أخبار الاهلي
أخر الأخبار

مهازل و إخفاقات .. الجانب المظلم للخطيب رفقة النادي الأهلي

يعد “محمود الخطيب” رئيس النادي الأهلي، أحد أهم الأساطير في تاريخ كرة القدم المصرية و الإفريقية و يحظى بشعبية كبيرة بقلوب الجماهير، ولكن بالواقع أن شعبيته المعتمدة على تاريخه الطويل بملاعب الساحرة المستديرة قد أغمضت أعين الناس عن إخفقاته الإدارية منذ أن تولى رئاسة الأهلي في نوفمبر عام 2017.

و شهد المارد الأحمر رحلة سقوط في 15 بطولة ضاعت أمام أعين اللاعبين في شتى الرياضات بموسم 2018- 2019، حيث خسر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي للقب دوري أبطال إفريقيا عام 2018 من نظيره الترجي التونسي .

و في نفس الموسم ودع الأهلي البطولة العربية من دور ال 16 بعدما هزم من الوصل الإماراتي.

و لم تتوقف مهازل الأهلي عند هذا الحد، بل ودع كأس مصر بنفس الموسم بعدما سقط في فخ الهزيمة أمام بيراميدز بهدف دون رد.

و تواصل مسلسل الإخفاقات بتوديع الأهلي لبطولة إفريقيا عام 2019 بعدما سقط في فضيحة إفريقية مدوية أمام صن داونز بخماسية نظيفة، ولم يتمكن الأهلي من استرداد هيبته في مباراة العودة و فاز بهدف دون رد فقط.

و لم تتوقف مهازل الأهلي عند كرة القدم بل أمتدت لألعاب الصالات، حيث خسر الفريق الأول لكرة السلة “رجال ” للقب كأس مصر أمام الجزيرة، و هزم فريق السيدات في كأس مصر أمام سبورتنج.

و ودع فريق السلة ” رجال” بطولة إفريقيا من دور ال 8 أمام سموحة، و سقطت سيدات السلة بالأهلي في فخ الهزيمة أمام هومنتن اللبناني، مما أدي لخسارته اللقب.

و في كرة اليد سقط الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي ” رجال” ببطولة إفريقيا أمام الغريم التقليدي الزمالك، و توالت الهزائم أمام الفارس الأبيض حيث خسر الأهلى لقب السوبر الإفريقي لليد، كما سقطوا ايضاً أمام النجم الساحلي ببطولة كأس الكؤوس الإفريقية لليد.

و سقط ايضاً فريق الكرة الطائرة “سيدات ” في فخ الهزيمة بالبطولة العربية أمام الصفاقسي، و خسروا حلم التتويج بلقب البطولة.

و تقدم فريق الكرة الطائرة ” رجال ” بالإعتذار عن المشاركة بالبطولة العربية، و لم ينل حتى شرف المحاولة خلال مشوار البطولة.

و أتمم فريق كرة الماء موسم ” الأضحوكة و المهازل” 2018/2019 بخساراتين الأولى خسارة لقب الدوري، و الثانية خسارة كأس السوبر أمام هليوبوليس.

و أسفر موسم 2018/2019 على بطولتين فقط في كرة القدم ” الدوري المصري، و السوبر المصري“.

أما على صعيد ألعاب الصالات فقد حصد فريق السلة “رجال ” 4 بطولات فقط، و حصلت سيدات السلة على مثلهم، و توج فريق يد الاهلي رجال ب4 بطولات.

و بموسم 2019/2020 توج الأهلي بثلاث بطولات فقط على صعيد كرة القدم، و حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ثلاث القاب بموسم 2020/2021 حيث حصد لقب دوري أبطال إفريقيا و نسختي السوبر الإفريقي أمام نهضة بركان ثم الرجاء، و أقصى إنجاز عالمي قد وصل له الأهلي هو تحقيقة لبرونزيتين بكأس العالم للأندية.

و تلقى الأهلي هزيمتين على صعيد كرة القدم بموسم 2020/2021، حيث فشل في حصد لقب الدوري المصري و الذي فاز به الغريم التقليدي الزمالك، كما سقط أمام طلائع الجيش في كأس السوبر المصري بركلات الترجيح.

و لم تحقق ألعاب صالات الأهلي الكثير من الإنجازات التي يمكن أن نذكرها في الموسمين الماضيين، حيث حصد فريق الطائرة بالنادي الأهلي “رجال بطولة واحدة فقط بعام 2020 و هي الدوري المصري، بينما حصد فريق اليد ” رجال” لقب كأس مصر.

و لا نشكك في أن مجلس محمود الخطيب قد أحدث تطور بالمنشأت الخاصة بالنادي، بالأضافة إلى قناة النادي و لكن هذا ليس كافياً لأن الإنجازات و النجاحات تقاس بالصعيدين الإنشائي و الرياضي و بمقارنة أرقام الأنتصارات بأرقام الهزائم، فأن كفة الهزائم ترجح أن هناك خلل إداري داخل منظومة المارد الأحمر، مما يدل على عدم نجاح الإدارة بالشكل الكامل في السير بخطى ثابته نحو التقدم و الإزدهار و بهذا الشكل فأن الأمر لا يحقق طموح جماهير الأهلي و هذا ليس برأيي، و لكن قد تحدثت الأرقام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى