مرة ، كان الأهلي صاحب الفوز الأكبر برصيد 46 مباراة ، أما الزمالك فكان له 27 فوز فقط ، وسيطر التعادل علي 47 مباراة.

عدد اهداف كل فريق في مرمي الآخر:

يأتي تفوق الزمالك في عدد الأهداف في شباك الأحمر حيث سجل 154 هدف ، في المقابل سجل الأهلي في شباك الفارس الابيض 142 هدف فقط.

اخر لقاء جمع الفريقان:

يعد آخر لقاء جمع بين الأهلي والزمالك هو كأس السوبر المصري ، الذي اقيم علي ستاد هزاع بن زايد وانتهي بفوز الأهلي بهدفين نظيفين وتتويجه باللقب.

موعد لقاء القمة:

يستضيف ستاد القاهرة الدولي مباراة الأهلي والزمالك لحساب الجولة الرابعة عشر من مسابقة الدوري المصري الممتاز ، وسوف تنطلق المباراة في الثامنة ونصف مساءًا بتوقيت القاهرة ، بقيادة الحكم السلوفيني ” سلافكو فينتشيتش“.

هداف القمة بين الأهلي و الزمالك:

يعد ” عبدالكريم صقر” هو هداف القمة بين المارد الأحمر والفارس الابيض بتسجيله 21 هدف ، منهم 10 أهداف بقميص الأحمر ، و 11 هدف بقميص الابيض.

القنوات الناقلة للمباراة:

سوف يذاع اللقاء علي قناة ” on time sports 1″ والتي تمتلك حق بث مباريات الدوري المصري.

معلق مباراة القمة:

تم اسناد التعليق علي اللقاء الي المعلق ” مدحت شلبي ، وبلال علام ، وايمن الكاشف ، وحاتم بطيشة“.

فهل ستبستم القمة 125 إلي الأهلي وتعمق من جراح الزمالك ، أم سيكون للزمالك رأي آخر وستكون مباراة تصحيح المسار بالفعل ، هذا ما سنعرفه مساء الغد السبت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى